أخبارنا المغربية ـ تطوان

لا تزال العديد من مباريات التعليم العالي بجامعة عبد المالك السعدي تثير الشكوك. وفي هذا الصدد، عبر مرشحون لـ"أخبارنا" عن استيائهم من الطريقة التي تم بها انتقاء المرشحين لمباراة انتقاء أستاذ للتعليم العالي (مساعد) بالمدرسة العليا للأساتذة بمارتيل، تخصص الأدب العربي (دورة 20/06/2024).

وأشار المرشحون إلى أن الطريقة التي تُجرى بها المباريات، والإقصاء الممنهج للعديد من المرشحين من ذوي التجربة والملفات العلمية الوازنة، يقابله انتقاء مرشحين حديثي التخرج، بمعايير إقصائية "غير دستورية" لا يُعرف لها أصل، وذلك في الوقت الذي وضعت فيه الوزارة الوصية "شبكة نموذجية" علمية للانتقاء.

وفي سياق متصل، استغرب العديد من الباحثين المرشحين إقصاءهم من المشاركة في المباراة، إذ لم يتم انتقاء ملفاتهم "رغم تكاملها". كما أكدوا أن ملفاتهم قد استوفت الشروط العلمية للترشح كما حددتها الوزارة في استمارة الترشيح. وفي الوقت ذاته، ضمت لائحة المرشحين ثلاثة أسماء فقط مدعوة لاجتياز اختبار العرض والمناقشة أمام اللجنة العلمية، وهم من حديثي التخرج ولا يتوفرون على تجربة بيداغوجية، كما أشارت المصادر ذاتها.

وفي ذات السياق، أكد مرشحون لـ"أخبارنا" أن هذا الإقصاء يضرب في الصميم مبدأ "تكافؤ الفرص"، مناشدين وزير التعليم العالي عبد اللطيف ميراوي بفتح تحقيق عاجل في المباراة التي قُدمت فيها طعون متعددة.

وتستمر المباريات في إثارة الجدل، خاصة بعد تفجر فضائح سابقة تتعلق بـ"قضايا جنائية" تتعلق بالتوظيف في جامعة عبد المالك السعدي.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مصرع عون سلطة بالحسيمة في حادثة سير خطيرة

أخبارنا المغربية - فكري ولدعلي

لقي عون سلطة برتبة مقدم تابع لباشوية أجدير مصرعه في حادث سير مميتة فجر اليوم الخميس بمنحدر خطير بطريق "فيسينا" بجماعة أجدير، والتي تبعد عن إقليم الحسيمة بـ12 كلم.

وأكدت مصادر لـ"أخبارنا" أن الضحية كان يقود دراجته النارية على طريق "فيسينا" قبل أن تنحرف به وتسقط أسفل منحدر.

وقد تطلب سحبه حضور عناصر الوقاية المدنية التي استخدمت آلياتها في عين المكان.

وفور إشعارها، انتقلت السلطات المعنية رفقة الدرك الملكي إلى موقع الحادثة وقامت بمعاينة الوضع، بينما تم نقل جثة الضحية إلى مستودع الأموات.

مقالات مشابهة

  • المساعدة الاجتماعية للأساتذة مستمرّة
  • المحقق يكشف تفاصيل الصفقة التي يلفها الغموض: الدعم السريع باع سراب جبل عامر لحكومة حمدوك
  • مصرع عون سلطة بالحسيمة في حادثة سير خطيرة
  • الاتحاد الوطني للشغل يطالب بتعميم التعويض التكميلي للأساتذة وتخفيض ساعات العمل
  • هؤلاء المرشحين لرئاسة مجلس القنيطرة بعد عزل البوعناني
  • بدء استلام مسوغات التعاقد من المرشحين ضمن مسابقة 30 ألف معلم في بني سويف
  • "غنيم" يتابع استلام مسوغات التعاقد من المرشحين ضمن مسابقة 30 ألف معلم
  • رسالة محذوفة من أفشة تثير الغموض حول وفاة إيهاب جلال
  • رجال حرمو يتربصون بالمحرضين على الهجرة نحو سبتة يوم 15 شتنبر
  • التحريض والتشجيع على الهجرة السرية يقود لإعتقال 107 شخصاً بتطوان وطنجة