عربي21:
2024-09-14@02:11:15 GMT

حزب الله يستهدف موقعا لجيش الاحتلال بمسيرة انقضاضية

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

حزب الله يستهدف موقعا لجيش الاحتلال بمسيرة انقضاضية

أعلن حزب الله اللبناني، الأربعاء، أنه شن هجوما جويا بمسيّرات على مقر لجيش شمال الأراضي المحتلة.

وذكر الحزب في بيان، أنه شن هجوما جويا بمسيرة انقضاضية على المقر المستحدث للّواء الغربي جنوب مستعمرة يعرا ‏شمال فلسطين مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضباطه وجنوده وأصابت أهدافها بدقة.

وأضاف، أن الهجوم جاء "ردا على ‏الاعتداء الذي طال منطقة البقاع شرق لبنان ليل الثلاثاء".




من جهتها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بأن جنوب البلاد يشهد تحليقا مكثفا للطيران الحربي والمسير للاحتلال الإسرائيلي على علو متوسط في أجواء القطاعين الغربي والأوسط، لا سيما فوق الساحل الممتد بين الناقورة وصور وصولا للساحل الشمالي باتجاه القاسمية وعدلون.

وسبق الوكالة إن أشارت إلى أن "مسيّرة معادية (إسرائيلية) استهدفت شاحنة قبل منتصف الليل (الثلاثاء)، على الطريق الدولية في بلدة رسم الحدث، والتي تبعد حوالي 16 كيلومترا شمالاً عن مدينة بعلبك (شرق)".

من جهتها، قالت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان، إن الغارة التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي من مسيّرة على شاحنة عند طريق رسم الحدث - شعث شرق بعلبك، أدت في حصيلة أولية إلى إصابة شخص بجروح طفيفة، وقد عولج في الطوارئ.



ويتبادل "حزب الله"، ضمن فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، مع الجيش الإسرائيلي منذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي قصفا يوميا خلف مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء العدوان المتواصل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، ما أسفر عن استشهاد وجرح أكثر من 134 ألف فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية حزب الله الاحتلال مسيرة قصف حزب الله الاحتلال جنوب لبنان المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

"حزب الله": استهدفنا موقعا إسرائيليا وحققنا إصابات مباشرة

أعلن "حزب الله" اللبناني، فجر اليوم الخميس، استهداف موقع إسرائيلي بالقذائف.

وقال "حزب الله" في بيان إنه استهدف موقع بياض بليدا ‏بقذائف المدفعية الثقيلة.

وأكد الحزب أنه حقق إصابات مباشرة في الموقع الإسرائيلي.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق من فجر اليوم دوي صفارات الإنذار في الجليل الغربي، دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل.

من جهة أخرى، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، يوم الأربعاء، بإطلاق نحو 60 صاروخا من لبنان على الجليل الأعلى شمالي إسرائيل خلال الساعات القليلة الماضية.

وتأتي هذه الأحداث في الوقت الذي ذكرت فيه "القناة 12" الإسرائيلية أن الولايات المتحدة تضغط على إسرائيل لمنع اندلاع حرب في الشمال مع لبنان.

ووفق القناة الإسرائيلية فإن عددا من المسؤولين الأميركيين سيزورون إسرائيل الأسبوع المقبل.

وكشف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الثلاثاء، أن القوات الإسرائيلية تقترب من إتمام مهمتها في قطاع غزة، وأن تركيزها سيتحول إلى الحدود الشمالية للبلاد مع لبنان، حيث يتواصل تبادل إطلاق النار مع "حزب الله".

وبدأ "حزب الله" إطلاق صواريخ على إسرائيل في الثامن من أكتوبر بعد هجوم "حماس" المباغت، ويتبادل الجانبان إطلاق النار منذ ذلك الحين، مما أدى إلى مقتل وإصابة المئات ونزوح عشرات الآلاف من المدنيين على جانبي الحدود.

مقالات مشابهة

  • «حزب الله» يستهدف موقع المرج الإسرائيلي جنوبي لبنان بالأسلحة ‏الصاروخية
  • بالصواريخ والمدافع.. حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال
  • “تكميلية التوجيهي” نهاية 12.. والتسجيل في تشرين الأول
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الشباب الفلسطينيين بمخيم طولكرم
  • لوفتنهانزا تمدد تعليق رحلاتها إلى بيروت حتى 15 من تشرين الأول
  • لبنان: مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر
  • "حزب الله": استهدفنا موقعا إسرائيليا وحققنا إصابات مباشرة
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بلدة الخيام في جنوب لبنان بثلاث قذائف مدفعية
  • الكشف عن قضية تجسس خطيرة وحساسة في القيادة الجنوبية لجيش الاحتلال.. ما علاقة غزة؟ 
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف حديقة مارون الراس جنوب لبنان بمحلقتين مفخختين