تابع الدكتور أحمد حلمى المشرف المركزي بقطاع الرعاية الأولية بوزارة الصحة والسكان، وعلى مدار ثلاث أيام متتالية، عدد من الوحدات الصحية بمراكز محافظة قنا، وذلك لمراجعة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.   

وأوضح الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة، أن الدكتور أحمد حلمي قد أجري جولة موسعة استمرت لثلاثة أيام شملت المرور على وحدة النجمة والحمران بإدارة أبوتشت الصحية ، وحدة العركي بإدارة فرشوط ، وحدة القناوية بحري بمركز نجع حمادي ، وحدة أبو مناع قبلي بإدارة دشنا الصحية، وحدة المراشدة "أوروبي " بإدارة الوقف ووحدة أولاد عمرو المجموعة بإدارة قنا، رافقه الدكتورة إيناس فاروق مديرة إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية والدكتورة نعمة الله طه حسين عضو إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية.

 

 وأشار الدكتور محمد بدران، إلى أن الدكتور أحمد حلمي قد تابع إجراءات مكافحة العدوي بالوحدات ومدى حصول المترددات على المشورة الأسرية والتي تدعم تحسين الخصائص السكانية.    

كما تابع خلال جولته الإستقبال ، المعمل ، ملفات طب الأسرة وأهمية فتح ملف عائلي لكل أسرة للمتابعة الدقيقة بالوحدة لكافة المواطنين المترددين. 

  وأضاف " بدران " إلي تفقد عيادة الأسنان والصيدلة ومراجعة أرصدة الوحدات من الأدوية وأدوية الطوارئ مع توافر المستلزمات الطبية.  

 كما تم مراجعة خدمات تنظيم الأسرة ورعاية الأمومة والطفولة وتقديم كافة المبادرات الرئاسية المختلفة مع توافر لكواشف المبادرات وفقاً لتردد الوحدات مع توافر للطعوم المختلفة ومتابعة إستدعاء المتخلفين عن تلك الطعوم الدورية.  

 وأشار " بدران " إلي مراجعة أرصدة الألبان بمنافذ توزيع الألبان وتوافر رصيد كافي منها مع التسجيل الصحيح للمستحقات من السيدات، مضيفاً إلي مراجعة معرفة فرق التمريض بوسائل تنظيم الأسرة المختلفة وحرصهم علي تقديم التوعية الصحيحة للمترددات عن وسائل تنظيم الأسرة المختلفة.   

وأثني الدكتور أحمد حلمى المشرف المركزي بالوزارة، على الجهود المبذولة بوحدة أبومناع قبلي بمركز دشنا وعلى جهود فرق الإشراف بالإدارة بقيادة الدكتور أحمد صلاح مدير إدارة دشنا الصحية على التزام فريق الوحدة و تلافي كافة السلبيات بالوحدة. 

  يأتي هذا في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان والدكتور عمرو قنديل نائب الوزير والدكتورة رشا خضر رئيس قطاع الرعاية الأولية وتنمية الأسرة والدكتور أحمد عبد الغني مدير عام الرعاية الأولية بالوزارة بالمرور الدوري لفرق الإشراف علي وحدات الرعاية الأولية.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الصحة والسكان وزارة الصحة قنا إدارة فرشوط مبادرات الرئاسية الوحدات محافظة قنا الصحة والسكان المستلزمات الطبية الوحدات الصحية وكيل وزارة الصحة المنشآت الطبية مكافحة العدوى الخدمات الطبية المقدمة الرعایة الأولیة الدکتور أحمد

إقرأ أيضاً:

5 شروط لحجز وحدة في «سكن لكل المصريين».. اعرف التفاصيل

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تنفيذ مليون وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» لمحدودي الدخل، وتم وجار تنفيذ، 28 ألف وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» لمٌتوسطي الدخل.

نرصد في السطور التالية أهم 5 شروط لحجز وحدة في «سكن لكل المصريين» المُنتظر طرحها قريبًا التي تشترطها وزارة الإسكان، بحسب الموقع لرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

5 شروط لحجز وحدة في «سكن لكل المصريين»

- لا يحق للمتقدم أو للأسرة أي «الزوج/الزوجة/الأولاد القصر»، التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

- ألا يكون المتقدم أو للأسرة قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري السابقة الصادرة من البنك المركزي.

- ألا يكون سبق التخصيص للمُتقدم أو الأسرة وحدة سكنية أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين، أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

- ألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة قطعة أرض سكنية أياً كان نوعها.

أهم الشروط لإمكانية حجز شقة

- ألا يكون المتقدم أو الأسرة قد استفاد بقرض تعاوني، أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية.

- عدم امتلاك المُتقدم أو الأسرة  لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

- أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة الكائن بها الوحدة السكنية المتقدم لها  أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملاً أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها بينما يستثنى من ذلك المتقدمين متوسطي الدخل.

 

مقالات مشابهة

  • 3 وحدات جديدة للتشخيص عن بعد بمراكز طب الأسرة بالقليوبية
  • مدير الصحة بالقليوبية يتفقد عدد من منشآت الرعاية الأولية بطوخ
  • رئيس «الرعاية الصحية» يستعرض رحلة مصر نحو التغطية الصحية الشاملة
  • 5 شروط لحجز وحدة في سكن لكل المصريين
  • لجنة إدارة وتنظيم الرعاية الصحية تعقد اجتماعًا لها
  • 5 شروط لحجز وحدة في «سكن لكل المصريين».. اعرف التفاصيل
  • جهود مستمرة للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لتحسين جودة الرعاية
  • التدريب على معالجة المخاطر المهنية في بيئات الرعاية الصحية
  • عاجل - هاريس تصفع ترامب من جديد بشأن برامج الرعاية الصحية.. ماذا قالت؟
  • عاجل - ترامب: لدي تصور جيد لتغيير خطة الرعاية الصحية شريطة أن تكون أقل كلفة