قالت ولاء السلامين مراسلة القاهرة الإخبارية، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في جرائمها بمناطق شمال الضفة الغربية، حيث هاجمت مخيمات جنين وطولكرم ومدينة طوباس مساء أمس، ودمرت البنية التحتية بالمخيمات في عملية أُطلق عليها «رعب المخيمات»، وهناك اشتباكات مسلحة بين فصائل المقاومة وقوات الاحتلال الإسرائيلي، وتفجير العبوات الناسفة محلية الصنع في كثير من المناطق.

عمليات إنزال جوية بطائرة مروحية

وأضافت «السلامين» خلال رسالة على الهواء مع الإعلامية منى عوكل، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ هجمات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية أسقطت 9 شهداء في مدينة جنين ومخيم الفارعة، كما استخدم الاحتلال عمليات إنزال جوية بطائرة مروحية في مخيم الفارعة لأول مرة، متوقعة استمرار هذه العملية لأيام مقبلة.

حصار المؤسسات وتشويش الاتصالات

وتابعت: «هجوم إسرائيل على الضفة الغربية يضم العديد من الانتهاكات كانقطاع التيار الكهربائي، وتشويش الاتصالات، فضلا عن حصار المؤسسات الحكومية خاصة الطبية»، لافتة إلى أنّ الاحتلال يهدد باقتحام مستشفى ثابت ثابت الحكومي بمدينة طولكرم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضفة الغربية غزة جنين

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ يوم أمس وحتّى صباح اليوم الخميس حملة اعتقالات واسعة طالت (40) مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم مريض كان يعالج في المستشفى، بالإضافة إلى معتقلين سابقين، وفقًا لـ"وفا".

مقتل 6 من موظفي وكالة الأونروا في غارتين جويتين في غزة عائلات اختفت من السجلات ومنازل هُدمت.. الوضع الميداني لليوم الـ 341 في غزة

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، بأن عمليات تركزت الاعتقال في محافظتي الخليل، وطوباس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضّفة، فيما تواصل قوات الاحتلال عملياتها العسكرية في محافظة طولكرم ومخيمها، وفي محافظة طوباس ومخيمها.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و700 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا.

مقالات مشابهة

  • حصيلة الدمار في الضفة بعد العدوان الإسرائيلي.. إعلان طولكرم منطقة منكوبة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط شركة الكهرباء وسط غزة
  • بعد ثلاثة أيام من الاقتحام.. العدو الصهيوني ينسحب من طولكرم
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الشباب الفلسطينيين بمخيم طولكرم
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • مخيم طولكرم.. ثاني أكبر مخيم في الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مسقط رأس منفذ عملية بيت إيل
  • القاهرة الإخبارية: انفجار ضخم في مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعتقل 17 فلسطينيا وتنصب حواجز عسكرية في الضفة الغربية
  • شهداء في طوباس.. وإجلاء عشرات العائلات من مخيم طولكرم (شاهد)