4 مشاهد سيطرت على احتفالية حزب الوفد الجمعة الماضية التي عقدت تخليدًا لذكرى الزعماء سعد زغلول ومصطفى النحاس وفؤاد سراج الدين في ضريح سعد زغلول، دللت على فقدان الدكتور عبد السند يمامه لشعبيته داخل حزب الوفد، والتي فسرت أنها ترجع إلى العديد من الأزمات التي مر بها الحزب على مدار فترة توليه منصبه.

 

كانت بداية الأزمات عند الانقسام على ترشحه في انتخابات رئاسة الجمهورية، ثم توالت لعدم اتخاذ إجراءات حاسمة في العديد من الأمور، مرورًا بالواقعة الأخيرة عن الفيديوهات المسربة التي جعلت بعض القيادات يطالبون بتغيير جذري في النظام الوفدي ليتلائم مع متطلبات الجمهورية الجديدة.

 

فهل هذه بداية نهاية رئيس حزب الوفد الذي ستقررها الانتخابات التي من المقرر انعقادها في مارس 2026 أم ستكون سببًا في التعجيل بالإطاحة برئيس حزب الأمة.

 

غياب القيادات

حضر أقل من نصف أعضاء الهيئة العليا والقيادات بحزب الوفد، فقد شارك نحو 10 أشخاص من ضمن 60 عضوًا بالهيئة العليا للحزب دون أسباب واضحة، مما يشير إلى غضب وانقسامات داخلية بالحزب.


حضور ضعيف للوفديين

لم يحضر من أعضاء الحزب بالقاهرة وكافة المحافظات سوى العشرات، على الرغم من أهمية الاحتفالية بالنسبة للوفديين على مدار التاريخ وقيمة الزعماء التاريخيين في قلوبهم، فضلًا عن رمزية الاحتفالية هذا العام.

 

ملل وضحكات

أصيب الحضور بالشعور بالملل والضجر وعدم القدرة على الاستمرار للاستماع إلى خطاب رئيس الوفد، حيث كان البعض يتأفف والبعض يحاول تجفيف عرقه بسبب شدة التعب ودرجة الحرارة، وآخرون يضحكون، وهذا لم يحدث من الحضور العاديين بل كان من قبل الأشخاص الذين يعتلون المنصة، بعد مرور جزء كبير من بداية حديث الدكتور عبد السند يمامة الذي استمر أكثر من نصف ساعة تقريبًا.

تهديد ووعيد

وجه الدكتور عبد السند يمامة الشكر إلى الدولة قائلا: "لولا تدخل الدولة وحفاظها على الوفد لانفجر الحزب من الداخل بسبب المتآمرين"، مؤكدًا على أن الدولة لا تحب من يوجه الشكر لها ولكن هذا واجب من باب الفضل.

 

وأكد "يمامة"، على أنه يريد إعادة الوفد القديم ويدعو إلى قيام حزب جديد ببرامج جديدة بما يتوافق مع ما طغى على المجتمع المصري من تغيرات جذرية، متابعًا: " أنني من أمام ضريح سعد زغلول وبالقرب من بيت الأمة هو ملك لكل المصريين وليس ملكا لفرد أو عائلة أوجبهة حزب الوفد صنعته الأمة المصرية".

1000082281 1000082275 1000082277 1000082288 1000082285 1000082290 1000082279 1000082269 1000082271 1000082267 1000082265 1000082273 1000082263

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور عبد السند يمامة حزب الوفد رئيس حزب الوفد ضريح سعد زغلول سعد زغلول فؤاد سراج الدين الوفد الفجر السياسي الاحزاب سياسة انتخابات الوفد ذكرى زعماء الوفد حزب الوفد عبد السند

إقرأ أيضاً:

فعاليات احتفالية في ريمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

تتواصل بمديريات محافظة ريمة اليوم، الفعاليات الاحتفالية والأنشطة المختلفة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث أقيمت بعزلة بني منصور في مديرية كسمة، فعالية أشارت كلماتها بحضور عضو مجلس الشورى أحمد مقبل ومدير المديرية حيدر الجبوب ، إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وتعظيمه كونه يرتبط بأشرف الخلق صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما نظم مكتب الصحة ومستشفى مزهر النموذجية بمديرية مزهر ، فعالية خطابية تطرقت خلالها الكلمات ، إلى دلالات إحياء المولد النبوي في تغيير واقع الأمة ،لا سيما في ظل ما تعيشه الأمة اليوم من تحديات واستهداف هويتها الإيمانية.

تخللت الفعالية بحضور نائب مسؤول التعبئة بالمحافظة مهدي الخظمي ومديرا مكتب الصحة بالمديرية الدكتور سلمان الحارسي ومستشفى مزهر الدكتور سامي الاسطى وكوادر صحية وشخصيات اجتماعية ، فقرة إنشادية وقصيدة عن المناسبة.

وفي الفعالية التي نظمتها إدارة أمن مديرية الجعفرية ، أشار خلالها مدير المديرية منصور الحكمي، إلى دلالات إحياء المولد النبوي في تغيير واقع الأمة، مؤكداً أهمية الحضور المشرف والحشد الكبير للفعالية الكبرى يوم الأحد القادم.

من جانبه أشار مدير أمن المديرية العقيد قتيبة نور الدين، إلى أهمية تجسيد الارتباط بمحبة الرسول صلوات الله عليه وآله لدى رجال الأمن والاقتداء به والسير على نهجه.

ونظم القطاع التربوي بمديرية مزهر فعالية احتفالية ، عبرت خلالها فقراتها الخطابية والإنشادية، عن الابتهاج والفرحة بالمناسبة العظيمة التي تجدد الولاء والارتباط بأشرف الخلق محمد صلوات الله عليه وآله.

وفي مديرية الجبين نُظمت بعزل الذاري بحضور مسؤول التعبئة بالمديرية عبدالملك جحاف ولجان التحشيد بالمديرية ، فعالية تطرق خلالها المشاركون ، إلى دلالات إحياء المولد النبوي في تغيير واقع الأمة، لا سيما في ظل ما تعيشه الأمة اليوم من تحديات الراهنة.

كما نظمت فعالية خطابية بمدرسة الفتح للبنين والبنات بمديرية الجبين جسدت كلمات الفعالية ،معاني الارتباط الحقيقي بين أبناء اليمن والرسول الكريم، وأهمية الاقتداء بسيرته العطرة وصفاته وأخلاقه ونهجه القويم والاهتداء بهديه

إلى ذلك نظمت عدد من مدارس مديريتي الجعفرية والجبين ، مسيراً طلابياً منفصلين، أكد المشاركون ، أهمية تعريف الأجيال على شخصية الرسول الأعظم، وإشراكهم في إحياء ذكرى المولد النبوي والابتهاج بها.

وفي الفعالية النسائية التي نُظمت بمنطقة بني أبو الضيف بمديرية الجبين ، أكدت كلمات وفقرات الفعالية ، أهمية الاحتفال بذكرى مولد الرسول الكريم للتعرف على شخصيته وسيرته العطرة والاقتداء به والعمل بأخلاقه والقيم التي حملها للأمة.

تخلل الفعاليات كلمات وأناشيد وقصائد شعرية عبرت في مجملها عن عظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • خطيب الجمعة بالأزهر: المولد النبوي رمز العزة والكرامة الإسلامية
  • أمين الفتوى: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف جائز بشرط
  • أمينة ترد على منتقدى تصرفها مع أحد العاملين في فرقتها.. (فيديو وصور)
  • بحضور الدكتور عبد السند يمامة.. "وفد كفر الشيخ" يُكرم أوائل الثانوية العامة
  • أمين الفتوى: لا خلاف بين المسلمين على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • مواقع الاحتلال تحت ضربات حزب الله.. والإعلام الإسرائيلي يصف مشاهد العمليات بـ”المقلقة” (فيديو)
  • فعاليات احتفالية في ريمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • قلعة الحريات فى «بيت الأمة»
  • «برلمانية الوفد» تشيد بمبادرة بداية جديدة: تعكس حرص الدولة على الاستثمار في البشر
  • ما هي الأعراض التي تشير إلى مقاومة الأنسولين؟