موقع 24:
2024-09-14@01:59:51 GMT

مكتبة محمد بن راشد تحتفل بالمرأة الإماراتية

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

مكتبة محمد بن راشد تحتفل بالمرأة الإماراتية

احتفالاً بيوم المرأة الإماراتية نظمت مكتبة محمد بن راشد، حفلاً موسيقياً ومعرضاً خاصاً في "الخور غاليري" يسلّط الضوء على إسهامات المرأة الإماراتية في مختلف المجالات الثقافية والفنية ودورهن في تحفيز شغف القراءة والمعرفة بين الأجيال الجديدة.

وصرح عضو مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، الدكتور محمد سالم المزروعي: "أن دور المرأة الإماراتية على مدار السنوات الماضية تجاوز التوقعات في مختلف المجالات والقطاعات، حيث أسهمت في تعزيز حضور الإمارات على الساحة الإقليمية والعالمية بفضل إسهاماتها المتميزة في مجالات التعليم، والعلوم، والفنون، والاقتصاد، والفضاء، لتقود نهضة تنموية وثقافية على جميع الأصعدة" مبيناً أن المرأة الإماراتية قائدة ومبتكرة قادرة على رسم مستقبل أكثر إشراقاً للأجيال القادمة.


وأضاف: "نسعى جاهدين في مكتبة محمد بن راشد لدعم مسيرتها من خلال توفير البيئة التي تعزز إبداعها وتمنحها الفرص للمساهمة في بناء مجتمع قائم على المعرفة والتطور" مؤكدًا حرص المكتبة على دعم إنجازات المرأة الإماراتية من خلال معارض وفعاليات تسهم في إبراز مساهماتها ودورها المستمر في تشكيل مستقبل الدولة.
واستمع زوّار مكتبة محمد بن راشد إلى عزف موسيقي استثنائي قدمته فرقة "أنغام الإمارات"، بمشاركة مجموعة من المواهب الإماراتية الواعدة، خولة سعيد العليلي، وحمده ماجد الريسي، وعلياء محمد الشامسي، وود إبراهيم البيرق، اللواتي أبدعن في أداء مقطوعات موسيقية من تأليفهن، مستعينات بآلات موسيقية متنوعة تعكس عمق التراث الثقافي الوطني، وتجسد الروح الإبداعية التي تميز الإمارات، مما أضفى على الأجواء طابعاً من التأمل والإلهام لدى الحضور.
كما نظمت المكتبة معرض "المرأة الإماراتية: مسيرة إنجاز وإلهام"، و يستمر حتى 7 سبتمبر (أيلول) المقبل، ويركز على إنجازات وإسهامات المرأة الإماراتية في مجالات الأدب والثقافة والمجتمع من خلال مجموعة متميزة من الكتب باللغتين العربية والإنجليزية، كما يستعرض العديد من الأعمال الرائدة التي تسلط الضوء على تجارب شخصيات إماراتية بارزة، منها كتب لأم الإمارات، الشيخة فاطمة بنت مبارك، والتي تعد رمزاً ملهماً للمرأة الإماراتية، بالإضافة إلى العديد من العناوين التي تعكس إبداعات رائدات في عالم الكتابة والشعر، فضلاً عن موضوعات تتعلق بتاريخ المرأة الإماراتية ودورها في المجتمع.
كما اشتملت المؤلفات المعروضة، على مجموعة من الكتب لعدد من الأديبات والكاتبات الإماراتيات مثل شيخة الناخي، ورفيعة غباش، ورجاء القرق، وفتحية النمر، وأسماء الزرعوني، حيث عكست رحلة المرأة الإماراتية الطويلة نحو التميز والإبداع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح يوم المرأة الإماراتية أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مكتبة محمد بن راشد المرأة الإماراتیة مکتبة محمد بن راشد

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد: الصين الشريك التجاري الأكبر في العالم للإمارات

أشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بالشراكة بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية.

أخبار ذات صلة محمد بن راشد يصدر قانوناً بشأن تأسيس شركة "مدى ميديا -ش.م.خ" حاكم رأس الخيمة يزور مواقع تاريخية وثقافية في الصين

وكتب سموه، على منصة "إكس" (تويتر سابقا) "سعدت اليوم بلقاء معالي لي تشيانغ، رئيس مجلس الدولة في الصين. الصين الشريك التجاري الأكبر في العالم لدولة الإمارات، تبادلنا التجاري غير النفطي السنوي يتجاوز 296 مليار درهم .. ولدينا اليوم علاقات اقتصادية وثقافية وسياسية متميزة نراهن عليها .. لدينا 170 مدرسة في الدولة يتعلم فيها الطلاب اللغة الصينية لأننا نعلم أن العلاقات المستقبلية القوية مع الصين تتضمن مستقبلاً أفضل للجميع".

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي بإرث علي العميمي في 19 الجاري
  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي بإرث علي العميمي الخميس
  • مكتبة مصر الجديدة تحتفل بالمولد النبوي الشريف بورشة للأطفال
  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي بإرث الشاعر علي بن بخيت العميمي 19 سبتمبر الجاري
  • بعد السعودية.. تداول فيديو استقبال محمد بن راشد لرئيس مجلس الدولة الصيني بالإمارات
  • محمد بن راشد: الصين الشريك التجاري الأكبر في العالم للإمارات
  • سينما العالم في مكتبة محمد بن راشد
  • مركز محمد بن راشد لإعداد القادة.. 20 عاماً من التميّز
  • مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة "مستقبل الفن التشكيلي في ظل التطورات التكنولوجية"
  • مكتبة الإسكندرية تُصدر العدد الرابع من مجلة «هيباتيا»