الأسبوع:
2024-09-14@02:10:27 GMT

الناقدة ماجدة خير الله تشيد بمسلسل «عمر أفندي»

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

الناقدة ماجدة خير الله تشيد بمسلسل «عمر أفندي»

أشادت الناقدة الفنية ماجدة خير الله، بمسلسل «عمر أفندي» بطولة النجم أحمد حاتم، وآية سماحة، والذي يتم عرضه حاليا على قناة on.

وكتبت ماجدة خير الله، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «في هدوء تسلل مسلسل عمر افندي ليسرق اهتمام الجمهور ويخفف عنهم ثقل حرارة ورطوبة ما تبقى من أغسطس، مسلسل يميل إلى الكوميديا، ولكنه لايعتمد على أي من الممثلين الكوميديانات المطروحين، وهو يثبت أن جودة ومهارة السيناريست مصطفى حمدي في رسم المواقف والشخصيات وموهبة المخرج عبد الرحمن أبو غزالة حول نقل المواقف والشخصيات من على الورق إلى واقع حي».

مسلسل عمر افندي

وأشارت خير الله: «أنهم ناس ظرفاء ننتظرهم كل يوم رغم غرابة حكايتهم، التي تدور في زمنين في الوقت ذاته، من خلال علي (أحمد حاتم) الذي عاش حياته في خلاف مع والده الفنان التشكيلي، ولكن بعد وفاته يحاول أن يتفهم أسباب ابتعاد والده عنه، فيقوده البحث عن سرداب يعبر منه إلى زمن مختلف يعود إلى فترة الأربعينيات، ويبدأ في التعرف على العالم الذي كان يعيش فيه والده، ويمنح المسلسل المساحة الأكبر إلى سنوات الأربعينيات والشخصيات المؤثرة تلك التي تتواجد في هذا الزمن».

وقالت عن تلك الشخصيات:« إن منهم زينات (آية سماحة)، الدياسطي (مصطفى أبو سريع) الذي يعيش وهم البطولة ويبحث عن دور في الحياة، أظرفهم هو لمعي النجس (محمد عبد العظيم) الذي يدير بيت سيء السمعة بمنتهى الجدية والصرامة، تفاصيل الزمن الماضي بكل أحداثه وشخصياته أكثر طرافة وإبداعا من شخصيات وأحداث الزمن الحالي».

كما أشارت ماجدة خير الله إلى أن المسلسل نموذج مثالي للكوميديا التي تعتمد على براعة رسم المواقف، ويكون أكثر رقيا من تلك التي تقوم على المبالغة في الأداء والإفيهات اللفظية، ويحقق أحمد حاتم، وآية سماحة ومصطفى أبو سريع قفزة للأمام مع عمر أفندي.

أبطال مسلسل عمر أفندي

مسلسل عمر أفندي، من بطولة الفنان أحمد حاتم، إلى جانب كوكبة من نجوم الفن منهم: رانيا يوسف، وآية سماحة، ومحمد رضوان، ومصطفى أبو سريع، ورانيا يوسف، ومحمود حافظ، والعمل من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة.

اقرأ أيضاًمسلسل «عمر أفندي» الحلقة الخامسة مواعيد العرض والإعادة

الأحد.. عرض أولى حلقات مسلسل «عمر أفندي» لـ أحمد حاتم على قناة on

آية سماحة تشارك صورا جديدة من كواليس مسلسل عمر أفندي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احمد حاتم ماجدة خير الله اية سماحة عمر افندي مسلسل عمر افندي تفاصيل مسلسل عمر افندي ابطال مسلسل عمر أفندي الناقدة الفنية ماجدة خير الله ماجدة خير الله تشيد بمسلسل عمر افندي ماجدة خیر الله عمر أفندی أحمد حاتم مسلسل عمر

إقرأ أيضاً:

أية سماحة: كنت بخاف من محمود حافظ.. وشخصيتي في "عمر أفندي" بـ 100 راجل

كشفت الفنانة آية سماحة، تفاصيل دورها في مسلسل “عمر أفندي”، وذلك خلال إستضافتها في برنامج “معكم” التي تقدمها الإعلامية مني الشاذلي عبر شاشة ON.

 

وقالت أيه سماحة أنوشخصية زينات، التي قدمتها بالمسلسل بغض النظر عن كونها راقصة، إلا أنها  تتمتع بشخصية قوية وتحب أهلها جدًا ووصفتها بأنها “ست بمية راجل” وناصحة.

 

وتابعت سماحة، أنها كانت تخاف خلال تصوير المسلسل من شخصية الفنان محمود حافظ، حيث كان هناك مشهد يطلب منها أن تقول له كلمة “بحبك”، وكانت ترد عليه بصوت منخفض من الخوف.

 

وأكدت أن “حافظ”، يتمتع بشخصية طيبة جدًا، وهو الأمر الذي أجمع عليه فريق العمل أنه شخص طيب جدًا على خلاف ما يظهر في أعماله كما أنه خجول.

 

أحداث مسلسل عمر أفندي 

 

وتدور أحداث مسلسل عمر أفندي  في إطار الإثارة والتشويق حول 3 شخصيات محورية يقدمها الفنان أحمد حاتم والفنانة رانيا يوسف والفنانة آية سماحة وتجمع أحمد حاتم قصة حب بآية سماحة خلال الأحداث وينتقل المخرج خلال الأحداث بين الفترتين المختلفتين في الزمن والمسلسل من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة.

 

أبطال مسلسل عمر أفندي 

 

ويضم مسلسل عمر أفندي  عددا كبيرا من الفنانين أبرزهم الفنان أحمد حاتم، آية سماحة، مصطفى أبو سريع، محمد رضوان، والعمل من إخراج عبد الرحمن أبو غزالة، وهو من تأليف مصطفى حمدي.

مقالات مشابهة

  • جدعنة السقا تظهر مع أبطال مسلسل عمر أفندي.. ما القصة؟
  • كواليس دعم أحمد السقا لأبطال «عمر أفندي».. مكالمات يومية وتشجيع مستمر
  • «كنت هموت».. آية سماحة تروي قصة مرعبة من كواليس «عمر أفندي»
  • أية سماحة: كنت بخاف من محمود حافظ.. وشخصيتي في "عمر أفندي" بـ 100 راجل
  • أحمد حاتم يكشف عن مفاجأة السقا له بسبب "عمر أفندي"
  • مصطفي ابو سريع يكشف عن أكثر مشهد آثر به في مسلسل "عمر أفندي"
  • بمشهد من عمر أفندي.. أحمد حاتم يمازح آية سماحة بجملة غامضة (صورة)
  • رانيا يوسف تحتفل بنجاح مسلسل "عمر أفندي" وتوجه رسالة للجمهور
  • «وداعاً دلال.. و عمر أفندي».. رانيا يوسف: أتمنى تكون دلال عجبتكم «فيديو»
  • «نجحوا بمصطلحاتي».. علي الطيب يوجه رسالة لأبطال مسلسل «عمر أفندي»