أكدت الريم الفلاسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، أن يوم المرأة الإماراتية الذي تحتفل به الدولة في 28 أغسطس (آب) من كل عام، هو مناسبة للاحتفاء بما حققته ابنة الإمارات من ريادة وتميّز وإبداع على المستويات كافة، والتي باتت مثالاً يحتذى في العطاء والإنجاز.

وقالت في كلمتها بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، إن ما تحقق للمرأة الإماراتية لم يكن ليتم لولا الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة للدولة، والرعاية الكبيرة والمتابعة من الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" رئيسة الإتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.


وقالت : "إلى كل امرأة إماراتية عظيمة، اليوم وفي كل يوم، نحتفي بكنَّ وبكل الأدوار التي تؤدينها في حياتنا. أنتنَّ الجدة التي تمدنا بالحكمة، والأم التي تغمرنا بالحب والرعاية، والعمة والخالة اللتان تقدمان لنا الدعم والمحبة، والأخت التي تشاركنا أسرارنا وأحلامنا، والمعلمة التي تقودنا إلى طريق النجاح، والداعمة التي تقف بجانبنا في كل خطوة، أنتنَّ المهندسة التي تصمم مستقبلنا، ومقدمة الرعاية التي تمنحنا الأمان، والموظفة التي تسهم في بناء المجتمع، ومهندسة الفضاء التي تفتح لنا آفاقًا جديدة، والعاملة التي تبني بجهدها عالمًا أفضل".
وأكّدت الريم الفلاسي أن القدوة الأكبر في حياتنا التي نستمد منها القوة والإلهام هي الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، موجهة التهنئة لها في هذا اليوم، وإلى بنات الإمارات بالقول: "كل عام وأنتن بخير. شكراً لكنَّ على كل ما تقدمنه من حب، ودعم، وتفانٍ. أنتنَّ رمز القوة والعطاء، ووجودكنَّ يجعل حياتنا أكثر جمالاً وإشراقًا، فكل عام وكل امرأة إماراتية بخير ونجاح دائم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح يوم المرأة الإماراتية أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية يوم المرأة الإماراتية الإمارات يوم المرأة الإماراتية

إقرأ أيضاً:

«حقائق وأسرار» يعرض قصة معاناة «فاطمة» طفلة الأقصر التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها

استعرض الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، حالة مأساوية لطفلة تدعى فاطمة محمود، تقيم في محافظة الأقصر، وتعمل في جمع «الخردة»، حتى تتمكن من إعالة أسرتها بعد وفاة والدتها.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامي مصطفى بكري، قالت الطفلة فاطمة: «بشتغل وبصرف على إخواتي وبيتنا، وبشتغل في الخردة أنا وإخواتي».

واستكملت الطفلة فاطمة: «أبويا توفي واشتغلت في محل ملابس ولكن الدخل كان ضعيفًا، وشغلانة الخردة كويسة، وبروح المدرسة في الامتحانات فقط، لكن مش بعرف أذاكر في وقت الشغل، وبشكر وزيرة التضامن وجماعة الخير على استجابتهم بدراسة حالتنا والتوجيه بمساعدتنا».

وبدوره نوه مصطفى بكري، إلى أنه تواصل مع مايا مرسي، وزير التضامن، والتي قررت إرسال لجنة تدرس حالة الأسرة، وشراء مستلزمات المدرسة للطفلة مجانا، مع تقديم مساعدة شهرية لـ شهور.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: نحتاج موقف عربي موحد يرعب العدو من أجل إقامة دولة فلسطين (فيديو)

نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق يكشف لـ «حقائق وأسرار» خطة الغرب لـ إسقاط مصر (فيديو)

مقالات مشابهة

  • تكريم الفائزات الأوائل في ختام مسابقة «الشيخة فاطمة للقرآن» بدبي
  • «دبي للقرآن» تحتفل بختام مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك
  • جائزة دبي للقرآن تحتفل بختام مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك
  • «حقائق وأسرار» يعرض قصة معاناة «فاطمة» طفلة الأقصر التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها
  • المملكة تستمر في تحقيق الريادة الدولية بقطاع الأمن السيبراني بتصنيفها أنموذجًا رائدًا في الفئة الأعلى لمؤشر الأمم المتحدة للأمن السيبراني لعام 2024م
  • بعد طلاقها من زوجها.. تصرف مثير من الشيخة مهرة ابنة حاكم دبي ( فيديو)
  • الحفل الختامي لمسابقة الشيخة فاطمة للقرآن غداً
  • ختام جلسات الاستماع بمسابقة «الشيخة فاطمة للقرآن»
  • تمديد فترة الترشح لجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة إلى 20 سبتمبر
  • تمديد فترة الترشح لجائزة فاطمة بنت مبارك للرياضة إلى 20 سبتمبر