بوابة الفجر:
2024-09-14@01:58:23 GMT

دوري الأبطال يكشف عن الكرة الجديدة لموسم 2024-2025

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

تم الكشف الكرات الرسمية لبطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2024-2025 لمنافسات الرجال والسيدات اليوم الأربعاء وبدت بمظهر أكثر كلاسيكية ولكن بتكنولوجيا محدثة.

دوري الأبطال يكشف عن الكرة الجديدة لموسم 2024-2025

وجاء في البيان الصادر عن شركة أديداس بشأن الكرات الجديدة لدوري الأبطال "شكل الكرة الجديدة لبطولة دوري أبطال أوروبا يتميز بالبساطة والرمزية إذ تضم النجوم الشهيرة التي تمثل البطولة بلونها الأسود مع الأشكال السداسية بلونها الأبيض.

برشلونة يعلن عن إصابة لاعبه بقطع في الرباط الصليبي للركبة عاجل.. ليفربول يخطف صفقة برشلونة الذهبية

يكمن التصميم الكلاسيكي في تفاصيل دقيقة تتمثل في اللون الأحمر مع الأصفر الشمسي لإضفاء لمسة عصرية على الكرة، وذلك لأن جيل جديد من اللاعبين سينافس على أكبر جائزة أوروبية للأندية".
وعلى جانب آخر، تحتوي الكرة الخاصة بمنافسات السيدات على نفس تصميم النجوم والأشكال السداسية لكرة منافسات الرجال ولكن لها تحديث خاص بها.
وبخلاف التصميم الجديد للكرة، فهي تضم سلسلة من تقنيات الأداء الخاصة بشركة أديداس والتي صممت من أجل تحسين دقة ودوران الكرة.
وسيتم طرح الكرة للبيع بدء من اليوم في متاجر أديداس ومتاجر البيع بالتجزئة وعبر الإنترنت.

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي للثقافة والفنون» تعلن عن الفائزة بمنحة التصميم 2024

 أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون عن الفائزين بالدورة الرابعة من منحة التصميم من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون 2024، بالشراكة مع «ليكول الشرق الأوسط» مدرسة فنون صياغة المجوهرات بدعمٍ من فان كليف أند آربلز. وتهدف هذه المنحة إلى تمكين الصناعات الثقافية، ودعم المصممين الشباب من دولة الإمارات العربية المتحدة في رحلتهم نحو التميز الفني والتطوير المهني.
وتسعى المنحة التي تأسست عام 2019، إلى تشجيع الإبداع المشترك والتصميم حسب الطلب بين الفنانين الناشئين، والشركات الصغيرة والمتوسطة التي تركز على المجوهرات للشروع في رحلة تحويلية. وذلك من خلال فرص التدريب الشاملة والتعاون المشترك، حيث تمهد الطريق لإنشاء علامات تجارية رائدة في المستقبل في المنطقة وحول العالم.

الدانة والخواصة
وفازت شمة الحمادي من جامعة الشارقة بالمنحة عن مشروعها «الدانة والخواصة». فيما تم تكريم كل من شمة الفلاسي من جامعة زايد في دبي، وعليا الزعابي من جامعة زايد في أبوظبي، واللتين وصلتا إلى التصفيات النهائية، وذلك عن إبداعهما وابتكارهما المتميز في مجال تصميم المجوهرات.
ويعكس عنوان «الدانة والخواصة» عناصر من الثقافة الإماراتية التقليدية، خاصةً التراث المتعلق بالحرف اليدوية والبحرية. إذ تمثل «الدانة» الجمال والقيمة والتاريخ الثقافي الغني لتراث الغوص على اللؤلؤ في الإمارات، بينما تمثل «الخواصة» العمل اليدوي والطريقة التقليدية لحياة الشعب الإماراتي المرتبطة بالبيئة المحلية وصناعات شجر النخيل المتجذر فيها.

أخبار ذات صلة محمد بن راشد يستقبل رئيس مجلس الدولة الصيني في قصر الوطن رئيس الدولة: الإمارات ملتزمة بتعزيز العلاقات مع الصين بما يحقق التقدم والازدهار

أصالة ومعاصرة
وتنهل القطعة الفائزة من عمق التراث الثقافي للإمارات، حيث تجمع بين الحرفية التقليدية والأناقة العصرية. وتمتاز بتصميم للؤلؤة لامعة في المركز، ترمز لتاريخ الغوص بحثاً على اللؤلؤ في الإمارات، وإحاطتها بأنماط معدنية معقدة مستوحاة من الحياكة التقليدية الإماراتية، ومزينة بألماس عالي الجودة. ويحتفل هذا التصميم بالعمل الفني والأهمية التاريخية لهذه الممارسات التقليدية، مما يقدم جمالاً يستند إلى التراث فيما يحمل قيماً معاصرة في الوقت نفسه.
وستشارك المتأهلات الثلاث لمنحة التصميم من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون 2024، بالشراكة مع «ليكول الشرق الأوسط» مدرسة فنون صياغة المجوهرات بدعمٍ من فان كليف أند آربلز، في برنامج تدريبي لمدة 5 أيام في مدرسة ليكول الشرق الأوسط في حي دبي للتصميم في 4 سبتمبر. ومن خلال هذه التجربة الغامرة، سيتسنى لهن حضور دورات يقدمها معلمون محترفون وحرفيون مرموقون في صناعة المجوهرات الراقية في هذه المؤسسة الفريدة المكرسة لمشاركة ثقافة وتصميم المجوهرات مع الجمهور، وتغطي تاريخ المجوهرات، وعالم الأحجار الكريمة، وفنون وتقنيات صناعة المجوهرات.

جوائز قيمة
ويحصل الفائز الأول على جائزة قدرها 50,000 درهم إماراتي لمساعدته في تعزيز مسيرته المهنية في تصميم المجوهرات. بالإضافة إلى رحلة حصرية لمدة 5 أيام إلى العاصمة الفرنسية باريس، للمشاركة في برنامج «ليكول» التعليمي الذي سيقام خلال نوفمبر المقبل، في مدرسة «ليكول» باريس الجديد بجراند بوليفاردز في فندق دي ميرسي ارجونتو (Hôtel de Mercy-Argenteau on the Grands Boulevards)، لتعزيز مهاراته ومعرفته في فنون المجوهرات. كما سيتم عرض الأعمال الفائزة في مهرجان أبوظبي 2025، وستكون هذه المنصة نافذة مهنية مرموقة للوصول وعرض أعمال تصميم المجوهرات المتميزة أمام الجمهور العالمي.

مقالات مشابهة

  • القنوات الناقلة لمباراة الهلال والرياض في دوري روشن السعودي 2024-2025 ومعلق المباره الرسمي
  • 15 نادياً تدشن سباق 12.5 مليون درهم في «دوري الأولى»
  • “لم أشرب الخمر مطلقا”.. لامين جمال يكشف جوانب مخفية من حياته الشخصية
  • تُعلن دبي أوبرا عن إطلاقها برنامج الفنون العالمية لموسم (2024-2025) المركز الثقافي الرائد في الشرق الأوسط
  • «أبوظبي للثقافة والفنون» تعلن عن الفائزة بمنحة التصميم 2024
  • اتحاد الكرة يعلن تسمية 80 حكماً لقيادة دوري نجوم العراق
  • ماركا الإسبانية: إبراهيم.. هل يكون الكرة الذهبية الأفريقية التالية للمغرب؟
  • خاص| أحمد صلاح حسني ينضم لقائمة النجوم المشاركين في دراما رمضان 2025
  • نيللي كريم تستعد لموسم رمضان 2025 بمسلسل درامي جديد
  • جدول ترتيب الدوري الإسباني 2024-2025 قبل بداية الجولة الخامسة