أعربت مصر، اليوم الأربعاء، في بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة، عن إدانتها الشديدة للاقتحامات العسكرية الإسرائيلية التي استهدفت مدن شمال الضفة الغربية، بما في ذلك جنين، طولكرم، وطوباس. 

أسفرت هذه العمليات عن استشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين، ما أثار غضبًا واستياءً دوليًا.

الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية

اعتبرت مصر أن هذه الاعتداءات تمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، وكذلك اتفاقيات جنيف الأربع التي تهدف إلى حماية حقوق الشعوب تحت الاحتلال.

 

وتعد هذه العمليات جزءًا من سلسلة من التصعيدات الإسرائيلية التي تستهدف توسيع رقعة المواجهات داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

موقف مصر من الاعتداءات

أكدت وزارة الخارجية المصرية أن هذه الهجمات لا تؤدي إلا إلى مزيد من التوتر والعنف، ما يزيد من تعقيد الوضع في المنطقة. 

وأوضحت مصر أن استهداف المدنيين العزّل وفرض القيود على حركتهم والاستيلاء على ممتلكاتهم الخاصة يشكل انتهاكًا سافرًا لحقوق الإنسان، ويمثل تحديًا صارخًا للجهود الدولية الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

دعوة مصر للمجتمع الدولي

طالبت مصر المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم وموحد لتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني.

 ودعت إلى وضع حد لسلسلة الاعتداءات الإسرائيلية التي تستهدف المدنيين الأبرياء، مشددة على ضرورة فرض ضغوط دولية على إسرائيل لوقف هذه الانتهاكات المستمرة.

التحذير من التصعيد

حذرت مصر من المخاطر الوخيمة المترتبة على العمليات العسكرية الإسرائيلية الجارية في الضفة الغربية، خصوصًا مع تعمد استهداف المزيد من المدنيين الفلسطينيين.

وأشارت إلى أن هذه العمليات تتزامن مع استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، وانتهاك المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشرقية، وهو ما يعكس غياب الإرادة السياسية لدى إسرائيل لتهدئة الأوضاع، ويؤشر إلى نواياها في مواصلة التصعيد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عاجل مصر الاعتداءات الاسرائيلية الضفة الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: يجب وقف الاعتداءات اليومية الإسرائيلية على لبنان

قال الدكتور سمير أيوب، الباحث السياسي، إن قرار مجلس الأمن رقم 1701 يدعو لوقف إطلاق النار في لبنان، وصدر عام 2006، فعندما اشتعلت الحرب بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي حاول الاحتلال دخول الجنوب اللبناني لكنه لم يستطيع، موضحًا أن الأساس في هذا القرار عدم وجود مظاهر مسلحة للمقاومة، مؤكدًا أن قوات الطوارئ الدولية التي أرسلتها الأمم المتحدة إلى لبنان للتعامل مع الجيش اللبناني مخولة بأن تراقب هذه المنطقة.

لبنان: مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر الاحتلال الإسرائيلي

وأضاف «أيوب»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هذا القرار لم ينفذ بشكل تام من جانب الاحتلال الإسرائيلي، خاصة أن الغارات التي كان يشنها الاحتلال على لبنان كانت غارات جوية، لذلك المقاومة كانت مضطرة للرد على هذه الاعتداءات.

وقف إطلاق النار

وأكد، أن تطبيق القرار يجب أن يكون من الجانب اللبناني والجانب الإسرائيلي، مواصلًا: «اليوم عندما يدور الحديث عن القرار فإن الهدف منه هو وقف إطلاق النار ووقف الاعتداءات على لبنان بعد عملية طوفان الأقصى ودخول المقاومة كجبهة إسناد وليست كجبهة مفتوحة ضد هذا الكيان، الأمر الذي أثر بشكل كبير على الكيان الإسرائيلي وجعله يدفع أثمانا باهظة على كافة المجالات».

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية
  • عاجل | وزير خارجية إسبانيا: فرضنا عقوبات على مستوطنين يمارسون العنف في الضفة الغربية
  • باحث سياسي: يجب وقف الاعتداءات اليومية الإسرائيلية على لبنان
  • تركيا تحقق في مقتل الناشطة إيجي وتطالب بإصدار أوامراعتقال دولية
  • استقالة قائدي الوحدة 8200 والشرطة الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام «نتنياهو» للأغوار.. وتحذر من تفجير الأوضاع في الضفة الغربية
  • القوات الإسرائيلية تعتقل 40 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • ألمانيا: الجيش الإسرائيلي ملزم بحماية المدنيين والغارة الجوية الإسرائيلية على المواصي مروعة
  • استمرار الهجمات البربرية الإسرائيلية على المدنيين.. استشهاد 29 فلسطينيًا بـ”غزة” و”الضفة”