قالت نور الحاج ناصر، مسؤولة التوطين في «ليـڤا للتأمين»: نشهد مع استمرار المرأة الإماراتية في تحقيق إنجازات جديدة في المناصب القيادية التي تتولاها عبر مختلف القطاعات، تحولاً كبيراً يتجاوز الإنجازات الفردية، وبالتالي بتنا نشهد تطوراً في مسار الإماراتية في القيادة.
ولا يقتصر هذا التطور على صعود المرأة إلى القمة، بل يتعلق أيضاً بإعادة تعريف شكل القيادة في دولة الإمارات، وفوق ذلك، ما يعنيه هذا بالنسبة للجيل القادم.


وبصفتي رئيسة للتوطين في «ليـڤا للتأمين»، فقد رأيت بأم العين كيف أن التأثير المتزايد للمرأة في القيادة يخلق مسارات جديدة لتمكين الشباب والتنمية الوطنية.
ومن الجدير ذكره أن القيادة في دولة الإمارات ارتبطت تقليدياً ببعض المعايير الراسخة، والتي غالباً ما يهيمن عليها الرجال. ومع ذلك، فقد شهد العقد الماضي تحولاً كبيراً في هذا المجال، إذ لم تكتفِ المرأة الإماراتية بتولي مناصب قيادية فحسب، بل تمكنت من التفوق فيها أيضاً على أقرانها، حيث إنها تقدم في هذه المناصب وجهات نظر وأساليب متنوعة تساهم في تحويل مكان العمل.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المرأة الإماراتية يوم المرأة الإماراتية الإمارات

إقرأ أيضاً:

جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة تمدد فترة الترشح إلى 20 سبتمبر


أبوظبي (وام)
أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، ومجلس أبوظبي الرياضي، تمديد فترة الترشح لجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة في نسختها الثامنة، حتى 20 سبتمبر الجاري، بدلاً من 10 سبتمبر، وذلك لإتاحة الفرصة لاستقبال المزيد من طلبات الترشح.
وتستهدف الجائزة المرموقة، المرأة الرياضية الإماراتية والعربية، التي حققت إنجازات بارزة في المحافل الرياضية، وصاحبات البصمة الفارقة في التميز الرياضي في مختلف مجالاته ضمن 9 فئات، بإجمالي جوائز تبلغ قيمتها مليوناً و800 ألف درهم.
وتقام الجائزة تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، كما تحظى الجائزة بدعم واهتمام الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات. وتعلن الجائزة أسماء المترشحين يوم 23 أكتوبر المقبل، على أن يقام حفل تكريم الفائزات بفئات الجائزة يوم 13 نوفمبر المقبل.

أخبار ذات صلة برعاية "أم الإمارات".. انطلاق مؤتمر "المرأة الإماراتية وصناعة المستقبل" برعاية الشيخة فاطمة.. مؤتمر "المرأة الإماراتية وصناعة المستقبل" ينطلق الأربعاء

مقالات مشابهة

  • «الأرشيف الوطني» يضيء على تطور التعليم واستدامته في الإمارات
  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في المؤتمر العالمي للبرلمانيين الشباب
  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك بالمؤتمر العالمي الـ 10 للبرلمانيين الشباب في يريفان
  • ثاني الزيودي: الشراكة الإماراتية الهندية "حقبة جديدة" من الازدهار
  • العلاقات الإماراتية الصينية.. شراكة استراتيجية تعزز النمو والتعاون الدولي
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب تعزز تمكين المرأة في القيادة
  • بتوجيه من القيادة .. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي أمير دولة قطر
  • القيادة تعزي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخ بدر ناصر الحمود الجابر الصباح
  • القيادة تعزّي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخ بدر ناصر الحمود الجابر الصباح
  • جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة تمدد فترة الترشح إلى 20 سبتمبر