باريس (الاتحاد)
شارك محمد فاضل الهاملي، رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية، عضو اللجنة الدولية، رئيس بعثة الإمارات في الألعاب البارالمبية «باريس 2024» في حمل شعلة الدورة في جولتها الأخيرة بباريس، قبل وصولها إلى مقر افتتاح الدورة في المسافة الواقعة بين شارع الشانزليزيه وساحة الكونكورد.
وتناوب أعضاء اللجنة البارالمبية الدولية، في اليوم الأخير، على حمل الشعلة التي طافت ما يقرب من 50 مدينة منذ وصولها إلى الشواطئ الفرنسية يوم الأحد الماضي، قادمة من ستوك ماندفيل في بريطانيا، مسقط رأس الألعاب البارالمبية بعد مرورها تحت القنال الإنجليزي.


وعبر الهاملي عن تقديره للجنة المنظمة والاحتفاء المجتمعي بمسيرة شعلة الدورة في شوارع باريس، وتقدير الجماهير لفعاليات هذه الدورة المميزة، كما حرص الهاملي على لقاء أعضاء بعثة الإمارات في قرية الرياضيين، وطالبهم ببذل قصارى جهدهم ليكونوا عند حسن الظن وتجسيد الطموحات الموضوعة عليهم طوال الفترة الماضية.
وقال: «أصحاب الإرادة دائماً ما يؤكدون أنهم على قدر التحدي، ومسيرة إنجازات الإمارات في الألعاب البارالمبية على مدار آخر 24 عاماً، والتي شهدت تتويجهم بـ22 ميدالية ملونة، تشهد لهم بذلك»، وأضاف: «ستكون باريس 2024 فرصة لهم لمواصلة هذه المسيرة المكللة بالفخر».
وواصل لاعبو بعثة الإمارات تدريباتهم في العاصمة الفرنسية باريس استعداداً لانطلاق منافسات الدورة، حيث ستكون البداية بألعاب القوى والرماية والدراجات اعتباراً من يوم بعد غد الجمعة، وكثف الثلاثي محمد الكعبي، ونورة الكتبي، وذكره الكعبي، لاعبو منتخب الإمارات لألعاب القوى البارالمبي من تدريباتهم البدنية، استعداداً لمشاركتهم في منافسات دفع الجلة، تحت إشراف مدربهم صلاح العيوني في الصالة الرياضية بمركز «أوجستي ديلون» الرياضي.
ويعد الثلاثي من أصحاب الإنجازات الكبرى، حيث تحمل نورة الكتبي، فضية الألعاب البارالمبية في «ريو دي جانيرو 2016»، وذهبية دفع الجلة، في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية، التي أقيمت في هانجتشو الصينية، أكتوبر 2023، ونفس الأمر لذكرة الكعبي صاحبة ميداليتين (فضية وبرونزية) في رمي الصولجان ودفع الجلة بنفس الدورة، في حين حقق محمد الكعبي الميدالية الفضية في دفع الجلة.
وعبرت نورة الكتبي، عن سعادتها بالمشاركة في الألعاب البارالمبية «باريس 2024» متمنية أن تحقق إنجازاً جديداً بعد إنجازها السابق في «ريو دي جانيرو» وبعد 8 سنوات من مشاركتها الأولى، فيما أكدت ذكرة الكعبي أن مشاركتها في «باريس 2024» يعد بمثابة حافز لها ولفتيات الإمارات من صاحبات الهمم على تحدى الصعاب، وتحقيق إنجازات رياضية باسم الدولة في أكبر المحافل الدولية.
 

أخبار ذات صلة «باريس 2024» تحتفي بإرث «الألعاب البارالمبية» «دبي البحري» يستضيف المسابقة الإقليمية لشراع أصحاب الهمم

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الألعاب البارالمبية دورة الألعاب البارالمبية أصحاب الهمم باريس 2024

إقرأ أيضاً:

أولمبياد باريس.. إحباط 43 محاولة اختراق رقمية

رصدت السلطات الفرنسية 43 محاولة اختراق إلكترونية، ضد دورتي الألعاب الأولمبية والباراليمبية اللتين استضافتهما العاصمة باريس، واستهدفت الشوشرة على المسابقات والنقاشات العالمية حول باريس 2024.

قالت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الجمعة: "هذه العمليات سعت إلى تقويض تنظيم أولمبياد باريس، وتقديم صورة مشوهة عن مدينة باريس، والتقليل بشكل عام من الاحتفالات الشعبية بهذا الحدث".

تفاصيل اختفاء لاعبين اثنين في "البارالمبية".. والسلطات الفرنسية تحقق#دورة_الألعاب_البارالمبية https://t.co/NU8QLXORRV

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 13, 2024

واستمرت محاولات الاختراق هذه طوال الفترة بين أبريل (نيسان) 2023، وحتى انتهاء دورة الألعاب البارالمبية في 8 سبتمبر (أيلول)، واستهدفت كل من البلد المضيف فرنسا واللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية، وفقاً للخارجية الفرنسية.

واستنكرت الوزارة بشدة هذه المناورات العدوانية المنافية للروح الأولمبية"، مؤكدة أنه أمكن إحباط هذه المحاولات، بل أن استطلاعات الرأي أظهرت على العكس النجاح الشعبي للألعاب الأولمبية والبارالمبية.

مقالات مشابهة

  • أولمبياد باريس.. إحباط 43 محاولة اختراق رقمية
  • بعد مشاركة الإمارات في "بارالمبية باريس".. الاستعداد لـ"لوس أنجلوس 2028"
  • مشاركة الإمارات في “بارالمبية باريس” .. دروس مستفادة و عمل دؤوب استعدادا لـ“لوس أنجلوس 2028”
  • حكاية اختفاء لاعبين اثنين في "البارالمبية".. والسلطات الفرنسية تحقق
  • غدًا .. الأهلي يطير إلى كينيا استعدادًا لضربة البداية بأبطال أفريقيا
  • مدير البعثة البارالمبية: مصر شاركت في 10 رياضات بـ«باريس 2024» لأول مرة
  • نادية فكري تكشف سر فوزها ببرونزية "الألعاب البارالمبية"
  • «مصر للطيران» تستقبل أبطال مصر المشاركين بدورة الألعاب البارالمبية في باريس
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. صور