بوابة الوفد:
2024-09-14@01:55:46 GMT

100 ألف جنيه مساعدات مالية لفتيات المنيا

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

في إطار دعمه للأسر الأولى بالرعاية، قام اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بتسليم مساعدات مالية ، لخمس عرائس من الأسر الأكثر احتياجًا، بإجمالي مبلغ 100 ألف جنيه، بواقع 20 ألف جنية لكل عروسة ، مقدمة من جمعية الأورمان بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعي.

يأتى ذلك استجابةً مباشرة من المحافظ، لطلبات عدد من أسر الفتيات خلال اللقاءات الجماهيرية ، التي عقدها مع مواطني مراكز المحافظة، حيث وجه خلالها مديرية التضامن الإجتماعي بفحص ودراسة الحالات المستحقة، لضمان وصول الدعم إلى من هم في أمس الحاجة إليه.

وأكد اللواء عماد كدواني ، أن هذه المبادرة تعكس حرص المحافظة ، على دعم الفتيات المقبلات على الزواج من الأسر الأولى بالرعاية، وتوفير الدعم اللازم لهن لبدء حياة جديدة كريمة ، مشيراً إلى أهمية دور منظمات المجتمع المدني ، مثل جمعية الأورمان، في تقديم الدعم والمساندة للأسر المحتاجة، والعمل جنبًا إلى جنب ، مع الجهات الحكومية لتحقيق التنمية المجتمعية الشاملة.

وأضاف اللواء كدوانى، أن المحافظة ستواصل تقديم الدعم والمساعدة لكل من يحتاجها، في إطار جهودها لتحسين مستوى المعيشة لأهالي المنيا، وخاصة الفئات الأكثر احتياجًا، منوهًا ، إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن سلسلة من المبادرات والبرامج ، التي تهدف إلى تعزيز التكافل الإجتماعي والإهتمام بالفئات الأولى بالرعاية.

جاء ذلك بحضور اللواء ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة ، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الإجتماعى ، وضياء أنور مدير فرع جمعية الأورمان بالمنيا ، و نجلاء حمدى مدير إدارة خدمة المواطنين ، و داليا محمد مدير وحدة حقوق الإنسان بالمحافظة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مساعدات مالية عرائس أخبار محافظة المنيا المنيا

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تبحث مع مدير بعثة الوكالة الأمريكية تحسين بيئة عمل المرأة

عقدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي اجتماعًا مع شون جونز مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، وذلك بمقر وزارة التضامن الاجتماعي في العاصمة الإدارية الجديدة.

وشهد الاجتماع بحث تعزيز أوجه التعاون في برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة المنفذ بالتعاون والشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، حيث يهدف البرنامج إلى تحسين بيئة عمل المرأة في القطاع الخاص، وذلك من خلال ربط المستفيدات من البرنامج مع برامج التمكين الاقتصادي التي تنفذ من خلال وزارة التضامن الاجتماعي في المحافظات السبع التي ينفذ بها البرنامج وهي «القاهرة، الجيزة، البحيرة، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا»، حيث يتم العمل على تحسين المرافق في دور الحضانة بالقرب من تجمعات المناطق الصناعية وفق المبادئ التوجيهية الصادرة عن الوزارة.

 مواجهة العنف ضد المرأة

كما تطرق الاجتماع إلى بحث جهود التعاون بين الجانبين للحد من التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية للعنف ضد المرأة، وذلك من خلال تنمية القدرات وتوفير الدعم التقني لتعزيز خدمات الاستجابة لمكافحة العنف ضد المرأة ودعم مراكز استضافة المرأة التابعة للوزارة.

وتوجه مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر وفريق عمل البرنامج بالشكر لوزارة التضامن الاجتماعي لتضافر الجهود والوصول لنتائج إيجابية، حيث يتطلعون لمزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تلتقي مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير بعثة الوكالة الأمريكية تحسين بيئة عمل المرأة
  • التحالف الوطني يطلق مبادرة شاملة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • استفادة أكثر من 431 ألف أرملة في الوسطين الحضري والقروي من الدعم الإجتماعي المباشر
  • مساعدات وكراسي متحركة لـ55 أسرة من الأولى بالرعاية في الغربية
  • اعرف المشمولون بالرعاية الاجتماعية في العراق
  • توزيع حقائب ومستلزمات دارسية على الطلاب الأولى بالرعاية في مدينة نصر
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة "فرحهم بشنطتهم"
  • التضامن: إجراء 70 عملية عملية عيون لغير القادرين بقرى ومراكز الفيوم
  • «بيت الزكاة والصدقات» يقدم مساعدات مالية للطلاب الفلسطينيين ضمن حملة «أغيثوا غزة»