وألقى رئيس مجلس الوزراء أحمد غالب الرهوي، كلمة بالمناسبة حيا في مستهلها المشاركين في الاحتفال بذكرى المولد النبوي من قيادات الدولة مدينة وعسكرية، لافتا إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة ليس بدعة كما يدّعي البعض، وإنما يتم الاحتفاء بها سنوياً من قبل أهل اليمن، عبر التاريخ.

وقال "هناك من يحتفل بمناسبة أقل شأناً لا تتناسب مع تقاليد وأعراف المجتمع اليمني المسلم".

. معتبراً الاحتفال بمناسبة مولد المصطفى صلوات الله عليه وآله وسلم شرفاً عظيماً ينبغي الاستفادة منه باستخلاص العبر والدروس المحمدية النافعة في العصر الراهن.

وأكد أن الحكومة ستحرص في أدائها على الاقتداء بنهج الرسول الأعظم لخدمة الشعب اليمني، فضلاً عن توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الاعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، بهذا الشأن.

وأضاف "كان لليمنيين باعاً طويلاً في إيصال رسالة الإسلام إلى أصقاع الأرض"، مذكرا بالدور المحوري لقبائل الأوس والخزرج وبقية القبائل اليمنية التي تقدّمت صفوف المواجهات لنشر الإسلام وإسقاط أعتى الامبراطوريات في ذلك الوقت.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن نهج الثقافة الإسلامية قائم على الوئام والعدالة والمحبة ومقارعة الظلم والطغيان، وهو ما يجب الاعتماد عليها في بناء الأجيال وحمايتهم من الضياع والانسلاخ الفكري الناتج عن اختلاط الثقافات وسهولة تدفق المعلومات والمغريات.

ومضى قائلاً" نحن نجدد العهد للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم ليس قولاً بل فعلا بأننا سنسعى لتمثّل أخلاقه الكريمة ومبادئه التي جمع الناس عليها وأخرجهم من ربق العبودية وعبادة الأصنام إلى عبادة الله الواحد الأحد وسماحة الإسلام".

وفي الفعالية التي حضرها النائب الأول لرئيس الوزراء العلامة محمد مفتاح ونائب رئيس الوزراء وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية محمد المداني وعدد من الوزراء، ألقى وزير الإعلام هاشم شرف الدين كلمة ترحيبه قال في مستهلها "نجتمع اليوم لنحتفل بذكرى مولد خير البرية الذي مثل ميلاده إيذاناً بتغيير وجه الأرض وبناء صرح الإسلام العظيم".

وأضاف "احتفالنا اليوم بذكر مولده نتذكر قيم التغيير والبناء التي جسدها طيلة حياته لنتأسى بها في وقعنا ".. مشيراً إلى أن حكومة التغيير والبناء تسير على خطى الرسول صلى الله عليه وآله وسلم حاملة مشعل التغيير والبناء شعاراً ومناهجاً وإشاعة الألفة والتآخي بين أبناء الشعب اليمني.

وتابع "نستلهم من سيرة الرسول الأعظم روح التغيير الإيجابي وعزيمة البناء المتين لنشيّد يمناً قوياً مزدهراً يليق بتاريخه العريق وشعبه الأصيل، من خلال تعزيز التنمية والحرية والكرامة".

وأكد أن حكومة التغيير والبناء ستسعى إلى المصالحة ومداوات جراحات الشعب اليمني وتعزيز الوحدة والتفاهم، مستلهمين ذلك من حكمة النبي صلى الله عليه وآله وسلم التي ترشدنا إلى الشفافية والصدق والعدالة والتعاون بين الجميع.

تخللت الفعالية، قصيدة للشاعر بديع الزمان السلطان في مديح الرسول عليه الصلاة والسلام، وفقرات إنشادية معبرة لمجموعة من الأطفال.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الله علیه وآله وسلم التغییر والبناء

إقرأ أيضاً:

إدارة أمن المحويت تنظم حفلاً جماهيرياً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت إدارة أمن محافظة المحويت اليوم حفلاً جماهيرياً وثقافيا ابتهاجا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وفي الحفل الذي أقيم بالصالة المغلقة بمركز المحافظة بحضور وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد علي جعفر و وكلاء المحافظة أحمد القطمة وحسين عركاض وحمود شملان وعلي حسين ومحمد النويرة ورئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي أحمد يحيى شرف الدين ورئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي عبدالمغني البركاني ومدير الأمن والمخابرات العميد محمد الوجية، ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات والاجهزة الأمنية وشخصيات اجتماعية ، أكد مدير التوجيه المعنوي بالإدارة العامة للتوجيه والتدريب بوزارة الداخلية العميد حسن يحيى الهادي، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لتعزيز القيم والمبادئ المحمدية في أوساط الجيل والشباب وابناء اليمن

وقال: نحتفي اليوم بإحياء ذكرى مولد خاتم الأنبياء وسيد البشرية وسنظل نحتفل بميلاد الرسول جيلا بعد جيل لإغاظة أعداء الله والمرجفين.

وأشار الهادي إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي من المناسبات الأثيرة على قلوب جميع اليمنيين الذين كانوا دوما السباقين في نصرة رسولهم و دينهم على مر القرون الماضية وحتى اليوم .

ولفت إلى أهمية تعظيم النعمة التي أنعم الله بها على الأمة من خلال الارتباط الوثيق بالله سبحانه وتعالى ورسوله وآل بيته والسير وفق ما جاء به المشروع القرآني.

وأكد التأييد لمجمل الخطوات التي تعتزم القيادة الثورية اتخاذها لتحقيق الاصلاحات المنشودة التي يتطلع إليها كافة أبناء الشعب اليمني.

فيما أكد مدير أمن المحويت العميد علي حسين دبيش، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة المباركة والمضي على النهج المحمدي الذي رسخ بنيانه الرسول الأعظم محمد صل الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو احتفاء بقيم الإسلام وتعاليمه وبالرسول الأكرم الذي أخرج الأمة من الظلمات الى النور.

ودعا دبيش إلى التحشيد للفعالية المركزية الذي ستقام في 12 ربيع الأول بساحات الرسول الاعظم بمديرية بمركز المحافظة لإرسال رسالة للعالم بمدى ارتباط الشعب اليمني بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وشدد دبيش على ضرورة أن تكون مظاهر الاحتفالية المركزية بذكرى المولد النبوي خالصة لوجه الله ومن منطلق العبودية له وأن لا تكون مجرد شعارات خالية من المعاني القيم والمبادئ التي جاء بها الرسول الأعظم.

مقالات مشابهة

  • 90 مخيماً طبياً تضم 995 كادراً طبياً لخدمة الحشود في ساحة الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في العاصمة والمحافظات
  • قصة حادثة شق صدر الرسول في ذكرى المولد النبوي.. مش مرة واحدة
  • فعاليات متعددة في حجة بذكرى المولد النبوي
  • الهيئة النسائية في حجة تنظم فعاليات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • إدارة أمن المحويت تنظم حفلاً جماهيرياً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية معين بأمانة العاصمة تشهد فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ألوية المحاور الشمالية بحجة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات متنوعة في الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • جنوب الباطنة تحتضن احتفاء سلطنة عُمان بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمين الفتوى: الاحتفال بالمولد النبوي أمر مشروع ومتفق عليه بين المسلمين