قال اللواء حابس الشروف، مدير معهد فلسطين للأمن القومي، إن العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية جاءت نتيجة لنظرية الحسم الإسرائيلية، التي يتبناها بن جفير وسموتريتش، والتي تهدف لإلغاء حق العودة، وتهجير الفلسطينين، ويظهر ذلك جليا بهجوم الاحتلال على مخيمات اللاجئيين بالضفة الغربية؛ رمز الفلسطيني للعودة إلى أرضه وهويته.

الاحتلال يسعى لتدمير فرص حل الدولتين

وأكد «الشروف» خلال مداخلة هاتفية مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أن كل مايحدث حاليا في الضفة الغربية من أجل تهجير الفلسطينيين من أرضهم، مشيراً إلى أن الاحتلال يسعى إلى تكرار سيناريو غزة في الضفة الغربية.

 وأضاف مدير معهد فلسطين للأمن القومي، أن المطلوب من الفلسطينين في الوقت الأني، التحرك على المستوى الدولي والعربي لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني الأعزل، وتعزيز المقاومة الشعبية في مواجهة الاحتلال، الذي يسعى إلى تهجير الفلسطينيين من أرضهم، وتحطيم أي أمال في حل الدولتين، رغم مطالبة العالم بذلك.

وشدد «الشروف»: «على الرغم من المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء العدوان الإسرائيلي، وحتى لو زاد الإجرام الإسرائيلي، سيظل الشعب الفلسطيني صامدا، كما صمد لمدة 76 عاماً مضت».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

برلمانات الدول الإسلامية تدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين

الرباط - صفا

دعت برلمانات الدول الإسلامية، المجتمع الدولي إلى وقف عدوان "إسرائيل" على فلسطين وتمكين سكان غزة من الغذاء والدواء.

جاء ذلك وفق "إعلان الرباط" الصادر عقب انتهاء اليوم الأول من "الاجتماع الـ52 للجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي"، المنعقد يومي الثلاثاء والأربعاء بالعاصمة المغربية.

ووفق الإعلان، فإن "أعضاء اللجنة العامة يدعون المجتمع الدولي، وخاصة القوى النافذة في القرار الدولي والأمم المتحدة، إلى العمل على وقف العدوان فورًا، ورفع الحصار عن الأراضي الفلسطينية وتمكين سكان غزة من الغذاء والدواء، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني".

ودعا المنظمات البرلمانية متعددة الأطراف والبرلمانات الوطنية في مختلف بلدان العالم إلى "العمل من أجل إجبار الاحتلال الإسرائيلي على وقف عدوانه على الشعب الفلسطيني".

وشدد على "ضرورة تبادل الأسرى بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني، علمًا بأن حرية الأسرى الفلسطينيين، ومنهم من قضى عشرات السنين بسجون الاحتلال وخاصة البرلمانيين منهم، ينبغي أن تتصدر أجندة المفاوضات من أجل تسوية عادلة للقضية الفلسطينية".

وبموازاة حربه على غزة، وسّع جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة ما أسفر عن مقتل 694 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف و700، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

وبدعم أمريكي، تشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت نحو 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

 

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • جبهات المقاومة تعقد اجتماعا ثلاثيا حول مصير فلسطين في ظل طوفان الاقصى
  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية
  • ظروف بائسة يواجهها معتقلو دعم المقاومة بالأردن
  • إعلام عبري يكشف عن «الانتفاضة الصامتة» بالضفة الغربية في فلسطين.. ما القصة؟
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • مخيم طولكرم.. ثاني أكبر مخيم في الضفة الغربية
  • آخر أخبار فلسطين.. استمرار العدوان على غزة وحملة اعتقالات في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • برلمانات الدول الإسلامية تدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين