الثورة نت|

دشن لواء النقل العسكري العام اليوم فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446م.

وفي التدشين الذي حضره قائد اللواء عميد ركن ماهر شافعه، أشارت كلمة الفعالية التي ألقاها العقيد جابر صالح الوائلي إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي تعبير عن الولاء والطاعة للرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.

واعتبر الاحتفال بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وآله وسلم، اعترافاً بفضل الله وتعظيماً لشعائره وإظهاراً للفرحة والابتهاج بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

ولفت العقيد الوائلي إلى حاجة الأمة للاستفادة من شخصية الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لينهلوا من سيرته العطرة وقيم الدين الإسلامي .. معبراً عن الفخر والاعتزاز بإحياء اليمنيين لذكرى مولد النبي الأكرم عليه الصلاة والسلام، في ظروف صعبة واستثنائية يمرون بها.

وتطرق إلى الانتصارات التي يحققها الشعب اليمني وقواته المسلحة في مواجهة قوى العدوان الأمريكي، البريطاني، الصهيوني، انتصاراً لغزة وكل فلسطين، مؤكداً أن المناسبة، محطة مهمة لمراجعة النفس وتعزيز قيم التكافل والإحسان إلى الفقراء والمحتاجين والأيتام.

فيما أشار الناشط الثقافي العميد سياف القفلة إلى أن الشعب اليمني سباق في إحياء المناسبات الدينية، بما فيها ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وأوضح أن اليمنيين يحتفلون بذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم لتمسكهم بالمبادئ والقيم الحميدة التي أرسى قواعدها منقذ البشرية محمد عليه الصلاة والسلام، مشيراً إلى أن ارتباط أبناء الشعب اليمني بالنبي الكريم يُجسد المحبة والولاء له.

ودعا القفلة إلى أهمية التمسك بالهوية الإيمانية والاستفادة من هذه المحطة التربوية في اقتفاء السيرة العطرة للرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم والعمل بنهجه القويم.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من الضباط وأفراد اللواء، قصيدتان للشاعر معاذ الجنيد وحمزة المغربي، ولوحة إبداعية بعنوان “في ذكرى المولد النبوي”، لفرقة الأصالة والمعاصرة من التراث الشعبي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف صلى الله علیه وآله وسلم ذکرى المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

أمسية ثقافية حاشدة في حجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت بمحافظة حجة أمسية ثقافية حاشدة بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية عبر امين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم عن الفخر والاعتزاز بالانتماء إلى النبي الخاتم والرحمة المهداة والاحتفاء بمولده بعد تغييب خلال العقود السابقة.

وأكد أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بصورة مشرفة لتأكيد الارتباط اليمني الإيماني الراسخ بالمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وإيصال رسالة للعالم عامة والغرب خاصة الذين يسيئون للرسول الأكرم بأن أهل الحكمة والإيمان متولين الله ورسوله الأعظم وآل بيته وأعلام الهدى.

ودعا المهيم للمشاركة الواسعة في الفعاليات المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول في مركز المحافظة واحدى الساحات الثلاث المخصصة للاحتفال بمولد النور محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الأمسية التي حضرها عضو المكتب السياسي لأنصار الله عبدالله النعمي ووكيلا المحافظة حمود المغربي والدكتور طه الحمزي أكد وكيل المحافظة بالمحافظة صادق الأدبعي أهمية الابتهاج والفرح بذكرى المولد النبوي الشريف.

واعتبر احياء هذه المناسبة الدينية الجليلة احياء للقيم والمبادئ ومناسبة للتعرف على سجايا المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار الى اليمنيين تولوا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته وأعلام الهدى واكدوا التمسك بمنهج المصطفى القويم في الوقت الذي تولت فيه عدد من الدول الإسلامية والعربية الشيطان الأكبر.

واكد اهمية الالتفاف حول القيادة الثورية الحكيمة في التصدي لحلفاء الطاغوت وجلاوزة العصر ونصرة الأقصى والاحتفاء المشرف بذكرى المولد النبوي الشريف.

فيما نوه مدير امن المحافظة العميد حسن القاسمي، في الفعالية التي حضرها مديرو فرغ جهاز الأمن والمخابرات العميد عادل اللاحجي وهيئة شئون القبائل شايف ابو سالم ، بتفاعل أبناء حجة في إحياء الفعاليات المحمدية والتعبير عن مدى حب وارتباط اليمنيين بالنبي الكريم.

وأشار إلى ما يمثله الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية من أهمية لتأكيد اتباع منهج الرسول الكريم والاقتداء بهديه ومنهجه القويم وترسيخ الارتباط به صلى الله عليه وآله وسلم.. معتبرا ذكرى مولد النور محطة للتعرف على السيرة النبوية الصحيحة.

تخللت الأمسية التي حضرها نائب مسئول التعبئة في المحافظة محمد النعمي ومديرو مديرية نجرة كمال الصوفي وعدد من المكاتب التنفيذية وفروعها والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية قصيدتان وأوبريت لطلاب مدارس شهيد القرآن للعلوم الشرعية وفقرات شعبية معبرة عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • حكم شراء وتناول الحلوى في ذكرى المولد النبوي الشريف
  • هل تقرب الصحابة والرسول إلى الله بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف ؟
  • المولد النبوي.. وصف الجسد الشريف لسيدنا محمد
  • الدائرة المالية بوزارة الدفاع تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية حاشدة في حجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تواصل التجهيزات في الساحة النسائية بصنعاء لإحياء ذكرى المولد النبوي
  • المكاتب التنفيذية في تعز تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية
  • الجهاز المركزي للإحصاء يحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تواصل الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة العامة للموارد المائية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف