قررت ادارة المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب إطلاق اسم الراحلة عايدة علام، أستاذ الديكور بجامعة حلوان وعضو اللجنة العليا، على الدورة التاسعة من المهرجان، والتي تقام فى محافظة قنا خلال الفترة من 15 إلى 20 أبريل 2025 .

أسباب اطلاق اسم الراحلة عايدة علام على الدورة التاسعة للمهرجان

قال الناقد الفنى هيثم الهوارى رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة ورئيس المهرجان، أن الراحلة كانت علامة مميزة فى المسرح المصرى، وكان لها إسهامات كثيرة في مهرجان مسرح الجنوب سواء كان بصفتها عضو اللجنة العليا للمهرجان او مدرب ورشة الديكور التى تخرج منها الكثير من ابناء الصعيد وايضا الفنانين الاجانب المشاركين فى المهرجان ، ، وكانت داعمًه قوية لفكرة المهرجان وفعالياته المتعددة، كما كان لها إسهامات كثيرة في مسرح الأقاليم والعروض المسرحية التى قدمت فى محافظات الصعيد.

مشاركة الراحلة عايدة علام فى مهرجان مسرح الجنوب

واضاف أن رحلة الراحلة مع المهرجان بدأت خلال الدورة الثالثة التى أقيمت فى محافظة أسوان وكان لها إسهامات فى مهرجان مسرح الجنوب كثيرة هى والدكتور حسن عطية، فالمهرجان يدين بالكثير للدكتورة عايدة علام لما بذلته من مجهود كبير خلال السنوات الماضية لدعم وتطوير المهرجان .وأشار رئيس المهرجان أنه سيتم الاحتفاء بالراحلة فى الدورة التاسعة من المهرجان بشكل خاص خلال فعاليات المهرجان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسرح الجنوب هيثم الهواري عايدة علام عایدة علام

إقرأ أيضاً:

انطلاق الدورة الثالثة لـ «مهرجان البدر» اليوم

تنطلق اليوم الدورة الثالثة من مهرجان «البدر»، في مركز الفجيرة الإبداعي وذلك تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وبالشراكة مع وزارة الثقافة.
ويشارك في المهرجان هذا العام، نخبة من أساتذة الخط العربي والزخرفة والتذهيب من مختلف دول العالم، الذين يقدمون ورشاً تفاعلية في مواضيع الفن الإسلامي، كما يضم المهرجان أربعة معارض فنيّة للأعمال واللوحات التي تجسد مختلف أشكال الفن الإسلامي.
وتستمر فعاليات المهرجان خلال الفترة من 12 إلى 26 سبتمبر الحالي، بمجموعة من الجلسات التربوية التثقيفية والورش الحية التي تستقطب طلبة المدارس والجمهور من مختلف الفئات العمرية، وتهدف إلى إحياء مآثر السيرة النبوية الشريفة، وتجسيد مواقفها وقيمها السمحة، عبر مختلف أشكال الفنون الإسلامية.(وام)

مقالات مشابهة

  • ماستر كلاس لـ محمد نبيل في مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي يعلن عن أماكن ومواعيد عرض فعليات دورته ال14
  • 30 فرقة تشارك في مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى في دورته الـ 17
  • بـ مشاركة 16 عرض مسرحي.. مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن مواعيد فعليات دورته الـ 14
  • 11 عرضًا مسرحيًا في مهرجان مسرح الهواة في دورته الـ 20 بالسامر
  • الأحد.. قصور الثقافة تطلق فعاليات مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين
  • انطلاق الدورة الثالثة لـ «مهرجان البدر» اليوم
  • افتتاح الدورة الـ20 لمهرجان مسرح الهواة الأحد المقبل
  • «شرم الشيخ» يستعد لانطلاق الدورة التاسعة
  • مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يختتم فعاليات ويعلن جوائز دورته الـ 31.. تكريم اسم الفنان الراحل أحمد راتب والدكتورة عايدة علام