الحسكة-سانا

بلغ عدد التلاميذ المستفيدين من دورات الفاقد التعليمي التي تنفذها مديرية التربية بالتعاون مع عدد من المنظمات الدولية العاملة في المحافظة 1800 تلميذ وتلميذة من الصف الأول حتى السادس.

وفي تصريح لمراسل سانا، بينت مديرة تربية الحسكة إلهام صورخان أنه “تجرى حاليا دورات الفاقد التعليمي بمدينة الحسكة ضمن مدرستي أبي ذر الغفاري وزهدي حنا”، ويبلغ عدد المستفيدين 550 مستفيداً.

وفي مدينة القامشلي تقام الدورات في مدرستي زكي الأرسوزكي وصفي الدين الحلي، وبلغ عدد المستفيدين 1250 تلميذاً، وبإشراف كوادر مديرية التربية.

وأوضحت صورخان أن دورات الفاقد شملت إعطاء دروس في مواد الرياضيات والعلوم والفيزياء والكيمياء واللغة الإنكليزية، إضافة إلى أنشطة لا صفية ودعم نفسي ومهارات الحياة، منوهة بأهمية الدورات لناحية تعويض الفاقد التعليمي للتلاميذ المتسربين، وإعطاء دورات تقوية للتلاميذ الذين يعانون ضعفا في بعض المواد الأساسية.

وتستمر دورات الفاقد التعليمي في المحافظة حتى نهاية شهر أيلول القادم من العام الجاري.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تنظم المؤتمر العلمي السنوي لمستشفى شبين الكوم التعليمي

نظمت وزارة الصحة والسكان، المؤتمر العلمي السنوي لمستشفى شبين الكوم التعليمي، التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، تحت عنوان «التحديات الصحية المجتمعية.. نظرة مستقبلية».

قرض بدون فوائد بشروط ميسرة وسداد على 3 سنوات| تفاصيل

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، حرص الوزارة على عقد المؤتمرات العلمية الطبية والبحثية، التي تساهم في تبادل الخبرات بين الأجيال المختلفة وتنمية المهارات، إلى جانب اهتمام الوزارة بالتعاون العلمي والعملي مع الجامعات المصرية من خلال الهيئة العامة  للمستشفيات  والمعاهد التعليمية  ، كركيزة أساسية من صميم عمل الهيئة المنوط بها البحث العلمي  التطبيقي والتدريب الطبي المهني المستمر.

وفي كلمته خلال المؤتمر، أوضح الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، أن الهيئة بصدد إقامة الصرح الطبي الأكبر بالشرق الأوسط، بإنشاء مدينة المعاهد الطبية التابعة للهيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستضم 18 معهدا متخصصا، مما يعظم من أهمية دور التأهيل والتثقيف الطبي والعلمي لمواكبة العمل بذلك الصرح الطبي المتميز.

فيما أشار الدكتور تامر مقشط رئيس المؤتمر ومدير عام مستشفى شبين الكوم التعليمي، إلى أن المستشفى يخدم ما يقرب من 5 ملايين مواطن على مستوى المحافظة والمحافظات المجاورة، حيث تبلغ الطاقه الاستيعابية للمستشفى 693 سرير وعدد 62 سرير رعاية مركزة، وتم استحداث خدمات التغذية العلاجية، وإنشاء عيادة متخصصة للقلب لمتابعة حالات القسطرة، وكذلك إدخال بعض التخصصات الدقيقة، وزيادة عمل الوحدات التخصصية، بما يواكب إجراءات الترخيص المطلوبة لاعتماد المستشفى بمعايير هيئة الاعتماد والرقابة الصحية.

وأشار إلى بدء العمل في تفعيل نظم الرقمنة بأغلب أقسام المستشفى، لمواكبة التحول الرقمي، وتحقيق الاستغلال الأمثل للأدوية والمستهلكات بالمستشفى، والالتزام بمعايير الجودة والسلامة والصحة المهنية وتحسين معدلات الأداء وتطوير منظومة التدريب والبحث العلمي.

يُذكر أن رئيس المؤتمر أهدى درع المستشفى إلى الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار رئيس الهيئة، والدكتور شريف صفوت نائب رئيس الهيئة، كما تم تكريم عدد من رؤساء ومؤسسي أقسام المستشفى السابقين لدورهم المتميز في النهوض بالمستشفى وأقسامه المختلفة، وذلك بحضور الدكتور محمد فوزي وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، وعدد من الكوادر الطبية بالقطاعات الصحية المختلفة.


 

مقالات مشابهة

  • عدد المستفيدين من الدعم الاجتماعي المباشر في ارتفاع متواصل والحكومة تكشف عن آخر الأرقام الرسمية
  • «الصحة» تنظم المؤتمر العلمي السنوي لمستشفى شبين الكوم التعليمي
  • حمزة يتفقد ساحة العروض في مديرية حوث بعمران
  • أبناء مديرية ثلاء بعمران يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • "الصحة" تطلق خدمة جديدة لتحسين المواعيد عبر "شفاء"
  • خدمة جديدة بتطبيق شفاء لتقييم الاستخدام الأمثل للمواعيد
  • باب سبتة..ضبط 254 ألف أورو و 1800 يوان صيني، بقيمة إجمالية تعادل 2,74 مليون درهم بحوزة سنغالي
  • عرض شعبي ومناورة لخريجي دورات “طوفان الأقصى” في مديرية الصفراء بصعدة
  • 2400 مواطن يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية موسى عمران بالزقازيق
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد