دمشق-سانا

بينت وزارة التربية أن ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي حول مذكرة تتضمن اقتراح إجراءات للتخفيف من أعباء شهادة التعليم الأساسي “غير دقيق”، مؤكدة أن هناك مقترحاً قيد الدراسة، ولكن ليس بالشكل الذي تم تداوله عبر منصات التواصل.

وأشارت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن هناك مقترحاً قيد الدراسة في مجلس الوزراء يتعلق بورقة عمل حول امتحانات شهادة التعليم الأساسي جرت مناقشتها مسبقاً خلال الورشة التي عقدت في الوزارة مع مديري التربية والموجهين الأولين والاختصاصيين وعدد من مديري المدارس العامة والخاصة وأولياء الأمور، مبينة أنه عند اعتماد أي قرار أو إجراء ستعلن عنه وزارة التربية مباشرة.

وشددت الوزارة على ضرورة عدم الانجرار وراء الشائعات الموجودة على وسائل التواصل الاجتماعي، والحصول على الأخبار الموثوقة من صفحتها الرسمية على الفيسبوك وموقعها الإلكتروني وقناة التربوية السورية.

رحاب علي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

بدء استلام مسوغات التعاقد من المرشحين ضمن مسابقة 30 ألف معلم في بني سويف

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مع مسؤولي التعليم، سير الإجراءات التي تقوم بها المديرية لاستلام مُسوّغات التعاقد من المرشحين "من المرحلة الثانية وتظلمات المرحلة الأولى"لشغل وظيفة"معلم /رياض أطفال"، ممن سبق وأن تقدموا بطلبات واجتازوا الاختبارات التي أجرتها الوزارة لاختيار معلمين ضمن مسابقة 30 ألف معلم.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بوكيل الوزارة هاني عنتر، لاستعراض ومتابعة انتظام العمل في تلقي واستلام مُسوّغات والأوراق والمحررات المطلوبة للتعاقد بمقر فرع الأكاديمية المهنية للمعلمين بمدينة بني سويف، من المرشحين والتي بدأت منذ الاثنين الماضي وتستمر 10 أيام.

وأشار وكيل التعليم إلى قيامه بتفقد أعمال تلقي واستلام مسوغات التعاقد من المرشحين، خلال زيارته لفرع الأكاديمية، اليوم الخميس، ورافقه خلالها الدكتور هاني رجائي وكيل المديرية، والدكتور أشرف ميهوب مدير فرع الأكاديمية، وشريف حسان مدير إدارة الموارد البشرية، وأشرف عبد العليم مدير إدارة الأمن بالمديرية.

والتقى وكيل الوزارة هاني عنتر بعدد من المعلمين الجدد وأولياء الأمور وتحاور معهم، منوهًا عن تعليمات المحافظ بتوفير كافة التيسيرات اللازمة، أثناء تقديم المعلمين لمسوغات التعاقد والأوراق الرسمية والتي تشمل (بطاقة الرقم القومي سارية"وجهين"، صحيفة حالة جنائية، شهادة ميلاد مميكنة، أصل المؤهل الدراسي، إقرار ذمة مالية، إقرار حالة اجتماعية، ملف مسوغات تعيين + ملف كرتون فارغ، (4) صور شخصية حديثة، (2) دمغة، عدد (2) تنمية موارد، الرقم التأميني، شهادة أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها، بالنسبة للذكور شهادة تأدية الخدمة العامة أو الإعفاء منها، وبالنسبة للإناث قرار المجلس الطبي بثبوت اللياقة الصحية لشغل الوظيفة متضمنة اجتياز المرشح الكشف الطبي وتحليل المخدرات.

مقالات مشابهة

  • كلية الهندسة جامعة طنطا.. اعرف نظام الدراسة والأقسام وشروط الالتحاق بها
  • منحة مالية للطلبة المسجلين بمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي
  • بدء استلام مسوغات التعاقد من المرشحين ضمن مسابقة 30 ألف معلم في بني سويف
  • وزارة التعليم تؤكد على انطلاق العام الدراسي في الـ17 من سبتمبر الجاري
  • لبنان يطلق مناقصة جديدة لبناء أكبر مشروع طاقة في تاريخ البلاد على مجرى نهر بيروت
  • التأكد من موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025: حقيقة التأجيل وإعلانات التعليم
  • بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.. تكريم الفائقين والمتميزين مدرسة سيدى عمر للتعليم الأساسي بقنا الجديدة
  • خطوة جديدة لوزارة الصحة لتعزيز التواصل مع مرضى الأمراض السرطانية والمستعصية
  • شهادة مميكنة ومدة انقطاع لا تزيد عن 6 أشهر.. إجراءات مهمة بشأن «الخدمة العامة»
  • مفوضية التربية في التقدمي: لحماية التعليم الرسمي