استقبلت مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان  بمدينة طيبة شمال محافظة الأقصر، 57 ألف مريض من مرضى السرطان منذ افتتاح المستشفى فى عام 2016 وحتى الآن من مختلف محافظات الصعيد، حيث تقدم المستشفى دعمها الكامل  لمرضى الأورام الوافدين للمستشفى لتلقى العلاج المجاني.

ويوضح الدكتور هانى حسين، المدير التنفيذى لمستشفيات شفاء الأورمان، أن المستشفى تعمل جاهدة على تخفيف الأحمال عن المرضى بمحافظات الصعيد، لافتا إلى أنه  يتم تلقي أوراق أية حالة تصل للمستشفى، ويتم فحصها  داخل العيادات الخارجية بالمستشفى بمعرفة نخبة من الأطباء.

وأضاف أن المستشفى استقبلت آلاف المرضى خلال السنوات الماضية موضحا أن رحلة المريض داخل مستشفيات شفاء الأورمان في قسم الكيماوي والإشعاعي، غرف الأشعة وغرف العمليات، والعناية المركزة، بجانب الخدمات الطبية المقدمة للمرضي بأحدث الأجهزة القياسية، وبنك الدم والصيدلية الإكلينيكية، وقسم علاج اليوم الواحد، وكذلك أحدث الاجهزة التي تحتضنها المستشفى وتساهم في تخفيف الألم عن المرضى، كما توفر خدمة العلاج الإشعاعي على أعلى مستوى وبالمجان لأهلنا في  الصعيد، من خلال توافر(3) أجهزة للعلاج الاشعاعي، وكذلك جهاز العلاج الإشعاعي الداخلي ذو الجرعة العالية وهو الجهاز الوحيد الذي يوجد بمنطقة الصعيد، وكذلك  التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني، وبها قسم الباثولوجى، معامل تحليل متخصصة، كشف مبكر سرطان الثدى 
             

وأكد محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان،  أن مستشفيات شفاء الأورمان، قدمت الخدمات الطبية المتميزة للمرضى بالمجان واستقبلت خلال هذه السنوات ما يقارب من 57  ألف مريض تلقوا العلاج في أقسام المستشفى المختلفة.


وأضاف أن  مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بمحافظة الأقصر، خطت خطوات جادة لدعم مراكز الأورام، من خلال العديد من الإجراءات ومنها توقيع بروتوكول تعاون مع العديد من الجهات مثل جامعة الأقصر وجامعة جنوب الوادى ومديرية التربية والتعليم بقنا والأقصر لتوعية الطلاب ودعم المرضى بالمستشفى، كما قامت المؤسسة بالتنسيق الكامل مع ادارة المستشفى في توعية المواطنين وتعريفهم بكافة ما يتم على أرض الواقع داخل أول صرح طبي مجانى بصعيد مصر، لتقديم سلسلة من النصائح التوعوية والمعلومات الطبية، من خلال إطلاق  موسوعة "كل أسبوع معلومة ونصيحة طبية" من المستشفى لخدمة الأهالى لمواجهة السرطان والوقاية منه وكذلك معرفة خطوات علاج المرضى التى تتم داخل المستشفى أولًا بأول.

وتابع، الرئيس التنفيذى لمؤسسة شفاء الاورمان،  تسعى المؤسسة للتوسع في المستشفى في الحفاظ على البيئة ودعم البيئة الخضراء فى كافة أنحاء المستشفى من خلال التوسع في إنشاء محطات  طاقة شمسية لتوليد الكهرباء لمستشفيات شفاء الأورمان، بجانب كافة الإجراءات الأخرى من دهانات الحوائط وترشيد استهلاك الكهرباء والمياه والمطعم بأدوات صديقة البيئة والتي مكنت المؤسسة والمستشفى من الحصول على الشهادة الذهبية من  الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية وشهادة التميز البيئي للبيئة الخضراء.

IMG-20240828-WA0086 IMG-20240828-WA0087 IMG-20240828-WA0088 IMG-20240828-WA0089 IMG-20240828-WA0085

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الاقصر مستشفى شفاء الأورمان مرضى السرطان محافظات الصعيد علاج الأورام علاج المرضى دعم المرضى شفاء الأورمان من خلال IMG 20240828

إقرأ أيضاً:

بزي نسائي .. تفاصيل اعتقال الاحتلال مريضا من مستشفى بالضفة

سرايا - اقتحمت قوات إسرائيلية خاصة، مستشفى حلحول الحكومي، بعد منتصف الليلة، واعتقلت أحد المرضى.

وقال مدير المستشفى صلاح طميزي، أن الكادر الطبي تفاجأ باقتحام قوات خاصة من جيش الاحتلال بلباس مدني المستشفى وأقسامه، واعتقالها أحد المرضى الذي يحتاج رعاية صحية.



وأضاف أن اقتحام القوات الخاصة للمستشفى يعد انتهاكا واضحا للقانون الدولي والمواثيق الدولية كافة التي تُحرم اقتحام المستشفيات والمؤسسات الصحية.

ونقلا عن وسائل إعلام محلية، فإن قوات خاصة من جيش الاحتلال تنكرت بزي نسائي، اقتحمت مستشفى حلحول في الخليل واختطفت مصابا انفجرت به سيارة قبل أيام بالخليل. (وكالات)


مقالات مشابهة

  • زقوط: معهد أورام مصراتة يعاني نقص الأدوية والجرعات
  • طبيب يوضح طرقًا أكثر فعالية للكشف عن السرطان
  • مستقبل وطن الأقصر يشارك أطفال مستشفى الأورام بهجة المولد النبوي الشريف
  • المكتبة المتنقلة بالأقصر تدعم محاربي السرطان الصغار فى الصعيد
  • دراسة: إنقاص الوزن يقلل من احتمالات الإصابة بحالات العدوى الحادة لدى مرضي السكري
  • المكتبة المتنقلة بالأقصر تدعم الأطفال مرضى السرطان في الصعيد
  • ثقافة الأقصر تستقبل مشاهدات نوادي المسرح
  • بزي نسائي .. تفاصيل اعتقال الاحتلال مريضا من مستشفى بالضفة
  • عاجل| قوات إسرائيلية خاصة تقتحم مستشفى حلحول
  • خطوة جديدة لوزارة الصحة لتعزيز التواصل مع مرضى الأمراض السرطانية والمستعصية