شهدت جامعة طنطا، حفل ختام فاعليات مبادرة «سفراء التكنولوجيا» والتي تنظمها وزارة الاتصالات بالتعاون مع مؤسسة «حياة كريمة»، اليوم، بحضور الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس الجامعة، وطه عجلان مدير إقليم الدلتا لمؤسسة حياة كريمة وممثلي هيئة مكتب المؤسسة بالغربية، وممثلي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومديري المراكز الرئيسية والوحدات بالجامعة.

وأكد الدكتور محمد حسين، القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، أن الجامعة تعهدت بدعم المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» منذ اليوم الأول لإطلاقها، حيث تضع الجامعة في خطتها الاستراتيجية ضمن رؤية مصر 2030 والاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة مجموعة من الآليات والبرامج التنفيذية الداعمة لتحقيق المستهدفات التنموية الوطنية في الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

الخبرات التكنولوجية 

وأكد «حسين» أهمية مبادرة «سفراء التكنولوجيا» في تزويد المشاركين بالمعرفة والخبرات اللازمة لتحقيق التميز في مجالات التكنولوجيا المتنوعة لغير المتخصصين، مقدمًا التهنئة للطلاب خريجي البرنامج التدريبي بعد ختام فعاليات التدريب، مشيرًا إلى أن الجامعة عملت على توفير كافة التيسيرات والإمكانات المادية والبشرية التي تضمن نجاح البرنامج، موضحًا أن الطلاب كانوا مثالًا للالتزام.

من جانبه، أوضح «عجلان» أن مؤسسة حياة كريمة تتعاون مع جامعة طنطا على مدار 5 سنوات من في العديد من المجالات، ما يجعل الجامعة شريكاً أساسيا ومحوريا في بناء نهضة مصر، مشيراً إلى أن نجاح مبادرة سفراء التكنولوجيا، يعكس مدى تضافر جهود جميع المؤسسات المشاركة من أجل تحقيق «حياة كريمة»، موجهًا التهنئة لجميع الطلاب الخريجين، مشيدًا بالتزامهم طوال فترة التدريب، وطالبهم بضرورة العمل على نقل العلوم والمعارف للأهالي والمواطنين في قرى وريف مصر حول كيفية تطويع التكنولوجيا لتحقق أعلى درجات الاستفادة لهم.

توفير التسهيلات المطلوبة

من جانبه قدم المهندس رضا عثمان ممثلًا عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الشكر والتقدير لجامعة طنطا ومؤسسة «حياة كريمة» لدورها في تنفيذ المبادرة وتوفير كافة التسهيلات والتيسيرات المختلفة للطلاب والمدربين طوال فترة التدريب.

وشهد الحفل تكريم 145 طالبًا من خريجي البرنامج التدريبي سفراء التكنولوجيا وتسليمهم شهادات اجتياز الفترة التدريبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سفراء التكنولوجيا جامعة طنطا حياة كريمة وزارة الاتصالات سفراء التکنولوجیا حیاة کریمة جامعة طنطا

إقرأ أيضاً:

برنامج تعريفي ضمن فعاليات استقبال 4000 طالب بجامعة صحار

 

صحار- الرؤية

نظمت جامعة صحار البرنامج التعريفي للطلبة الجُدد بالحرم الجامعي، بحضور الدكتور حمدان بن سليمان الفزاري رئيس الجامعة، وعدد من الكادر الأكاديمي والإداري، إضافة لمُمثلي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وتجاوز عدد الطلبة الجُدد الملتحقين بالجامعة 4000 طالب وطالبة بمختلف التخصصات والبرامج التي تضمها الجامعة، ليتجاوز العدد الإجمالي للطلبة 11500 طالب وطالبة، موزعين على الدرجات العلمية الأربعة: الدبلوم، البكالوريوس، الماجستير، والدكتوراه.

ويهدف البرنامج الذي يستمر خلال يومي 11 و12 سبتمبر، إلى تعريف الطالب بالأنظمة والقوانين المعمول بها في الحرم الجامعي بالإضافة للخدمات والتسهيلات التي تقدمها الجامعة للطلبة والتي يحتاج لها الطالب خلال مسيرته الأكاديمية.

وانطلق البرنامج بالقرآن الكريم وفيلم الجامعة وكلمة لرئيس الجامعة الدكتور حمدان بن سليمان الفزاري رحب فيها بالطلبة الجدد  وحثهم على الاجتهاد والمشاركة في الأنشطة الطلابية وتمنى لهم رحلة أكاديمية موفقة، تلاها كلمة الوزارة بالإضافة إلى كلمة البرنامج التأسيسي والمجلس الاستشاري الطلابي، وكلمة القبول والتسجيل والدائرة المالية والصحة والسلامة والبيئة، كما تم خلال اللقاء تقديم فقرة "تواصل معنا" بالإضافة إلى التعريف بسمات الخريجين والسياسات الخاصة بالجامعة. 

وتضمن البرنامج التعريفي معرضا مصاحبا للخدمات الأكاديمية والخدمات المساندة ضم الأنشطة الطلابية والدعم الأكاديمي والخدمات الطلابية والتوجيه المهني والدائرة المالية والصحة والسلامة ومركز مصادر التعلم وخدمات تقنية المعلومات والقبول والتسجيل والمجلس الاستشاري الطلابي.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تنظم قافلة طبية ضمن مبادرة خطوط الحكمة بالقاهرة
  • تأهل 3 فرق من جامعة طنطا للتصفيات النهائية لأولمبياد الشركات الناشئة
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • تحت شعار «قوتنا في شبابنا».. جامعة كفر الشيخ تختتم فعاليات البرنامج التدريبي لـ 153 شابا وفتاة
  • برنامج تعريفي ضمن فعاليات استقبال 4000 طالب بجامعة صحار
  • ختام فعاليات دورة التربية العسكرية بجامعة المنصورة الجديدة
  • نائب محافظ المنوفية يوجه بسرعة تسليم مشروعات حياة كريمة
  • "الأنصاري" يشهد ختام فعاليات البرنامج التدريبي حول دراسات جدوى مشروعات المحافظات
  • محافظ الفيوم يشهد ختام فعاليات البرنامج التدريبي الشامل "دراسات جدوى مشروعات المحافظات