قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إنّ الاحتلال الإسرائيلي كان يستهدف الضفة الغربية قبل أحداث 7 أكتوبر، إذ شهدت المنطقة هجوما في مخيمات جنين ونور شمس وطولكرم، لكن هذا الهجوم ليس بالحجم الذي تشهده الضفة خلال هذه الأيام، موضحا أنّ الاحتلال استغل الأوضاع في قطاع غزة وعجز المجتمع الدولي عن وقف الحرب، وبالتالي بدأ بتنفيذ عمليات هجومية على الضفة الغربية.

هجوم إسرائيل على الضفة الغربية

أضاف «الرقب»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ الاحتلال الإسرائيلي أرسل عشرات الآلاف من جنوده لمحاصرة مدن الضفة الغربية في بعض القرى والمخيمات، ما أدى إلى سقوط 11 شهيدا في أقل من 24 ساعة، فضلا عن محاصرة 4 مستشفيات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، ما يؤكد وقاحة الاحتلال وجرأته على تنفيذ هجمات بالضفة مثل ما فعل بقطاع غزة.

قتل الفلسطينيين بدم بارد

واصل أنّ عجز المجتمع الدولي عن إصدار قرار ضد هذه الحرب والإبادة الجماعية جعل الاحتلال يتحمس لهذه الهجمات، كما أنّ السلطة محاصرة في الضفة الغربية، والاحتلال يجري عمليات التدمير والسرقة وقتل الشعب الفلسطيني بدم بارد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضفة الغربية إسرائيل غزة هجوم الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: الغرب فتح مخازن أسلحته لأوكرانيا لاستنزاف روسيا

قال الدكتور نزار بوش، أستاذ العلوم السياسية بجامعة موسكو، إنه منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، تحدث كثيرون من الغربيين أنهم لن يزودوا كييف بالأسلحة المتطورة، ولكن فُتحت فيما بعد مخازن الأسلحة، وزُودت أوكرانيا بأسلحة متطورة جداً، وأسلحة وصفها بأنها فخر «الصناعة الغربية».

وأضاف «بوش» خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية» أن روسيا حذرت بأن كل الأسلحة الغربية التي تم إمداد بها أوكرانيا سيتم تدميرها، ولن تغير في المعادلة شئ.

بلينكن: عضوية أوكرانيا إلى الناتو أمر لا مفر منه  لامي: تصميم بريطاني على دعم أوكرانيا وفرض عقوبات على إيران وروسيا

وتابع أستاذ العلوم السياسية بجامعة موسكو: « في حقيقة الأمر الأسلحة الغربية لن تغير شئ في المعادلة، ولكن الغربيون وعلى رأسهم الولايات المتحدة وبريطانيا رأس الأفعى، من يقودون تلك الحرب ويسعون لاستنزاف روسيا».

وأكد «بوش»، أن التصريحات التي وردت من القادة الغربين أنه يمكن إعطاء الضوء الأخضر لأوكرانيا باستخدام الصواريخ بعيدة المدى لاستهداف الأراضي الروسية، هي «جس نبض» لموسكو.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: الغرب فتح مخازن أسلحته لأوكرانيا لاستنزاف روسيا
  • أستاذ علوم سياسية: معرفة حجم الدمار والمدة الزمنية التي نحتاجها لإعادة إعمار غزة يتوقف على أمرين
  • أستاذ علوم سياسية: بيان «النواب» بشأن قانون الإجراءات الجنائية خطوة إصلاحية مهمة
  • أستاذ علوم سياسية: جيش الاحتلال الإسرائيلي لا يرغب في حقن دماء الفلسطينيين
  • أستاذ علوم سياسية بجامعة القدس: جرائم إسرائيل تتطلب حراكا دوليا سريعا
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • أستاذ علوم سياسية: فوز ترامب بالرئاسة سيتسبب في ثورة شعبية عارمة
  • أستاذ علوم سياسية: الشركات الألمانية تلعب دورا كبيرا في دفع عجلة التنمية
  • أستاذ علوم سياسية: هاريس تفوقت على ترامب في المناظرة.. وقدمت رؤية واضحة للمستقبل