الثورة نت|

نظمت قيادة قوات النجدة بمحافظة الحديدة، اليوم، فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية، أكد نائب قائد قوات النجدة، العقيد صادق قواره، أن مظاهر الاحتفال بالمناسبة تعكس ارتباط الشعب اليمني بالنبي الكريم وشاهدا على صموده وثباته في طريق الحق والجهاد في سبيل الله ونصرة المستضعفين.

من جانبه استعرض رئيس وحدة العلماء بالمحافظة الشيخ علي صومل، ما تحمله هذه المناسبة من دلالات ورسائل تعكس الارتباط برسول الأمة والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه وتعزيزا للصمود والقيم والمبادئ التي اتسم بها نبي الإنسانية.

وأشار إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يمثل محطة تربوية للتأسي بفضائل النبي والاقتداء بنهجه خصوصًا والشعب اليمني يخوض كفاح مصيري في مواجهة تحديات العدوان والحصار والانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني والامريكي.

إلى ذلك نظمت وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والاتحاد التعاوني الزراعي والمبادرات المجتمعية فعالية ثقافية وخطابية احتفاء بذكرى مولد سيد المرسلين.

وخلال الفعالية، ألقي عدد من الكلمات، اعتبرت تعظيم هذه المناسبة رسائل للعالم بصمود وثبات الشعب اليمني أمام الاعداء، مؤكدة أهمية تضافر الجهود لإنجاح هذه المناسبة من خلال الحضور الواسع في الفعاليات.

وتطرقت إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف كمحطة مهمة لتعزيز الروح الإيمانية، حيث بذكره صلى الله عليه وآله وسلم تستقر النفوس وتمتلئ حبا وتعظيما لله ورسوله.

ودعت الكلمات، إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفال بذكرى مولد الرسول الكريم بما يعكس الحب والوفاء له واقتفاء أثره في كل شؤون الحياة، مؤكدة أن الشعب اليمني يستمد قوته وإرادته من دينه الإسلامي الحنيف الذي جاء به خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

تخلل الفعاليتين، التي حضرهما قيادات وموظفو الجهات المنظمة، قصائد وفقرات إنشادية عبرت عن مكانة النبي وعظمة وأهمية الاحتفال بذكرى يوم مولده.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشعب الیمنی

إقرأ أيضاً:

المستشفيات الخاصة تقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أقامت اللجنة المنظمة للفعاليات الخاصة بالمستشفيات الخاصة اليوم بأمانة العاصمة فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ. .

وفي الفعالية التي حضرها أطباء وكوادر المستشفيات الخاصة أشار الناشط الثقافي أسامة المحطوري إلى أهمية إحياء ذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين لترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة وشجاعته.

وتطرق إلى مكانة الرسول الكريم في قلوب أبناء اليمن، وحرصهم على إقامة فعاليات الاحتفالات بالمولد النبوي وكافة المناسبات الدينية المرتبطة بالهوية الإيمانية .

وأكد اهمية أن نجسد قيم واخلاقيات خاتم الانبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وعلى آله في واقعنا الحالي، لاسيما في القطاع الطبي من خلال تجسيد قيم التراحم وعدم المبالغة في تكاليف العلاج.

كما تطرق المحطوري إلى الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني النابع من واجبه الديني والأخلاقي .

فيما عبرت الكلمة الترحيبية للجنة المنظمة للفعاليات الخاصة بالمستشفيات الخاصة والتي القاها إسماعيل شيبان عن أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام .

واشار إلى أن اهتمام الشعب اليمني بإحياء هذه المناسبة والاحتفاء بها يعبر عن مدى حبهم لرسول الله، وحرصهم على التزود بمخزون من القيم التي كان يسير عليها رسول الله وذلك باستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة والمبادئ والقيم التي حملها وتجسيدها في الواقع.

تخلل الحفل العديد من الفقرات المعبرة عن المناسبة، حيث قدمت فرقة الحادي والعشرين من سبتمبر أوبريت بعنوان ” يا رسول الله ” ، كما القيت العديد من القصائد الشعرية وقدمت الفقرات المتنوعة المجسدة لعظمة هذه المناسبة .

مقالات مشابهة

  • أبناء مديرية جبل يزيد بعمران ينظمون فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية احتفالية للمعهد العالي للتأهيل والتدريب بحجة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • دائرة الأشغال العسكرية تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المستشفيات الخاصة تقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات متنوعة في الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية احتفالية لهيئة مستشفى الثورة بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مطار صنعاء الدولي ينظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة الحديدة تشهد فعاليات احتفالية واسعة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • هيئة الاستخبارات تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية للبنك المركزي اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف