في إطار دعمه للأسر الأولى بالرعاية، قام اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بتسليم مساعدات مالية لخمس عرائس من الأسر الأكثر احتياجًا، بإجمالي مبلغ 100 ألف جنيه، بواقع 20 ألف جنية لكل عروسة مقدمة من جمعية الأورمان بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي.

يأتى ذلك استجابةً مباشرة من المحافظ لطلبات عدد من أسر الفتيات خلال اللقاءات الجماهيرية التي عقدها مع مواطني مراكز المحافظة، حيث وجه خلالها مديرية التضامن الاجتماعي بفحص ودراسة الحالات المستحقة، لضمان وصول الدعم إلى من هم في أمس الحاجة إليه.

وأكد اللواء عماد كدواني أن هذه المبادرة تعكس حرص المحافظة على دعم الفتيات المقبلات على الزواج من الأسر الأولى بالرعاية، وتوفير الدعم اللازم لهن لبدء حياة جديدة كريمة. مشيرًا إلى أهمية دور منظمات المجتمع المدني، مثل جمعية الأورمان، في تقديم الدعم والمساندة للأسر المحتاجة، والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهات الحكومية لتحقيق التنمية المجتمعية الشاملة.

وأضاف اللواء كدوانى أن المحافظة ستواصل تقديم الدعم والمساعدة لكل من يحتاجها، في إطار جهودها لتحسين مستوى المعيشة لأهالي المنيا، وخاصة الفئات الأكثر احتياجًا، منوهًا إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن سلسلة من المبادرات والبرامج التي تهدف إلى تعزيز التكافل الاجتماعي والاهتمام بالفئات الأولى بالرعاية.

جاء ذلك بحضور اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعى وضياء أنور مدير فرع جمعية الأورمان بالمنيا ونجلاء حمدى مدير إدارة خدمة المواطنين  وداليا محمد مدير وحدة حقوق الإنسان بالمحافظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يتناول الغداء مع الأسر الأكثر احتياجاً

تناول اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء ، اليوم الأربعاء ، وجبة الغداء مع الاسر الأكثر احتياجا، وذلك في الصالة المغطاة بالعريش، على هامش المؤتمر الوطني للشباب.

و ووفق بيان صادر عن المحافظة، أكد المحافظ على اهتمام المحافظة بالأسر الأولى بالرعاية، والفلسطينيين في محافظة شمال سيناء والذين حالت ظروف الحرب دون عودتهم إلى قطاع غزة.

مصر تسعى دائما من أجل حل القضية الفلسطينية

واضاف المحافظ أن مصر تسعى دائما لمصلحة الشعب الفلسطيني، في نيل حقوقه، ووقف الاعتداءات على أهالي القطاع.

وأشار اللواء خالد مجاور، إلى إرسال المساعدات إلى قطاع غزة، بعد وصولها إلى مدينة العريش عبر ثلاث محاور، ثم تنظيمها في المنطقة اللوجيستية برفح، وذلك بالتنسيق مع الجانب الفلسطيني.

رعاية طبية فائقة للفلسطينيين

وأوضح المحافظ، أن الأشقاء من النازحين الفلسطينيين يلقون رعاية طبية ومعيشية منتظمة بمدينة العريش والشيخ زويد، وبعض المحافظات الأخرى، منذ بداية الحرب على القطاع.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يطلق مبادرة شاملة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • وزيرة التضامن ومحافظ البحيرة تسلمان أجهزة كهربائية وتعويضية للأسر الأكثر احتياجًا
  • محافظ أسيوط يشهد تسليم 400 شنطة مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية بمركز البداري
  • محافظ أسيوط يشهد تسليم عدد 400 شنطة مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية بمركز البداري  
  • محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا جديدًا لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة
  • مساعدات وكراسي متحركة لـ55 أسرة من الأولى بالرعاية في الغربية
  • محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا لتقنين أراضي أملاك الدولة في مراكز متعددة
  • محافظ شمال سيناء يتناول الغداء مع الأسر الأكثر احتياجاً
  • في 3 محافظات.. التحالف الوطني يوفر دعمًا ماليًا للأسر الأكثر احتياجًا
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة "فرحهم بشنطتهم"