اجتمع المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، مع رؤساء مجالس إدارات شركات مياه الشرب والصرف الصحي، وممثلي دار الهندسة، لمتابعة نسب تنفيذ حزم مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي تنفذها الشركات في محافظات الجمهورية.

واستعرض الاجتماع آخر التطورات المتعلقة بالموقف التنفيذي ومعدلات الأداء ومدى الالتزام بالمواصفات الفنية وجودة الأعمال.

تسريع وتيرة تنفيذ المشروعات

وأوضح المهندس ممدوح رسلان أنّ الإدارة الجيدة لمشروعات المبادرة والمتابعة الدورية للموقف التنفيذي تعتبر أولوية قصوى، مشددا على ضرورة تسريع وتيرة تنفيذ المشروعات لتوفير حياة كريمة لأهالي القرى.

وأشار إلى تشكيل مجموعات عمل من الشركات التابعة للمرور على المشروعات والتأكد من تنفيذها وفق الجودة المطلوبة، ومتابعة تسليم الأعمال ومعالجة أي ملاحظات وفق الجداول الزمنية المقررة.

تركيب حساسات ذكية لقياس منسوب مياه النيل

في سياق آخر، استعرضت شركة مياه الشرب بالقاهرة تجربة تنفيذ مشروع تركيب حساسات ذكية لقياس منسوب مياه النيل بمداخل محطات إنتاج المياه، بهدف مراقبة تغيرات منسوب مياه النيل بشكل مستمر، ما يساهم في تحسين كفاءة عمليات إنتاج المياه وضمان جودة المياه المستخدمة، لضمان استدامة تشغيل المحطات بالكفاءة المطلوبة.

وأكد المهندس ممدوح رسلان أهمية تطبيق التجربة في محطات مياه الشرب بالمحافظات، لقياس منسوب المياه ونسبة العكارة، حيث تعزز قدرة الشركات على إدارة الصيانات الوقائية عبر تحليل البيانات اللحظية وقياس كفاءة المياه الواردة لمحطات المياه والتنبؤ بالأعطال المحتملة الناتجة عن تغير خصائص المياه بفعل العوامل الجوية أو المؤثرات الخارجية، قبل دخولها إلى مراحل المعالجة.

وشدد على أهمية التزام الشركات بحل شكاوى المواطنين وفق منظومة الشكاوى الموحدة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لضمان سرعة حل الشكاوى وتحسين الخدمات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الشرب المياه الصرف الصحي الصرف میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال يستعرض مع «SAP مصر» مستجدات تطبيق برنامج «ERP» في الشركات التابعة

بحث وزير قطاع الأعمال العام المهندس محمد شيمي، مع المهندس محمد سامي المدير العام لشركة «SAP مصر» والوفد المرافق له، مستجدات تطبيق برنامج تخطيط موارد المؤسسات «ERP» في عدد من الشركات القابضة والتابعة، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة.

وتم خلال اللقاء، استعراض الموقف التنفيذي للمشروع في الشركات القابضة للصناعات الكيماوية والمعدنية والغزل والنسيج وعدد من شركاتها التابعة، والتي تستخدم تكنولوجيا «SAP » إحدى الشركات الرائدة عالميا في مجال تطوير برمجيات المؤسسات، وذلك ضمن مشروع تطبيق «ERP» في الشركات القابضة الـ6 التابعة للوزارة، والذي يستهدف توحيد وتحسين وميكنة نظم العمل، ويشمل مجالات الأعمال الأساسية مثل المشتريات والإنتاج والإدارة المالية والمبيعات والموارد البشرية والمخازن.

وأكد المهندس محمد شيمي على ضرورة تسريع الخطوات التنفيذية لمشروع «ERP» والمتابعة الدورية والمباشرة من قبل الرؤساء التنفيذيين للشركات التابعة للانتهاء من تطبيق البرنامج والدورات التدريبية لاستخدامه بفاعلية وكفاءة، وتحقيق العائد المرجو في تطوير نظم العمل بالشركات وسرعة أداء الأنشطة اليومية وكفاءة العمليات وخفض التكاليف والمعالجة الفعالة للبيانات وتدفق المعلومات بسلاسة وتسهيل عملية التواصل بين الأقسام المختلفة.

اقرأ أيضاًالقابضة للصناعات الكيماوية: نستهدف رفع الإنتاج لـ 2400 طن في رقائق الألومنيوم

«القابضة للصناعات الكيماوية» تدرس عروض شراء على حصة 30% من نصيبها في «الشرقية للدخان»

«إيبيكو» تتصدر قائمة الشركات الأعلى تصديرا للأدوية في مصر

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال يستعرض مع «SAP مصر» مستجدات تطبيق برنامج «ERP» في الشركات التابعة
  • وزير قطاع الأعمال يتابع مع "SAP مصر" تطبيق "ERP" في الشركات التابعة
  • مراجعة التقدم المحرز لمشروع تعزيز استدامة خدمات المياه والصرف الصحي في صعيد مصر
  • مياه أسيوط تشارك في تنفيذ مشروع تعزيز استدامة خدمات المياه بصعيد مصر 
  • رفع حالة الطوارئ بالقاهرة الجديدة خلال فترة تنفيذ المرحلة الثانية لروافع ومحطة تنقية مياه الشرب
  • وزير الإسكان يستعرض الموقف التنفيذى لمشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة من المياه العكرة
  • محافظ قنا يستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلتين الأولى والثانية من "حياة كريمة"
  • محافظ قنا يُوجه بتسريع وتيرة العمل بمشروعات حياة كريمة
  • محافظ قنا يستعرض الموقف التنفيذي لعدد 1683 مشروع بالمرحلة الأولى لـ «حياة كريمة»
  • المنوفية تناقش مشروعات "حياة كريمة " بأشمون والشهداء