براتيسلافا (وام)
أحرزت الفارسة ليلى المرزوقي لقب سباق تحدي القدرة الدولي لمسافة 140 كلم «3 نجوم» على ميادين سامورين في سلوفاكيا، وانتزعت المرزوقي اللقب الأول لها خارج الدولة، قاطعة المسافة الكلية على صهوة الجواد «زوري» محققة 12:06:36 ساعة بمعدل سرعة 16 كلم/ساعة.
وأكدت المرزوقي أن الفوز الأول لها خارج الدولة يعنى لها الكثير مع خيلها الذي يعتبر أيضاً أول خيل تقتنيه في أوروبا وتشارك به، كما أنه يبرز قدرات المرأة الإماراتية بخوض التحدي في السباقات الخارجية، وتوجهت بالشكر والتقدير الى إسطبلات الكمدة على الدعم والتحفيز لها، ومساعدتها على تحقيق تطلعاتها لتصبح فارسة متميزة في سباقات القدرة.


وقالت: «وجدت التشجيع من الأسرة والوالد لتحقيق شغفي في الفروسية، كذلك حصلت على دعم كبير من إسطبلات شيرين في سلوفاكيا بإشراف المدربة دومينيكا لتدريب خيلي «زوري» وتجهيزه لهذا السباق».
يذكر أن المرزوقي أحرزت 3 ألقاب الموسم الماضي، إذ جاء الأول في سباق الوصل لمسافة 101 كلم بمدينة دبي الدولية للقدرة على صهوة الفرس «تونكي دي بو مارلي»، في نوفمبر الماضي، ثم كان الثاني في سباق كأس يوم الشهيد على صهوة «تشافيك درابي»، بمدينة دبي الدولية للقدرة في نوفمبر أيضاً، وثالثاً في سباق الاسطبلات الخاصة ضمن مهرجان الشيخ سلطان بن زايد للقدرة في قرية بوذيب العالمية للفروسية على صهوة الجواد «تشافيك درابي»، في فبراير الماضي.

أخبار ذات صلة «الباسو» بطل كأس مهرجان منصور بن زايد في بلجيكا خيول الإمارات تخوض التحدي العربي في فرنسا

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: القدرة سباقات القدرة الخيول العربية الأصيلة على صهوة فی سباق

إقرأ أيضاً:

مؤلف فيلم المستريحة يراهن على نجاح ليلى علوي: «مفاجأة للجمهور»

استأنف فريق عمل فيلم «المستريحة»، تصوير مشاهده مرة أخرى بعد فترة توقف دامت لشهرين، وذلك بأحد فنادق مدينة 6 أكتوبر، بحضور عدد كبير من أبطال الفيلم، على رأسهم الفنانة ليلى علوي والفنان بيومي فؤاد، وذلك استعدادا لطرح الفيلم قريبا في دور العرض السينمائية.

 

تفاصيل فيلم المستريحة بطولة ليلي علوي

وأوضح مؤلف العمل محمد عبدالقوي فى تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه يراهن على نجاح فيلم المستريحة داخل مصر والوطن العربي، وخاصة الشخصية التى تجسدها الفنانة ليلى علوي، مشيرًا إلى أن الفيلم واجه العديد من التحديات لكي يقدم للجمهور بشكل مختلف، موضحًا أن سيناريو الفيلم يشهد العديد من التحولات التي ستكون مفاجأة للجمهور.

أبطال فيلم المستريحة 

يشارك في بطولة فيلم المستريحة عددا كبيرا من الفنانين من بينهم ليلي علوي، بيومي فؤاد، مصطفى غريب، محمود الليثي، نور قدري، عمرو وهبة، من تأليف محمد عبد القوي، أحمد أنور، أسامة حسام الدين، وأحمد سعد والي.

مقالات مشابهة

  • عدم القدرة على التجشؤ.. علام يدل؟
  • برلمانيون : النفايات التي استوردتها ليلى بنعلي خطيرة ومسرطنة
  • العرافة ليلى عبد اللطيف تتحدث عن كوارث وشخصيات بارزة في توقعات جديدة مثيرة للجدل
  • الاتحاد الدولي للفروسية يكرم قرية الإمارات العالمية للقدرة
  • «دولي الفروسية» يكرم قرية الإمارات العالمية للقدرة
  • ‫عدم القدرة على التجشؤ.. علام يدل؟
  • مسابقة التحدي للقدرة والتحمّل بنادي بخاء
  • مؤلف فيلم المستريحة يراهن على نجاح ليلى علوي: «مفاجأة للجمهور»
  • الأحزاب الإسلامية تحرز تقدمًا في النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية الأردنية بـ 32 مقعدًا
  • الكهرباء: اعتماد الدورة المركّبة في جميع المحطات