عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان «كل ذنب الفلسطينيين أنهم متمسكون بأرضهم.. حرب إبادة لم يسبق لبشاعتها مثيل في العصر الحديث».

وقال التقرير: حرب تُمارس بحق شعب أعزل، كل ذنبه أنه متمسك بأرضه، حيث لم يكتف الاحتلال بقتل عشرات الآلاف من الأرواح التي تركت وراءها عائلات مكلومة تعاني من تداعيات حصار شامل في ظل انهيار البنية التحتية الحيوية.

الخيام مُكتظة بمئات الأسر

وأفاد التقرير، أن بشاعة المشهد لم تتوقف عند اكتظاظ الخيام بمئات الأسر التي تعيش بين الرمال وعلى الصخور بين حرارة الشمس الحارقة وتحيط بهم القوارض والنفايات في كل مكان وذلك في ظل انعدام الحد الأدنى من مقومات الحياة الأساسية، بل يزداد الأمر سوءًا عند إصابة الأطفال بالأمراض المنتشرة في ظل انهيار مستشفيات قطاع غزة.

انتشار الأمراض

وواصل التقرير: «في خضم هذه المشاهد المأساوية تعاني أم فلسطينية من عدم قدرتها على معالجة صغيرها الذي يبلغ 10 أشهر وأصيب بمرض شلل الأطفال، بخيمته في دير البلح بقطاع غزة إذ تفاقم عليه المرض بسبب النزوح المستمر منذ بداية الحرب حيث إنه لم يتلقى التطعيمات اللازمة في ظل القيود المفروضة على دخول المساعدات إلى القطاعات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف مقرا تابعا ‏للفرقة 146 الإسرائيلية

أعلن حزب الله، استهداف بالصواريخ المقر التابع ‏لقوات الفرقة 146 الإسرائيلية في قاعدة أبيريم المستحدثة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة