قال خالد مسفر الثبيتي صانع محتوي ،تحلم كل أسرة بأن تعيش حياة سعيدة آمنة، ولتحقيق ذلك يبذل كل فرد الكثير من الجهود التي تساعده على تحقيق ذلك، وبمناسبة اليوم العالمي للأسرة الذى أطلقته الأمم المتحدة للاحتفال  نستعرض في هذا التقرير، نصائح لعيش حياة أسرية سعيدة، مع خالد مسفر الثبيتي صانع محتوي

تابع  خالد مسفر الثبيتي صانع محتوي قائلا ، نصائح لعيش حياة أسرية سعيدة قضاء وقت مميز مع شريك الحياةيجب أن يقضى الزوجين بعض الوقت معاً لينصتان لبعضهما البعض أو يسافران لأحد الأماكن الرومانسية أو يسترخيان أمام التلفزيون حتى يقويان علاقتهما ببعضهما.

إشارة خالد بن مسفر الثبيتي الناشط اجتماعي وشاعر وأديب يحمل الجنسية السعودية، من أبناء محافظة الطائف السعودية، أن الموازنة بين الحياة المهنية والأسرية يجب تحقيق التوازن بين الحياة المهنية والأسرية حتى لا يهمل أي فرد من أفراد الأسرة أي منهما ويستطيع النجاح في الحياتين ويشعر بالهدوء والسعادة.

 

إشارة خالد مسفر الثبيتي صانع محتوي العناية بالنفس غالبًا ما يقضي الآباء كل وقتهم في رعاية جميع أفراد أسرتهم وينسون أنفسهم، الأمر الذى يتسبب في شعورهم بالبؤس والاستياء مع مرور الوقت، تابع خالد مسفر الثبيتي صانع محتوي لذلك يجب على الآباء أن يهتمون بأنفسهم وبإحتياجتهم حتى يستطيعون أن يعتنوا بأسرتهم.

 

الانضباط يجب تعليم الأطفال ضرورة إحترام الكبير والحصول على ما يرغبون فيه دون إيذاء الآخرين حتى يصبحون إيجابين في حياتهم .

 

التواصل يجب على الأفراد الأسرة أن يخصصوا بعض الوقت ليتواصلوا مع بعضهم البعض وينصتون لبعضهم حتى يفهمون إحتياجاتهم ومشاعرهم ويسعون لحل مشاكلهم .

 

ختم خالد مسفر الثبيتي صانع محتوي المشاركةيجب أن يتشارك أفراد الأسرة معاً في الأعمال المنزلية حتى يتعلمون المشاركة والتعاون في كل شيء بحياتهم ويصبحون يد واحدة.

 

القرارات المشتركة يجب أيضاً أن يتعاون أفراد الأسرة في إصدار القرارات المشتركة الخاصة بحياتهم، ويجب على الآباء أن يعلمون أطفالهم المشاركة في مثل هذه القرارات حتى يتعلمون أن الحياة مشاركة .

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على أفراد وكيانات بسبب حزب الله

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني في بيان صحفي، الأربعاء، أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بالوزارة فرض عقوبات ضد شبكة من 3 أفراد و 5 شركات وسفينتين على خلفية التورط في تهريب نفط وغاز نفطي مسال لتوفير عائدات لصالح حزب الله.

Today, @USTreasury’s Office of Foreign Assets Control is sanctioning three individuals, five companies, and two vessels involved in smuggling oil and liquified petroleum gas to generate revenue for Hizballah. https://t.co/mfK2pOZBts

— Treasury Department (@USTreasury) September 11, 2024

وبحسب الموقع الرسمي للوزارة الأمريكية سهلت الشبكة التي تضم رجال أعمال وشركات لبنانية يشرف عليها قيادي من الفريق المالي لحزب الله، نقل عشرات من شحنات الغاز النفطي المسال للحكومة السورية ووجهت الأرباح إلى حزب الله.

وقال برادلي تي سميث القائم بأعمال وكيل وزير الخزانة لشؤون مكافحة الإرهاب والاستخبارات المالية: "يواصل حزب الله إطلاق الصواريخ على إسرائيل ويذكي عدم الاستقرار الإقليمي، مقدماً أولوية تمويل العنف على رعاية الشعب الذي يزعم أنه يهتم بأمره، بما في ذلك عشرات الآلاف من النازحين من جنوبي لبنان".

وأضاف: "ستواصل وزارة الخزانة تعطيل تهريب النفط والشبكات المالية الأخرى التي تدعم آلة الحرب التابعة لحزب الله".

مقالات مشابهة

  • فاجعة وفاة شقيقين.. رحلة عائلية تتحول لمأتم بسوق اهراس
  • اليابان تحتفل بأول ولي للعهد يصل سن الرشد منذ 40 عامًا
  • 4 نصائح تساعدك على تنظيم مواعيد نوم أطفالك قبل الدراسة.. راقبي هذه العلامة فورا
  • في يومه العالمي.. حياة كريمة تقدم نصائح لمواجهة التنمر (فيديو)
  • محافظ الفيوم يوجه باستكمال أنشطة مبادرة "مدينة آمنة من العنف ضد النساء"
  • «إكسترا نيوز» تبرز عدد الوطن اليوم.. مصر تعرضت لأزمات ضخمة لا دخل لها بها
  • مدير عام أمن أبين يعزي في وفاة الشيخ أحمد حسن المحثوثي
  • برج الميزان.. حظك اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024: أخبار سعيدة في انتظارك
  • الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على أفراد وكيانات بسبب حزب الله
  • أفواج كاملة من الأطفال في غزة لن تتمكن من استكمال تعليمها للعام الثاني على التوالي