أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

أمر النظام العسكري الجزائري بمحاصرة مدن وقرى جمهورية القبائل المحتلة، وذلك تحت غطاء “الحفاظ على النظام والأمن”، بالتزامن مع الفترة التي تسبق الانتخابات الرئاسية، حيث يتنافس الرئيس عبد المجيد تبون، المرشح المدعوم من الجيش، على ولاية ثانية محسومة.

وقالت مصادر محلية إن المدن الرئيسية لجمهورية القبائل شهدت انتشارًا كبيرًا لعناصر الأمن والمخابرات، الذين قاموا بعمليات تفتيش واختطافات خارج إطار القانون، كما فرضوا حظرًا صارمًا على التجوال، بالإضافة إلى تقييد الاتصالات، وقطع الإنترنت، وإخراج إشارة الهاتف عن الخدمة في عدة مناطق.

وأعقب الحصار الذي فرضه العسكر الجزائري اعتقالات بالجملة لعدد من نشطاء الاستقلال البارزين والمتعاطفين مع القضية، بتهمة "تهديد الوحدة الوطنية" و"الفتنة"، حيث يعتبر النظام العسكري أي حديث عن التهميش الاقتصادي والسياسي المفروض على المناطق المحتلة تهديدًا ودعوة للفتنة.

وبحسب مراقبين، فإن هذا التصعيد القمعي يهدف بشكل واضح إلى تحييد أي معارضة قبل الانتخابات الرئاسية المقررة بعد أيام، مما دفع مسؤولين في حكومة القبائل في المنفى إلى مناشدة المجتمع الدولي للتدخل وفرض عقوبات على النظام العسكري الجزائري، حيث ترددت أصداء هذه الدعوة في العديد من العواصم الأجنبية.

يذكر أن رئيس جمهورية القبائل، فرحات مهني، أعلن يوم السبت 20 أبريل الماضي، من أمام مقر الأمم المتحدة بالولايات المتحدة الأمريكية قيام دولة جمهورية القبائل الديمقراطية وعاصمتها تيزي وزو، بعد سنوات من الاضطهاد والقمع الذي يمارسه النظام الجزائري على هذا الشعب.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مقتل 5 أشخاص في شبوة في مواجهات قبلية يدفع بها الغزاة والمحتلين

الثورة نت../

في اطار الصرعات القبلية التي يدفع بها ويغذيها المحتلين والغزاة قتل اليوم عدد من الأشخاص باندلاع معركة مسلحة بين القبائل في شبوة المحتلة.

وافادت مصادر اعلامية بمقتل خمسة أشخاص في مرخة العلياء بمواجهات قبلية بين ال المحيقني وال قريع.

وتشهد شبوة والمناطق الجنوبية المحتلة مواجهات قبلية محتدمة بين القبائل التى عادت ماتخلف عشرات القتلي والجرحى التي يغذيها ويدفع بها المحتلين والغزاة وادواتهم من الخونة والمرتزقة والعملاء في اطار مخطط عدواني جهنمي يهدف الى اشغال القبائل في معارك جانبيه وابعادهم عن قضايهم الاساسية والدفع بهم الى حروب ومواجهات دامية. وفقا لما نقله موقع “26 سبتمبرنت”.

مقالات مشابهة

  • وفاة اللاعب السابق لشبيبة القبائل مولود ترزي
  • مقتل 5 أشخاص في شبوة في مواجهات قبلية يدفع بها الغزاة والمحتلين
  • شعب الجزائر يكرّر رفضه لحكم العسكر
  • مقتل 5 أشخاص في مواجهات قبلية بشبوة يدفع بها المحتلين
  • الجوع يحاصر بحري بعد سرقة الدعم السريع للغذاء!
  • ميدو عادل يكشف العديد من الأسرار من داخل المسرح القومي بالأزبكية
  • حضرموت.. حلف القبائل والمؤتمر الجامع يدينان تهديد حياة الصحفي صبري بن مخاشن
  • أسوشيتد برس: بهذه الطريقة نجت العديد من العوائل المقيمة بحي المغار في درنة
  • أحلام هوائية ورغبة الشعب حتمية وماضية: بل هم الدولة أيها العسكر
  • بوريل في بيروت اليوم ولودريان قريبا.. قطع الطريق على مواجهة دموية بين العسكر وميقاتي للتفاوض