اختتمت لجنة الشكاوى بالمجلس القومي لحقوق الإنسان سلسلة من الزيارات والفعاليات بمحافظة السويس، وذلك ضمن جولاتها الميدانية التي تهدف إلى تعزيز حقوق الإنسان وتحسين الخدمات العامة في مختلف المحافظات.

وبدأت الفعاليات بلقاء مع اللواء طارق الشاذلي، محافظ السويس، حيث قدم محمود بسيوني، رئيس لجنة الشكاوى، التهاني للمحافظ على توليه المنصب وناقش معه خطط تطوير المحافظة وجذب الاستثمارات، فيما أكد المحافظ التزامه بتطوير المحافظة بما يخدم المواطن وتعزيز حقوق الإنسان في مختلف المجالات.

لقاءات مع رؤساء الأحياء 

وتضمنت الزيارة عدة لقاءات مهمة مع رؤساء الأحياء في محافظة السويس، حيث ناقش الوفد التحديات وسبل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشملت الزيارات حياً تلو الآخر، بدءاً من حي السويس إلى حي الجناين وحي عتاقة، حيث تم تقييم جودة الخدمات في المراكز التكنولوجية ووحدات طب الأسرة، وتفقد الأنشطة في مراكز الشباب ودور الرعاية الاجتماعية. كما التقى الوفد مع مسؤولي الأحياء لاستعراض خطط التطوير ومشاكل الخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء.

جهود لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان 

واختتم وفد القومي لحقوق الإنسان زيارته بجولة في حي عتاقة، الذي يُعد أكبر أحياء السويس من حيث المساحة، حيث تم مناقشة احتياجات الحي والتحديات المتعلقة بالخدمات. تم التأكيد على أهمية تحسين جودة الخدمات وتحصيل الرسوم المستحقة لتجنب تراكم الغرامات.

بهذه الزيارات، يسعى المجلس القومي لحقوق الإنسان إلى تعزيز ثقافة حقوق الإنسان ومراقبة جودة الخدمات العامة، مما يعكس التزامه بتلبية احتياجات المواطنين وتحسين مستوى حياتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المجلس القومي لحقوق الإنسان القومي لحقوق الإنسان محافظة السويس السويس حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يواصل جولاته الميدانية المفاجئة لضبط الشارع ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

قام اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، بجولة ميدانية مفاجئة تفقد خلالها عددا من الشوارع والميادين للوقوف على مدى انضباط الشارع، ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ.

شملت جولة المحافظ تفقد شوارع " التحرير، وخلف النادى البحري، وشارع سيتي، ومنطقة الثلاث كباري، ومدخل قرية إدفا، وميدان رفاعة الطهطاوي أمام جامعة سوهاج"، وقد تابع المحافظ مستويات النظافة والإشغالات بتلك الشوارع، وتفقد منفذا لبيع الخضر والفاكهة بشارع التحرير، مشددا على صاحب المنفذ بخفض الأسعار، كما استوقف عددا من سيارات السرفيس والتاكسي، واستفسر من المواطنين عن مدى التزام السائقين بالتعريفة المقررة، مشددا على المتابعة المستمرة من المرور والوحدات المحلية، والمرور المفاجئ لضبط الشارع، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

كما تفقد المحافظ أعمال التطوير والتجميل الجارية بمنطقة الثلاث كباري، ومدخل قرية إدفا وأولاد نصير، موجها بزراعة الأشجار، والمساحات الخضراء واستغلال مساحة شاغرة بالمنطقة لعمل حديقة عامة تكون متنفسا للمواطنين، على أن يتم الانتهاء من تلك الأعمال في مدة لا تتجاوز 45 يوم.

وفى استجابة سريعة من المحافظ لشكوى أحد المواطنين، والتي يتضرر فيها من تمركز سيارات النقل الجماعي بميدان رفاعة الطهطاوي أمام جامعة سوهاج، وتواجد السيارات بالقرب من العمارات السكنية، قام السيد المحافظ بالتوجه لتفقد الموقع، ووجه رئيس حي شرق بالتنسيق مع المرور لنقل الموقف من جوار العمارات السكنية، إلى مكان آخر مناسب، وفتح الميدان كاملا، على أن تتم عملية نقل الموقف غدا.

وخلال جولته التقى محافظ سوهاج العديد من المواطنين، واستمع إلى مطالبهم، وآرائهم حول مستوى الخدمات المقدمة لهم، ومدى رضاهم عن الأسعار بالأسواق والمنافذ، وفى استجابة سريعة لشكوى إحدى السيدات من سوء المعاملة بعيادات التأمين الصحي، وجه المحافظ بالتنسيق الفوري مع رئيس فرع التأمين الصحي واصطحاب السيدة إلى مكتبه، واتخاذ الإجراءات الفورية للتحقيق في الواقعة ومحاسبة المقصرين.

مقالات مشابهة

  • سياسيون وحقوقيون: مصر تعيد صياغة «ملف حقوق الإنسان»
  • أستاذ علم الأحياء الدقيقة: فيروس القُراد ينتقل إلى الإنسان عن طريق اللدغ
  • اقتحام ونهب واعتقال.. مفوضية حقوق الإنسان تفتح النار على الحوثيين
  • عضو بـ«القومي لحقوق الإنسان»: تعديلات قانون الإجراءات الجنائية الجديد تستحق الإشادة
  • نحو 40 دولة تجدد تأكيد دعمها لسيادة المغرب الكاملة على صحرائه
  • «القومي لحقوق الإنسان» يثمن دور المبادرات الرئاسية والتحالف الوطني في تنمية القرى
  • مجلس حقوق الإنسان الدولي.. 40 دولة تجدد دعمها لمغربية الصحراء
  • محافظ سوهاج يواصل جولاته الميدانية المفاجئة لضبط الشارع ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • «مصر أكتوبر»: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تعكس التزام الدولة بالملف الحقوقي
  • «حماة الوطن»: مراكز الإصلاح والتأهيل مفهوم جديد لاحترام حقوق الإنسان