الوطن:
2024-09-14@01:59:17 GMT

إقبال جماهيري كبير على معرض السويس الثاني للكتاب

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

إقبال جماهيري كبير على معرض السويس الثاني للكتاب

يشهد معرض السويس الثاني للكتاب، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، توافد العديد من جمهور وأهالي محافظة السويس على فعالياته وأنشطته المتنوعة، التي يقدمها المعرض حتى يوم 2 من شهر سبتمبر المقبل.

ويحرص زوار المعرض على اقتناء الإصدارات المختلفة في في كل فروع المعرفة من الناشرين المشاركين في الدورة الثانية له، الذي بلغ عددهم 51 ناشرا، تتنوع بين دور نشر خاصة وقطاعات تابعة لوزارة الثقافة، تقدم إصدارات بأسعار رمزية.

أنشطة الأطفال في معرض السويس

كما يشهد المعرض توافد الأطفال على فعاليات نشاط الطفل الذي تقدمه هيئة الكتاب يوميا في المعرض، تتنوع بين ورش رسم وتلوين، وورش طي الورق، وصناعة الأشكال المختلفة كالمراكب وغيرها، وكذلك ورشة إعادة تدوير، التي تتمثل في عمل براويز من الورق المستعمل، وتكوين لوحات من إبداع جمهور المعرض، وورش الفوم لعمل كائنات بحرية، إلى جانب ورشة «لون واتعلم» بعنوان «أهلا بالصيف» التي تهدف إلى عمل رسومات ولوحات جماعية، وتكون عبارة عن لوحة فنية بشكل يومي.

أنشطة مكتبة مصر العامة في معرض السويس للكتاب 

تشارك مكتبة مصر العامة خلال أيام المعرض، بمجموعة من الورش التي تتمثل في «يلا نلون» تلوين، و«احكي لي» ورشة حكي شعبي، وورش صلصال «أشكال من الطبيعة» كالحيوانات، والطيور، والفواكه، والزهور، والخضراوات من البيئة المحلية للمكان.

وتشارك الهيئة في معرض السويس الحالي بمجموعة كبيرة من إصداراتها المختلفة بكافة السلاسل التي تصدر عنها، ومن بينها إصدارات سلسلة عقول، وإصدارات مشروع استعادة طه حسين، وإصدارات سلسلة ديوان الشعر المصري، وإصدارات سلسلة حكايات النصر، وسلسلة مصريات، وتاريخ المصريين، والثقافة الشعبية، وموسوعة مصر القديمة، وموسوعة الأغاني، وموسوعة وصف مصر، وكتاب الخط الكوني، وسلسلة رؤية، ومشروع ما، ومؤلفات ثروت عكاشة، وذاكرة الفنون، فضلًا عن مجموعة كبيرة من إصدارات كتب الأطفال، والنشر العام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هيئة الكتاب معرض السويس معرض السويس للكتاب مكتبة مصر العامة معرض السویس

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير على شراء مستلزمات المدارس بالإسكندرية

شهدت اسواق المنشية بالإسكندرية، مساء اليوم الجمعة، زحاما شديدا قبل ايام من انطلاق ماراثون العام الدراسي الجدي، حيث يتجه الطلاب وأولياء الأمور، لشراء المستلزمات المدرسية قبل بداية العام الدراسي والشنط المدرسية وكافة الأدوات المدرسية، حيث تزاحم أهالي المدينة في محاولة لإنهاء كافة مستلزمات الشراء، وطلبات المدارس، بالتزامن مع قرار وزير التربية والتعليم بالحضور الإلزامي لجميع الطلاب في المراحل التعليمية.

 

رصدت " الوفد " زحام اولياء الامور على محلات الادوات المدرسية، وقال السيد اسماعيل - صاحب محل ادوات مكتبية - إن الإقبال هذا العام أكثر من العام الماضي، حيث بسبب الحضور الإلزامي للطلاب والطالبات يتم شراء الكثير من الأدوات المدرسية من قبل أولياء الأمور، لافتا إلى أن عملية الشراء مستمرة حتى الأسبوع الأول من الدراسة، خاصة مع قيام أولياء الأمور بتجميع طلبات المدارس ثم شراؤها.لافتا ان محلات الادوات الكتابية منذ شهر اغسطس وهم يقومون بتجهيز الادوات المدرسية  المختلفة فى الأسواق، ووضع قوائم الأسعار الجديدة لجذب انتباه المواطنين وشرائها، والتى يقبل عليها عدد من كبير من المواطنين، نظرًا لانخفاض أسعاره عن باقى الأسواق. 

 

وقال علاء عنيبة، صاحب أحد المحال المتخصصة في بيع الأدوات المدرسية، إن اليوم الجمعة شهد سوق المنشية للادوات المدرسة، إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين قبل بداية الدراسة، لافتا إلى أن الأيام الماضية كان الإقبال فوق المتوسط، وازداد اقبال المواطنين عندما بدء يقترب موعد الدراسة نظرًا للخصومات والعروض للأسعار المخفضة.

 

وأضاف مصطفى سعيد - بائع أدوات مدرسية - أن الإقبال يومي الخميس والجمعة يكون بشكل مختلفة من قِبل المواطنين، ويعتمد  الطلاب وقت الشراء على وجود رسومات، وصور لمشاهير كرة القدم علي الادوات المدرسية.

مقالات مشابهة

  • إقبال كبير على شراء مستلزمات المدارس بالإسكندرية
  • عضو اتحاد الناشرين: معرض القاهرة للكتاب الأكبر في الوطن العربي
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • الاحتجاجات في أسترالياً تتواصل لليوم الثاني رفضاً لتسليح الكيان الصهيوني
  • تحت شعار العراق يقرأ .. انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب بدورته الـ 25 (صور)
  • بدورته الـ25.. معرض بغداد الدولي للكتاب يحتضن 20 دارا للنشر
  • لليوم الثاني.. مظاهرات حاشدة في أستراليا ضد تسليح إسرائيل
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك للشعب اليمني بمناسبة ذكرى المولد النبوي وتدعو لخروج جماهيري كبير يوم الأحد القادم
  • تخفيض يصل 30%.. إقبال كثيف على معرض أهلا مدارس بأرض المعارض
  • إقبال كبير على معرض "أهلا مدارس".. تخفيضات تصل لـ30% على المستلزمات المدرسية