يمانيون/ المحويت توفي عشرات المواطنين وفقد آخرون ودمر 28 منزلا، جراء الأمطار الغزيرة والانهيارات في مديرية ملحان بمحافظة المحويت، فيما تتواصل الجهود الحكومية والمحلية والمجتمعية، في عمليات الإنقاذ والبحث عن المتضررين من السيول.

وأفاد مصدر محلي بأن ثلاثة وثلاثين مفقودا في حصيلة غير نهائية جراء السيول وتهدم المنازل في مديرية ملحان بمحافظة المحويت، مشيرا إلى أن فرق الإنقاذ من الدفاع المدني والفرق المجتمعية تمكنت من انتشال جثث سبعة مواطنين.

بدوره أكد أمين عام المجلس المحلي لمحافظة المحويت الدكتور علي الزيكم، أن السلطة المحلية والدفاع المدني والجهات ذات العلاقة يبذلون جهوداً حثيثة للبحث عن المفقودين في مديرية ملحان نتيجة الانهيارات الصخرية على منازل المواطنين بسبب الأمطار الغزيرة التي تشهدها المديرية منذ أمس.
وأوضح الدكتور الزيكم ، أن العمل جارٍ في فتح الطرق والوصول إلى الأماكن المتضررة بفعل الانهيارات الصخرية.

وبين أن الأمطار والسيول التي تدفقت على المديرية خلال الساعات الماضية أدت إلى تدمير 28 منزلاً ووفاة 33 مواطناً تم العثور على جثثهم حتى اللحظة، مشيراً إلى أن هناك عدد آخر في عداد المفقودين، إضافة إلى تصدع 200 منزل وجرف خمس سيارات.
كما أكد أمين عام محلي المحويت، أنه سيتم توفير المواد الإيوائية والغذائية الطارئة للأسر المتضررة بالتعاون مع الجهات المختصة وذات العلاقة.
ودعا إلى تكامل الجهود لمساندة جهود قيادة المحافظة في التدخل العاجل لإغاثة المتضررين ومعالجة آثار وأضرار السيول في المديرية

#ملحانالمحويتسيول الأمطار

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يٌحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفرقة متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ووفق النشرة الجوية الصادرة عن المركز ، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، إب، ريمة، ذمار، المحويت وعمران.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على محافظات صعدة، حجه، صنعاء، الضالع، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في تعز ـ المعافر: 29.4 ملم، إب: 3.0ملم.

وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، ذمار والضالع.

وحذّر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن الصواعق الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يٌحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول
  • السودان.. ارتفاع الوفيات بوباء الكوليرا إلى 252
  • صندوق أممي: اليمنيات يواجهن مخاطر حماية متزايدة جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات
  • «البحر الأحمر» تشكل لجاناً لمواجهة موسم الأمطار والسيول
  • صندوق أممي: النساء والفتيات في اليمن يواجهن مخاطر حماية متزايدة جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات
  • السودان.. ارتفاع ضحايا الكوليرا إلى 242 والسيول إلى 212
  • الإمارات تتضامن مع المغرب وتعزي في ضحايا الأمطار الغزيرة
  • الإمارات تتضامن مع المغرب في ضحايا الأمطار الغزيرة
  • الإمارات تتضامن مع المغرب وتعزّي في ضحايا الأمطار الغزيرة
  • توقعات بعودة تحسن الأمطار الغزيرة على عدة محافظات