أكدت القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ستيفاني خوري، التزام البعثة الأممية بمقاربة شاملة تتوخى التمثيل المنصف لجميع الأصوات والمكونات الليبية.

جاء ذلك خلال استقبالها، أمس الثلاثاء، وفدا من الطوارق للاستماع إلى مطالبهم بشأن المشاركة المتساوية والهادفة في العملية السياسية وعملية المصالحة الوطنية.

وقالت خوري على حسابها على منصة “إكس” إنها أكدت للحاضرين دعم الأمم المتحدة لوصول كافة المكونات الليبية العادل إلى دوائر صنع القرار وإلى موارد البلاد.

وقدم أعضاء الوفد خلال الاجتماع، صورة عن الاحتياجات التنموية والخدمية لمجتمعاتهم المحلية، كما عرضوا وجهة نظرهم بشأن توزيع المقاعد في انتخابات المجالس البلدية المرتبة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الطوارق قبائل الطوارق

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: "إسرائيل" قصفت مدرسة لـ"أونروا" للمرة الـ5 خلال 11 شهرًا

صفا

أعلنت منظمة الأمم المتحدة أن "إسرائيل" قصفت مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة للمرة الـ5 خلال 11 شهرًا.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، خلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء، ردا على أسئلة الصحفيين بشأن مدرسة "الجاعوني" التي استهدفتها طائرات حربية إسرائيلية.

وأشار دوجاريك، إلى أن غارة جوية إسرائيلية قصفت في وقت سابق اليوم مدرسة تابعة للأونروا كانت تؤوي نازحين في النصيرات.

وقال إن هذا القصف الـ5 على نفس الموقع خلال الأشهر الـ11 الماضية، وإن الأمم المتحدة تحاول التأكد من تقارير تفيد بأن عددا من الزملاء في الأونروا قُتلوا جراء الهجوم.

ولدى سؤاله عما إذا كانت المنظمة تدين الهجوم، قال دوجاريك: "ندين جميع الغارات الجوية التي تستهدف المدنيين ومنشآت الأمم المتحدة".

والأربعاء، استشهد 18 فلسطينيا، بينهم موظفون في الأونروا، جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مدرسة "الجاعوني" التابعة للوكالة الأممية، بحسب بيانات أعلن عنها المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

ووفق جهاز الدفاع المدني بغزة، فإن هذا القصف الـ5 الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدرسة ذاتها خلال الحرب الراهنة على غزة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية التونسي لـ”خوري”: ندعم أي حوار يقود إلى حلّ سياسي “ليبي – ليبي”
  • مسؤولة أممية لمجلس الأمن: ادعاءات الحوثيين بشأن العامين في المجال الإنساني كاذبة
  • تباين ردود أفعال حول تمديد مهمة لجنة الأمم المتحدة
  • مندوب السودان لدى الأمم المتحدة يحدد أهم شيء في قرار حظر الأسلحة
  • فلسطين تقدم مشروع قرار أممي يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال
  • غوتيريش: عدم المساءلة بشأن مقتل موظفي الأمم المتحدة في غزة أمر غير مقبول
  • الأمم المتحدة تكشف آخر تطورات أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • الأمم المتحدة: "إسرائيل" قصفت مدرسة لـ"أونروا" للمرة الـ5 خلال 11 شهرًا
  • مجلس الأمن يمدد حظر الأسلحة في دارفور
  • ذي قار .. إخلاء دوائر الكهرباء كافة من الموظفين بسبب تلقيهم تهديدات