انخفض عدد الأماكن المتاحة فى سجون بريطانيا إلى أقل من 100 أمس الثلاثاء، وهو أدنى رقم مسجل، حيث لم يتبق سوى 83 مكانافي سجون الرجال ويأمل مسئولو وزارة العدل ألا يضطروا لتقديم المزيد من التدابير الطارئة، إلا أن الأمر يزداد سوءا مع الوقت.

وفقا لصحيفة التليجراف، قامت وزارة العدل بالفعل بتفعيل عملية الفجر المبكر، والتى بموجبها يتم الاحتفاظ بالمتهمين فى زنازين الشرطة حتى تصبح أماكن السجن متاحة، وتفاقمت المشاكل بسبب زيادة الاعتقالات خلال عطلة نهاية الأسبوع فى المهرجانات والمناسبات إلى جانب موجة التظاهرات التى شهدتها البلاد الشهر الماضى من اليمين المتطرف.

وأشارت المصادر، إلى أن مسؤولى وزارة العدل واثقون من أنهم سيتدبرون أمرهم دون الحاجة إلى تفعيل المزيد من التدابير الطارئة، والمعروفة باسم عملية برينكر، وهى خطة طوارئ لم تستخدم من قبل بموجبها تكون قوات الشرطة ملزمة باحتجاز المشتبه بهم فى زنازين الشرطة لفترة أطول من عملية "الفجر المبكر" الحالية قبل إرسالهم إلى المحكمة.

وهى خطوة لا يتم تفعيلها إلا عندما تكون إدارة السجون على وشك نفاد الأماكن لدرجة أن المسؤولين لا يعتقدون أن لديها مساحة كافية لاستيعاب جميع المحتجزين لدى الشرطة.

أشارت الصحيفة إلى أن إجمالي عدد السجناء وصل إلى أعلى مستوى مسجل بلغ 88945 نزيل ومعدل إشغال بلغ 99.9%.

وفى خطابه أمس، قال رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، إن الحكومة اضطرت إلى إجراء فحوصات يومية على عدد أماكن السجن للتأكد من أنه يمكن اعتقال الأشخاص واتهامهم ومقاضاتهم بسرعة خلال أعمال الشغب الأخيرة، وأضاف: هذا مخزٍ. لا ينبغى لأي رئيس وزراء أن يكون فى هذا الموقف أبدًا عندما يحاول التعامل مع الفوضى. هذا ما ورثناه وهذا ما سنصلحه.

وتابع: لا أستطيع أن أخبركم كم كنت مصدومًا عندما اكتشفت حجم ما فعلته حكومة المحافظين بسجوننا، لذلك نحن بحاجة إلى بعض الوقت لنتمكن من الإصلاح.

اقرأ أيضاًرئيس وزراء بريطانيا.. «كير ستارمر» ملحد يربي أبناءه على اليهودية

كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا.. مسيرة حاكم المملكة المتحدة الجديد

«كاف» يكشف حقيقة إقامة دوري السوبر الأفريقي في شهر يناير المقبل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بريطانيا المحافظين كير ستارمر ستارمر سجون بريطانيا تليجراف

إقرأ أيضاً:

متحدثة: إصابة رئيس جزر القمر بجروح في عملية طعن

أعلنت فاطمة أحمدة المتحدثة باسم الحكومة القمرية، تعرّض رئيس جزر القمر غزالي عثماني، اليوم الجمعة، لإصابات طفيفة إثر هجوم بالسلاح الأبيض.
وقالت أحمدة، في تصريح أدلت به لوكالة فرانس برس "تعرّض الرئيس لهجوم في سليمان-إستاندرا"، المنطقة المحاذية للعاصمة موروني. وأضافت المتحدثة "الحمد لله أن حياته ليست في خطر".
كان مصدر مقرّب من الرئاسة أفاد "فرانس برس"، طالبا عدم كشف اسمه، بأن "الرئيس غزالي عثماني أصيب بجروح طفيفة بالسلاح الأبيض أثناء مراسم جنازة"، مشيرا إلى أن "جروحه ليست خطرة"، وأنه تمّ توقيف المهاجم.
وأكد مصدران آخران مقرّبان من الرئاسة تعرّض الرئيس، البالغ 65 عاما، لجروح طفيفة جراء الهجوم.
وقال مصدر مقرّب من الرئيس عثماني، طالبا عدم كشف هويته، إن "فردا هاجم الرئيس بسلاح أبيض"، مشيرا إلى أن "الرئيس تعرّض لإصابة طفيفة"، من دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.
وأوضح مصدر آخر مقرّب من الرئاسة أن "الرئيس تلقى الرعاية اللازمة. وحياته ليست في خطر"، موضحا أن منفّذ الهجوم شاب "عنصر في الدرك" دخل السلك في العام 2022.
ولم تتوفر أي تفاصيل إضافية حول ظروف الهجوم أو دوافع المهاجم.

أخبار ذات صلة بريطانيا تطلق ائتلافا ضد أكثر الطرق شيوعا للقتل الشرطة الألمانية تبحث عن رجل طعن آخر المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • إصابة رئيس جزر القمر في عملية طعن
  • متحدثة: إصابة رئيس جزر القمر بجروح في عملية طعن
  • أ ف ب: إصابة رئيس جزر القمر بجروح طفيفة في عملية طعن
  • إصابة رئيس جزر القمر بجروح طفيفة في عملية طعن
  • انخفاض نسبة الإشغال على شواطئ مصيف جمصة
  • بريطانيا: حظر إعلانات المأكولات غير الصحية لمكافحة سمنة الأطفال
  • خلال مؤتمر مكافحة الجريمة.. سرقة حقيبة وزيرة شرطة بريطانيا
  • “بوليتيكو”: الساسة الأوروبيون يشككون في رغبة ستارمر في إعادة تعامل بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي
  • تفاصيل شجار بمكتب «نتنياهو» بين «بن غفير» و«سموتريتش» بسبب سجون جديدة
  • أزمة البحر الأحمر ترفع تكاليف الشحن وتدفع تجار بريطانيا لتأمين البضائع قبل موسم الكريسماس