ترأس المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، لبحث ومناقشة عددا من الملفات والموضوعات الهامة والتي تعود بالنفع والفائدة علي المواطنين.

فعاليات المشروع القومي للتنمية البشرية

أشاد محافظ الشرقية بإطلاق  فعاليات المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والتوجيه ببناء مجتمع متقدم ومتكامل من خلال تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة بالتعاون بين كافة وزارات وجهات الدولة، وبمشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص في مجالات الصحة والتعليم، والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل تشمل كل الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد عمر الـ65 عام بجميع محافظات الجمهورية.

افتتاح حزمة من المشروعات الخدمية والتنموية

وأضاف محافظ الشرقية أنه من المقرر افتتاح حزمة من المشروعات الخدمية والتنموية بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة الشهر المقبل ابتهاجاً بالعيد القومي للمحافظة لتعود تلك المشروعات بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة وتٌسهم في إحداث التنمية الشاملة وتقديم حياه أفضل لهم، قائلاً: «يجب علينا بذل المزيد من الجهد والعمل خلال هذا الشهر لإيصال رسالة لأبناء المحافظة أن هذا الشهر له وضع خاص وفريد ومصدر بهجة وسعادة لهم».

تكثيف حملات النظافة والتجميل

وشدد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات النظافة والتجميل بالشوارع والميادين الرئيسية لإضفاء لمسه جمالية وحضارية عليها، وكذلك الاهتمام بتجميل واجهات دواوين المديريات الخدمية والمصالح الحكومية، ووضع أعلام جديدة للجمهورية والمحافظة عليها ابتهاجا بالعيد القومي للمحافظة، ولتظهر المحافظة بالشكل الذي يليق بعراقتها وأصالتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية مشروع قومي تنمية بشرية المبادرة الرئاسية محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يفتتح "مسجد القرية" بسرابيوم

افتتح اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، ظهر اليوم الجمعة، "مسجد القرية" بقرية سرابيوم مركز ومدينة فايد.

وذلك بحضور اللواء طارق محمود اليمني السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، فضيلة الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، المهندس أحمد عثمان عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، الدكتور أحمد دندش عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، النائب سامي سليم عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، النائب أحمد البعلي عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، النائب رمضان إمام عضو مجلس الشيوخ عن محافظة الإسماعيلية، العميد عمر الشافعي رئيس مركز ومدينة فايد، والشيخ السيد عطية مدير عام إدارات أوقاف الإسماعيلية، والشيخ أشرف السعيد مدير منطقة وعظ الإسماعيلية، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية وقيادات مديرية الأوقاف بالإسماعيلية.

تم افتتاح المسجد بعد عملية إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية، بالاشتراك مع الأشقاء بالمملكة العربية السعودية، بتكلفة إجمالية بلغت ٥ ملايين جنيهًا.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية الشكر لكل من ساهم في إعمار المسجد، مؤكدًا أن المساجد ليست حجارة فقط ولكن دور للعبادة وتلقي العلم وحلقة وصل بين المسئولين والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يفتتح "مسجد القرية" بسرابيوم
  • محافظ الجيزة: اختيار 15 مشروعا للترشح للمباردة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ الجيزة: اختيار 15 مشروعا للترشح للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا جديدًا لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا لتقنين أراضي أملاك الدولة في مراكز متعددة
  • «محافظ الغربية»: الاختيار بين أفضل 16 مشروعًا بيئيا للمنافسة على مستوى الجمهورية
  • محافظ الغربية: مبادرة المشروعات الخضراء تستهدف وضع حلول عاجلة وجذرية لمواجهة تحديات التغير المناخي
  • محافظ الغربية يستقبل لجنة تقييم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • «القومي للمرأة» يفتتح معرض «ست الستات المصرية» بالدقهلية
  • مطار هيثرو يسجل عددا قياسيًا جديدًا للركاب في أغسطس