شهد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، والمهندسة غادة لبيب، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، اليوم الأربعاء، فعاليات البرنامج التدريبي «التهيئة الرقمية وإدارة التغيير الرقمي» لمُديري إدارات الديوان العام، بحضور الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، والوفد المرافق، الذي تُنظمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمركز استدامة للتدريب والتطوير، وذلك في إطار جهود الدولة لرفع كفاءة العاملين في ظل التحديات العالمية الجديدة وتحقيق رؤية مصر الرقمية واستراتيجية مصر 2030.

تعاون بين محافظة كفر الشيخ ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وأكد المحافظ، التعاون المثمر والمستمر بين المحافظة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في العديد من البرامج التدريبية ومشروعات التطوير المؤسسي، ومشروعات البنية المعلوماتية والتطوير المؤسسي والتحول الرقمي، مقدماً خالص الشكر للدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على دعمه المتواصل لمحافظة كفر الشيخ، في المشروعات الرقمية، والخدمات الرقمية، وتدريب وتنمية مهارات العاملين، وتحقيق أعلى معدلات التميز التشغيلي، فضلاً عن مبادرات نشر الوعي الرقمي للمواطنين.

وقال محافظ كفر الشيخ، أنّ البرنامج التدريبي «التهيئة الرقمية وإدارة التغيير الرقمي» يهدف إلى تنمية وتطوير مهارات العاملين وتطوير الأداء الوظيفي، لما له من دور أساسي في مقاومة الضغوطات الوظيفية، فضلاً عن تقديم بعض التوصيات التي ستجد تأثير إيجابي عند التطبيق، مثل تعزيز الصحة النفسية في بيئات العمل، مع التأكيد على ضرورة زيادة الوعي لدى العاملين، وتعزيز قدراتهم، مما يكون له الأثر الإيجابي على مستوى جودة العمل وبالتالي تحسين الخدمات الخدمات المقدمة للمواطنين.

رفع كفاءة القيادات الإدارية

وأوضح المحافظ، أنّ البرنامج التدريبي يُعد خطوة هامة في رفع كفاءة القيادات الإدارية، وتعزيز قدراتهم على مواكبة أساليب علمية حديثة ومبتكرة، حيث يركز على نموذج التميز الحكومي والقيادة الاستراتيجية وعقلية التحول الرقمي وكيفية توقع التغيير وتبنيه لتطوير الموارد البشرية داخل الديوان العام، بالإضافة إلى أنواع الشخصيات في بيئة عمل التحول الرقمي، وعلم نفس التغيير وتأثيره النفسي، وتعزيز مهارات العمل الجماعي، والعمل ضمن فريق بهدف تحقيق أعلى معدلات التميز الوظيفي.

أشارت المهندسة غادة لبيب، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى التطوير المؤسسي على التعاون المستمر والمثمر مع محافظة كفر الشيخ في تنفيذ استراتيجية التطوير المؤسسي والتحول الرقمي للمحافظة.

تحسين التواصل المؤسسي الرقمي

وذكرت «لبيب»، أنّ البرنامج التدريبي يستهدف التهيئة الرقمية للقيادات والعاملين للتكيف مع المتغيرات المؤسسية مع تنفيذ التحول الرقمي ومواكبة تطورات بيئة العمل الرقمية الجديدة، وما تفرضه من فرص وتحديات، لضمان استيعاب أعمال التحول الرقمي وضمان استدامتها، لافتةً أنّ البرنامج يتضمن مجموعة من المعارف والمهارات لتنمية الاتجاهات والسلوكيات الرقمية للعاملين بمؤسسات الدولة، لتعظيم الاستفادة الوظيفية والمؤسسية من التطورات التكنولوجية المتسارعة، وتحسين التواصل المؤسسي الرقمي، والمساهمة في خلق نموذج عمل كفء وفعال ومستدام، وذلك للوصول إلى مؤسسات رقمية تفاعلية وتشاركية آمنة ومنتجة ومستدامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ برنامج تدريبي محافظة كفر الشيخ وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التحول الرقمي التطوير المؤسسي الاتصالات وتکنولوجیا المعلومات البرنامج التدریبی محافظ کفر الشیخ وزیر الاتصالات التحول الرقمی

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية ونائب رئيس جامعة الأزهر يناقشان تعزيز التعاون

استقبل المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس جامعة الأزهر  لفرع البنات، وذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين المحافظة والجامعة، ولا سيما في مجال توفير بيئة جامعية آمنة ومستقرة لطالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بالخانكة.
وحضر اللقاء كل من الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ ومحمد عبد الخالق أمين عام جامعة الازهر واللواء محمد صحصاح رئيس مدينة الخانكة والدكتورة فتحية إسماعيل مشعل عميدة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالخانكة 
وأكد المحافظ على أهمية توفير وسائل مواصلات آمنة ومريحة للطالبات، خاصةً مع وجود فرع لجامعة الأزهر في منطقة الخانكة، مشيرًا إلى أن ذلك يساهم في تشجيع الطالبات على مواصلة دراستهن دون قلق.

وشدد على ضرورة إنشاء نقطة أمنية دائمة عند فرع الجامعة بالخانكة، وذلك لضمان سلامة الطالبات وحمايتهن من أي مخاطر فضلا عن تكليف رئيس مدينة الخانكة بالعمل على رفع كفاءة المنطقة المحيطة بالكلية والاهتمام بالنظافة ورفع أي  تراكمات حول أسوار الكلية وتمهيد الطرق المحيطة والمؤدية إليها .
وأكد المحافظ أنه تم التنسيق مع مدير إدارة المواقف لتخصيص خط مواصلات من الكلية وحتى المواقف الرئيسية القريبة للكلية كما تم مخاطبة مدير أمن القليوبية لتخصيص نقطة أمن دائمة للكلية لتوفير بيئة آمنة لطالباتنا بالكلية.
وأشاد الدكتور محمد فكري بالجهود التي تبذلها محافظة القليوبية لدعم العملية التعليمية، معربًا عن تطلعه إلى التوسع في إنشاء فروع جديدة لجامعة الأزهر بالمحافظة، وذلك لتلبية احتياجات أبناء المحافظة من التعليم الأزهري.
وأكدت الدكتورة فتحية إسماعيل مشعل عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالخانكة على أهمية هذا التعاون في رفع مستوى الخدمات المقدمة للطالبات، مشيرة إلى أن الكلية تعمل جاهدة لتقديم تعليم ذي جودة عالية.
يأتي هذا اللقاء في إطار حرص المحافظة على دعم التعليم وتوفير بيئة تعليمية آمنة ومستقرة للطلاب والطالبات، كما يعكس التعاون المثمر بين محافظة القليوبية وجامعة الأزهر الشريف.

مقالات مشابهة

  • آداب أسيوط تقدم برنامج "المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية" للعام الجامعي الجديد
  • آداب أسيوط تقدم برنامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية العام الجامعى الجديد     
  • تحت شعار «قوتنا في شبابنا».. جامعة كفر الشيخ تختتم فعاليات البرنامج التدريبي لـ 153 شابا وفتاة
  • وزير المالية يلتقي عددا من مسؤولي برنامج الأغذية العالمي في عدن
  • برنامج تعريفي ضمن فعاليات استقبال 4000 طالب بجامعة صحار
  • بروتوكول تعاون لتأهيل شباب الخريجين على الوظائف الرقمية بأسيوط
  • محافظ القليوبية ونائب رئيس جامعة الأزهر يناقشان تعزيز التعاون
  • بنظام الساعات المعتمدة.. برنامج لإعداد معلم في مجال الحاسب الآلي وتكنولوجيا الإتصالات بتربية سوهاج
  • برنامج لإعداد معلم في مجال الحاسب الآلي وتكنولوجيا الإتصالات بتربية سوهاج
  • محافظ الفيوم يشهد ختام فعاليات البرنامج التدريبي الشامل "دراسات جدوى مشروعات المحافظات