يغلُف حفل الموسيقار الكبير عمر خيرت، الليلة، فعاليات مهرجان القلعة في دورته 32، حيث يلتقي بجمهوره على مسرح محكى القلعة بعد حوالي أسبوعين من الرحلة الموسيقية والغنائية المتنوعة التي تناسبت مع كافة الأعمار والأذواق.

 

يبدأ حفل عمر خيرت في الساعة العاشرة مساءً، ويمنع دخول المسرح بعد الثامنة، وتتوافر تذاكر الحفل إلكترونيًا أو عبر المنفذ الخاص بها أمام القلعة، وتوحدت قيمتها بمبلغ 60 جنيهًا.

أحيا عمر خيرت أحدث حفلاته في مهرجان العلمين بجورته الثانية على المسرح الروماني مع ضيافة مميزة مع الإعلامية إسعاد يونس

 

عمر خيرت يعد واحدًا من أشهر الموسيقيين في الوقت الحاضر

يعتبر عمر خيرت واحدًا من أشهر الموسيقيين في الوقت الحاضر، وبدأت علاقته الموسيقية بالكونسرفتوار في دفعته الأولى عام 1959 م، حيث درس العزف على البيانو على يد البروفيسور الإيطالي «كارو» إلى جانب دراسته للنظريات الموسيقية.

 انتقل بعدها لدراسة التأليف الموسيقي في كلية ترينتي بلندن إلى أن اكتملت ملامح شخصيته الموسيقية

 

المستقلة كمؤلف محترف يصوغ رؤاه الموسيقية الخاصة بجمل موسيقية مميزة تتسم بالعمق والثراء والتدفق.

 

وانضم عمر خيرت في بداياته لفرقة (ليى بُتي شا - Les petits chats) التي كانت فرقة مصرية لموسيقى الروك نشأت في مطلع ستينيات القرن الماضي، وكان من ضمن أشهر أعضائها الفنان عزت أبو عوف، وعمل عمر خيرت في الفرق كعازف درامز التي كان لها أثر واضح في مؤلفاته، وكانت أول موسيقى تصويرية له خلال مسلسل ليلة القبض على فاطمة

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمر خیرت

إقرأ أيضاً:

«الأزهر» يسلط الضوء على الجانب الإنساني للنبي.. كان أبا رحيما

مع اقتراب ذكرى المولد النبوي الشريف، يواصل مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف تقديم معلومات وافية حول حياة الرسول الكريم، مركزًا على الجوانب الإنسانية للنبي صلى الله عليه وسلم، وذلك  ضمن حملة توعوية موسعة تحت شعار «كأنه معك»، التي أطلق المجمع جهودًا لنقل قيم الرحمة والعطف التي تمتع بها النبي تجاه أبنائه وأحفاده.

النبي صلى الله عليه وسلم كان أبًا رحيمًا

وسلط  مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف عبر صفحته على «فيسبوك» الضوء على العلاقة الأبوية التي كان يتمتع بها النبي صلى الله عليه وسلم مع أبنائه وأحفاده، مستشهدا بقول أنس بن مالك رضي الله عنه: «مَا رَأَيْتُ أَحَدًا كَانَ أَرْحَمَ بِالْعِيَالِ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم»، موضحًا أن النبي كان يظهر رحمة وعطفًا استثنائيين تجاه الأطفال، سواء كانوا أبنائه أو أبناء المسلمين.

حفاوة النبي صلى الله عليه وسلم بأبنائه

كما أوضح المجمع أن النبي الكريم كان يُظهر اهتمامًا خاصًا بأبنائه، إذ كان يُكرمهم بشكل خاص، فقد ورد في الحديث الشريف :«إذا دخلت عليه ابنته فاطمة قام إليها فأخذ بيدها، وقبلها، وأجلسها في مجلسه».

رفق النبي صلى الله عليه وسلم بأحفاده

كما أبرز المجمع رفق النبي صلى الله عليه وسلم بأحفاده، فقد ورد أن بريدة بن الحصيب -رضي الله عنه- قال:« خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأقبل الحسن، والحسين رضي الله عنهما، عليهما قميصان أحمران يعثران ويقومان، فنزل فأخذهما، فصعد بهما المنبر».

تحصين النبي صلى الله عليه وسلم لأحفاده

كما نوه المجمع  حرص النبي صلى الله عليه وسلم على تحصين أبنائه وأحفاده من الشرور، فقد كان يُرقيهم دائمًا قائلاً: «أعيذكما بكلمات الله التامة، من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة».

تربية النبي صلى الله عليه وسلم ونصحه لأبنائه

كما شدد على أن النبي   صلى الله عليه وسلم كان حريصًا على توجيه النصائح لأبنائه، فقد ورد أنه كان يقول لابنته فاطمة -رضي الله عنها-: «يا فاطمة بنت محمد أنقذي نفسك من النار فإني لا أملك لك ضرا ولا نفعا».

عظم محبة النبي صلى الله عليه وسلم لأبنائه

كما نوه المجمع إلى محبة النبي الكريم لأبنائه، فقد بكى على قبر ابنته أم كلثوم -رضي الله عنها- حيث قال أنس بن مالك -رضي الله عنه-: «شهدنا بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ورسول الله صلى الله عليه وسلم جالس على القبر، فرأيت عينيه تدمعان» 

مقالات مشابهة

  • حلمي عبد الباقي: لا أحقق مكاسب مادية من عضوية نقابة الموسيقيين.. فيديو
  • رسميًا.. الزمالك يعلن التعاقد مع الفلسطيني عمر فرج قادمًا من أيك السويدي
  • المديح النبوي.. أشهر القصائد التي تغنت بمدح الرسول
  • «الأزهر» يسلط الضوء على الجانب الإنساني للنبي.. كان أبا رحيما
  • سانتياغو برنابيو أفضل ملعب في العالم
  • دويدار: أعمل حاليًا لأصبح رئيس نادي الزمالك.. وتعاقد الأهلي مع إمام عاشور "نقطة سوداء"
  • أحمد دويدار: أعمل حاليا لأصبح رئيس نادي الزمالك
  • «صباح الخير يا مصر» يحيي ذكرى وفاة بليغ حمدي: أشهر الموسيقيين في التاريخ
  • عمر خيرت في وثائقي «سيرة الفن»: الأغنية الوطنية لها دور مهم في حياتنا
  • الغـربُ غـربـان لا غـربٌ واحـد