ما بين نتائج استطلاعات الرأي التي ترجح فوز كامالا هاريس على دونالد ترامب ودعم رواد التكنولوجيا للرئيس السابق، لا يمكن حسم ما إذا كان موقف ترامب يسوء أو في تحسن. 

هاريس أم ترامب

أظهرت أغلب استطلاعات الرأي التي أجريت حول الانتخابات الأمريكية في الأشهر الماضية وتحديدا بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق الانتخابي، تفضيل الجمهور لكامالا هاريس نائب الرئيس الحالي ومرشحة الحزب الديموقراطي على دونالد ترامب الرئيس السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات، بحسب ما جاء في صحيفة «الجارديان» البريطانية.

على الجانب الآخر، يحظى الرئيس السابق بدعم رواد التكنولوجيا في الولايات المتحدة والعالم، حيث دعمه إيلون ماسك بشكل مباشر من خلال استضافته على منصته «إكس» ومناقشة خطته الانتخابية كما أعلن عن نيته تخصيص 45 مليون دولار شهريا لدعم ترامب، فيما أعلن الأخير عن نواياه لتعيين «ماسك» في منصب استشاري أو وزاري في حالة فوزه.

تصريحات زوكروبيرج حول إدارة بايدن

وفي سياق متصل لصالح «ترامب»، خرج مارك زوكربيرج، رئيس ميتا الشركة الأم لفيسبوك وانستجرام، يقول لرئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي إنه تعرض لضغط من الحكومة الأمريكية وكبار مسؤولي البيت الأبيض تحت إدارة الرئيس جو بايدن لفرض رقابة على منشورات حول كوفيد على فيسبوك وإنستجرام أثناء الجائحة.

وأوضح «زوكربيرج»، أنه تحت تلك الضغوطات أضاف فيسبوك أثناء الجائحة تنبيهات مضللة للمستخدمين عندما علقوا أو تفاعلوا مع المنشورات التي تم تصنيفها على أنها تحتوي على معلومات خاطئة حول كوفيد، كما حذفت الشركة المنشورات التي تنتقد لقاحات كوفيد أو تقترح أن الفيروس تم تطويره في المختبرات الصينية.

وكان «بايدن» قد اتهم منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook في الحملة الانتخابية الرئاسية الأمريكية لعام 2020 بـ قتل الناس من خلال السماح بنشر معلومات مضللة حول لقاحات فيروس كورونا على منصته؛ ليوضح «زوكربيرج» أنه لا ينبغي المساومة على معايير المحتوى الخاصة بميتا بسبب ضغوط أي إدارة في أي من الاتجاهين.

تصريحات زوكربيرج تثير الغضب من الديموقراطيين

وقد أثارت تصريحات «زوكربيرج» تساؤلات حول مصداقية الديموقراطيين بشكل عام، وخاصة أن هاريس المرشحة الحالية للحزب الديموقراطي هي نائب الرئيس، والتي حتما كان لها دورا في تلك الضغوطات المزعومة التي مارسها البيت الأبيض على فيسبوك.

ووصفت اللجنة القضائية في مجلس النواب، التي يسيطر عليها الجمهوريون، اعترافات زوكربيرج بأنها انتصار كبير لحرية التعبيرفي منشور على صفحة اللجنة على فيسبوك.

ودافع البيت الأبيض عن أفعاله خلال الجائحة، قائلا «إنه شجع الإجراءات المسؤولة لحماية الصحة والسلامة العامة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب الانتخابات الأمريكية أمريكا دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

لماذا اعتمر بايدن قبعة ترامب التي تروج لانتخابه؟

بغداد اليوم -  متابعة

كشف البيت الأبيض عن السبب الذي دفع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ارتداء قبعة حمراء اللون، تحمل اسم سلفه والمرشح الرئاسي الأمريكي، دونالد ترامب، وذلك خلال حدث لإحياء الذكرى الـ23 لهجمات 11 سبتمبر/ أيلول عام 2001.وتظهر لقطات من داخل محطة الإطفاء نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، بايدن وهو يتحدث مع أشخاص، ويتفاعل مع رجل يرتدي قبعة حمراء مكتوب عليها "ترامب 2024".بعد ذلك، قدم بايدن للرجل قبعة عليها ختم الرئاسة الأمريكية، قائلا إنه سيوقع عليها، لينفذ وعده بالفعل ويهديه القبعة الموقعة، ثم يعرض مقايضتها بقبعة ترامب.وفور مسك بايدن قبعة ترامب، دعاه العديد من المتجمّعين لارتدائها، فيصرخ قائلا: "لن أذهب إلى هذا الحد!" قبل أن يرتديها، وسط هتافات عالية.وأوضح البيت الأبيض في وقت لاحق، أنها "كانت طريقة للتأكيد على موضوع الوحدة في ذلك اليوم".

وكتب نائب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، أندرو بيتس، على منصة "إكس": "كبادرة، أعطى بايدن قبعة لأحد مؤيدي لترامب، الذي قال بعد ذلك إنه بنفس الروح، يجب على الرئيس الأمريكي ارتداء قبعة ترامب".

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: بايدن وكير ستارمر أدانا الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر
  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن ورئيس الوزراء البريطاني يعربان عن قلقهما إزاء تزويد إيران لروسيا بأسلحة قاتلة
  • لماذا اعتمر بايدن قبعة ترامب التي تروج لانتخابه؟
  • من يتصدر استطلاعات الرأي الأمريكية.. هاريس أم ترامب ؟
  • من الفائز باستطلاعات الرأي بعد المناظرة.. هاريس أم ترامب؟
  • بايدن يرتدي قبعة ترامب..البيت الأبيض يعلق على صورة أثرت جدلا
  • سباق البيت الأبيض.. هل انتصرت هاريس تكتيكيا بمناظرتها مع ترامب؟
  • بعد مناظرة صاخبة.. معركة البيت الأبيض تحتدم بين هاريس وترامب
  • هاريس وترامب يدخلان بقوة السباق الأخير للانتخابات بعد المناظرة
  • ماذا قالت استطلاعات الرأي بعد مناظرة هاريس وترامب؟ (شاهد)