نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية عن مصادر مطلعة قولها، إن جواسيس فرنسيون استهدفوا مؤسس تليغرام بافل دوروف في عملية مشتركة مع الإمارات اخترقوا فيها هاتفه الآيفون عام 2017.

وأضافت أن مسؤولي الأمن الفرنسيون قلقون للغاية بشأن استخدام تنظيم الدولة لتطبيق تليغرام لتجنيد العملاء والتخطيط للهجمات.

وبينت الصحيفة الأمريكية، أن فرنسا والإمارات منحتا دوروف الجنسية في عام 2021 واستثمرت الإمارات أكثر من 75 مليون دولار في منصته في ذلك العام.



ونقلت عن مسؤول استخباراتي فرنسي سابق من المديرية العامة للأمن الداخلي في فرنسا، أن اختراق تليغرام كان جهدًا طويل الأمد من جانب أجهزة التجسس في البلاد.

وذكر شخص مقرب من دوروف للصحيفة الأمريكية، أن دوروف كان مضطرًا أحيانًا إلى الاعتذار للمتصلين عندما فشلت مكالمات تليغرام بسبب حجب المكالمات الصوتية للتطبيقات عبر الانترنت في الإمارات وتجربة بعض التطبيقات المنافسة قبل العثور على تطبيق قد يعمل.



وأعلنت السلطات الفرنسية، الأربعاء، عن تمديد توقيف دوروف الذي اعتُقل في مطار لو بورجيه الفرنسي، السبت الماضي؛ فيما أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، أنّها تتابع عن كثب قضية مواطنها دوروف، مشيرة إلى أنّها تقدّمت بطلب للحكومة الفرنسية لتقديم كافة الخدمات القنصلية له بشكل عاجل.

قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الاثنين الماضي، إنّ "الخطوة اتّخذت في إطار تحقيق قضائي جار، وليست قرارًا سياسيًا. الأمر متروك للقضاة".

وبحسب المدعية العامة في باريس، لوري بيكو، فإن دوروف اعتُقل كجزء من تحقيق مع شخص لم يتم الكشف عن اسمه، بدأته وحدة الجرائم الإلكترونية التابعة لمكتب المدعي العام في الثامن من يوليو/ تموز الماضي.

وأضافت المدعية العامة، في بيان، إنّ "التحقيق يتعلّق بالاشتباه في الضلوع في جرائم مختلفة تتضمّن إدارة منصّة على الإنترنت تسمح بمعاملات غير مشروعة، والتواطؤ في جرائم والجريمة المنظّمة على المنصّة (الاتجار بالمخدرات، والمواد الإباحية المتّصلة بالأطفال، والاحتيال وغسل الأموال في إطار مجموعة منظمة)".



كما أنه يتعلق بـ "توفير خدمات التشفير التي تهدف إلى ضمان السرية من دون إعلان يضمن توافق الخدمات مع التشريعات، فضلًا عن رفض تقديم معلومات إلى السلطات" وفقا لبيان المدعية العامة في باريس.

بدوره، قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، في تصريح صحافي، الاثنين: "لا نعرف حتى الآن ما هو الاتهام الذي يُواجهه دوروف تحديدًا؟ وما الاتهامات التي يحاولون إدانة دوروف بها تحديدًا؟ ومن دون معرفة الاتهام، ربما يكون من الخطأ الإدلاء بأي تصريحات"

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية تليغرام دوروف الإمارات فرنسا فرنسا اعتقال الإمارات تليغرام دوروف صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

(رجاء إعادة تحرير الموضوع) للمخالفين في الإمارات.. 14 يوماً مدة تصريح المغادرة بعد صدوره

أوضح الدليل الإسترشادي الخاص بمهلة تسوية أوضاع المخالفين 2024، أنه في حال رغبة المخالف مغادرة الدولة، ولديه بصمة بيومترية سابقة، يتم التقديم بشكل فوري على طلب تصريح المغادرة، ومن ثم إصدار التصريح مباشرة.

وأشار الدليل إلى أنه بينما في حال لم يكن لدى المخالف بصمة سابقة يتم توجيهه لمراجعة مراكز التبصيم المحددة، "لمن هم في سن 15 عاماً فما فوق"، لإنهاء إجراءات البصمة البيومترية من ثم يصدر التصريح بعد انتهاء إجراءات البصمة.

ولفت الدليل، إلى أن مدة تصريح المغادرة 14 يوماً بعد الإصدار، وأنه سيتم إعادة إدراج كافة الغرامات والقيود السابقة تلقائياً عند تعذر المغادرة خلال المهلة، أو بعد انتهاء التصاريح خارج نطاق فترة الإعفاء المحددة. مراكز التبصيم وحدد الدليل مراكز التبصيم، حيث يتم توجيه أصحاب التأشيرات الصادرة من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب – أبوظبي إلى جميع مراكز الخدمة التي توجد بها أجهزة التقاط البصمة البيومترية (الظفرة، وسويحان، والمقام الشهامة)، بينما تتم التأشيرات الصادرة من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي عبر مركز تقديم الخدمة في قطاع متابعة المخالفين والأجانب "مراكز آمر" على مستوى الإمارة، ومركز العوير.
بينما تشمل مراكز التبصيم لحملة التأشيرات الصادرة من الإدارات العامة للإقامة وشؤون الأجانب الشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة، جميع مراكز الخدمة التي توجد بها أجهزة البصمة البيومترية.

مقالات مشابهة

  • الخزينة العامة للمملكة تعلن ارتفاع المداخيل الجمركية حتى متم غشت الماضي
  • فيديو مزيف يزعم توتر العلاقات بين الإمارات وفرنسا.. ما علاقة روسيا؟
  • الاثنين المقبل عطلة مدفوعة الأجر
  • بريطانيا وفرنسا تنتظران موافقة بايدن لإطلاق أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى على روسيا
  • (رجاء إعادة تحرير الموضوع) للمخالفين في الإمارات.. 14 يوماً مدة تصريح المغادرة بعد صدوره
  • بدء استقبال طلبات المنح الدراسية بالأكاديميات العسكرية الأمريكية
  • لماذا أقر مجلس النواب قانون المنشآت الصحية خلال دور الانعقاد الماضي؟
  • 47 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 850 مليونا في صندوق الدولة
  • محمد صلاح يحتفل بالمباراة رقم 100 مع منتخب مصر
  • بعد الفوز على بوتسوانا.. منتخب مصر يعود للقاهرة اليوم