أعلن الدكتور وليد الفرماوي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، عن تشكيل لجنة من الشؤن القانونية والمتابعة للتوجه إلى نادى العبور للتحقيق وفحص الأوراق في واقعة وفاة طفل غرقا في حمام السباحة في النادي وقال وكيل وزارة الشباب أن النادي محل الواقعة خاص ويقع في مدينة العبور وانه مرخص منذ شهر ونصف تقريبًا وان هناك تحقيقات موسعة حول الواقعة في النيابة العامة بالعبور.

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة: أن عقب الواقعة تم إرسال اللجنة من قبل مديرية الشباب والرياضة في القليوبية لفحص الموضوع وفحص اشتراطات الأمن والسلامة وإعداد تقرير موسع حول الواقعة للعرض على وزير الشباب والرياضة.

كانت مديرية أمن القليوبية، قد تلقت إخطارًا من مأمور قسم العبور يفيد ورود إشارة من إحدى المستشفيات بوصول الطفل يدعى:" محمد إبراهيم صلاح" 14 سنة، إثر تعرضه للغرق في حمام سباحة بأحد النوادي بمدينة العبور وتوفى أثناء عمليات إسعافه.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان البلاغ، وتبين أن الطفل يلعب في النادي وكان يقوم بالتدريب على السباحة وكان عنده تمرين السباحة في النادي وفجأة أصحابه أثناء التدريب وجدوه في قاع حمام السباحة ليس لديه قدره علي الحركة فاسرعوا باستخراجه ونقلة إلى احد المستشفيات ولكنه وافته المنية وتسائل رواد النادي أين المدرب الذي يقوم بتدريبه.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد عبد المؤمن، وكيل مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، أن المديرية تفرض رقابة صارمة على حمامات السباحة حيث قامت لجنة مُؤخرًا من الوزارة بزيارة عددًا من حمامات السباحة بالمنشآت الرياضية التابعة لمديرية الشباب والرياضة لمتابعة إجراءات الأمن والسلامة بحمامات السباحة بالهيئات الشبابية والرياضية على مستوى المحافظة للتأكد من تطبيق الإجراءات الواردة بالكود الخاص بحمامات السباحة والخاصة بتأمين حمامات السباحة والمنقذين وأدوات بهدف الحفاظ على حياة الإنسان ومرتادي تلك الأماكن.

وأكدت اللجنة على مجموعة من البنود للحد من حـــوادث الغرق وتطبيق المعايير التي يجـــب توفرها على حمامات الســـباحة ومراجعة جميع وسائل الأمن والسلامة من أسلاك كهرباء، ومياه، وأرضية، وصالات الأنشطة، وأغطية الصرف الصحي داخل المنشآت، والتأكيد على وجود الإسعافات الأولية وطفايات الحريق، لضمان سلامة المترددين من أعضاء مراكز الشباب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية وكيل الرياضة بالقليوبية حمام سباحة أخبار محافظة القليوبية الرياضة بالقليوبية وفاة طفل الشباب والریاضة حمامات السباحة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يطمئن على لاعب بورفؤاد حسام عرفات

 شهد مران الفريق الأول لكرة القدم بنادي بورفؤاد  عودة اللاعب حسام عرفات بعد غيابه للعلاج للأصابة التي لحقت به في مباراة الجمارك الودية وخلعت قلوب الجميع.

وزير الشباب والرياضة يطمئن على لاعب بورفؤاد حسام عرفات

وقبل المران قام   محمد عبد العزيز  مدير مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد بالحضور للإطمئنان على سلامة اللاعب بتكليف من وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وتقديم التهنئة بالعودة بأسم سيادته وكان في استقباله الفريق الأول بقيادة  سامر عبد الرحمن ومجلس الإدارة ممثلًا في أحمد رضوان المشرف على الفريق الأول وخالد الحسيني المدير التنفيذي وعبد الجريحي المستشار الفني وقام اللاعبين والجهاز الفني والإداري والطبي بعمل ممر شرفي ترحيبًا بعودة زميلهم حسام عرفات.

اطمئن  أشرف البجرمي وكيل أول وزارة الشباب والرياضة ورئيس قطاع الرياضة بالإطمئنان على سلامة عرفات وتقديم الدعم المعنوي له ونقل اهتمام سيادة الوزير الدكتور أشرف صبحي بحالته الصحية وتكليف  محمد عبد العزيز بإنهاء أي طلبات أو جراءات للاعب من قبل الوزارة.

ووجه اللاعب بالشكر والتقدير لأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الدعم المعنوى الكبير أثناء وبعد الإصابة واهتمامه الكبير بجميع الرياضيين.

مقالات مشابهة

  • وكيل الإدارة المركزية لمراكز الشباب يتفقد حمام السباحة وملعب كرة القدم بسنديون
  • الشباب والرياضة: زيارة ميدانية لمراكز شباب القليوبية
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن على لاعب بورفؤاد حسام عرفات
  • أوقاف القليوبية تفتتح مسجدًا جديدًا بمدينة العبور
  • وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو
  • المغرب يرحل 39 جزائرياً وتونسياً حاولوا العبور سباحةً إلى سبتة
  • رياضة ركوب الخيل تستهوي الشباب بمنطقة نجران
  • وزير الشباب والرياضة ينعي الكابتن إيهاب جلال
  • وزير الشباب والرياضة ينعى إيهاب جلال
  • «الشباب والرياضة» بكفر الشيخ تُنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم