قالت حركة حماس الفلسطينية، إن العملية العسكرية الموسعة التي أطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي في محافظات الضفة الغربية المحتلة، خاصة محافظات الشمال، محاولة عملية لتنفيذ مخططات حكومة إسرائيل المتطرفة، التي عبر عنها وزراؤها، وتوسيع حرب الإبادة الوحشية القائمة في قطاع غزة لتشمل مدن وبلدات ومخيمات الضفة المحتلة، بحسب ما جاء في قناة «القاهرة الإخبارية».

تفاصيل بيان حماس 

ولفتت حركة حماس، في بيان رسمي اليوم، إلى استهداف الاحتلال الواسع في جنين وطوباس وطولكرم والخليل ورام الله، والشروع في عمليات اقتحام واعتقال وتدمير ممنهج للبنية التحتية، باستخدام قوات عسكرية كبيرة يرافقها قصف جوي من المُسيَّرات والطيران الحربي.

أكدت الحركة الفلسطينية، أن استمرار حكومة الاحتلال في حملة الإبادة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتصعيد انتهاكاتها في الضفة المحتلة عبر هذه العملية الإجرامية، نتيجة طبيعية للصمت الدولي المريب عن انتهاكاتها الصارخة لكل القوانين الدولية واستهدافها المتعمّد للمدنيين العزل بقصد الإبادة والتهجير، واستنادها إلى دعم سياسي وعسكري مطلق من الإدارة الأمريكية وبعض العواصم الغربية.

وأشارت إلى أن الاحتلال حاول عبر حكوماته قمع مقاومة الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية بشتى الوسائل، دون أن يفلح في إسقاط فكرة المقاومة من وجدان شبابنا الثائر والمقاوم فيها، وإن حملته العسكرية الإجرامية الحالية، ستنكسر حتمًا أمام صمود وثبات أهلنا المرابطين في مدن وبلدات ومخيمات الضفة، وعزيمة شبابنا ومقاومينا البواسل. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضفة الغربية حماس بيان حماس غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل| ارتفاع عدد شهداء طوباس منذ تجدد العملية العسكرية الإسرائيلية على المدينة

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل بارتفاع عدد شهداء طوباس منذ تجدد العملية العسكرية الإسرائيلية على المدينة إلى 6.
 

المناظرة الأولى بين ترامب وهاريس.. هل تحسم المنافسة مبكرًا؟ مصطفى الفقي: نتنياهو يسعى لتخويف العالم.. والتأكيد على أن إسرائيل لا تقهر

وفي سياق متصل، قال ضياء رشوان الكاتب الصحفي، إن هناك إضافات بشكل يومي تدل على دموية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وأن ما حدث اليوم في منطقة المواصي بخان يونس، التي بها خيام تؤوي نازحين بقنابل تزن ألفين طن، وأحدثت حفر عمقها 12 مترًا واستشهد فيها 40 شخصًا وجرح 65 آخرين، حدث عن طريق قنابل لا تصنع في إسرائيل، وقال الخبراء إن تلك القنابل تحتوي على 400 كيلو من المتفجرات.

 وأضاف خلال لقاء على برنامج "حديث الأخبار" الذي تقدمه الإعلامية ريهام السهلي على شاشة قناة «إكسترا نيوز» أن الولايات المتحدة الأمريكية أصدرت تشريع وقرار يمنع مثل هذه القنابل لإسرائيل لا سيما وأن المدى التفجيري يصل قطره من 70 إلى 80 متر، مشيرًا إلى أن هذا يدل على أن الولايات المتحدة تمد إسرائيل بأسلحة تكاد تكون أسلحة دمار شامل.

مقالات مشابهة

  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية للاحتلال في الضفة الغربية المحتلة
  • مقررتان أمميتان تدينان مضايقات "إسرائيل" للصحفيين بالضفة الغربية
  • اقتحامات واسعة تنفذها قوات الاحتلال في مدن وبلدات الضفة
  • خبيرتان أمميتان تخلصان إلى تعرض صحفيين لـهجمات ومضايقات إسرائيلية في الضفة الغربية
  • قائد الشرطة في الضفة الغربية يتقدم باستقالته من منصبه
  • الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام «نتنياهو» للأغوار.. وتحذر من تفجير الأوضاع في الضفة الغربية
  • العملية العسكرية في مخيم طوباس مستمرة على مدار 6 ساعات حتى الآن
  • عاجل| ارتفاع عدد شهداء طوباس منذ تجدد العملية العسكرية الإسرائيلية على المدينة
  • قوات الاحتلال تقتحم مدن وبلدات في الضفة الغربية
  • العدو الصهيوني يعتقل 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة المحتلة