تحت رعاية معالي وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، تتواصل اليوم الأربعاء فعاليات وعروض الدورة الخامسة لملتقى رؤية لسينما الشباب. 

 

تفاصيل الماستر كلاس 

 

تقام الفعاليات في سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية بماستر كلاس مبادئ التصوير السينمائي لمدير التصوير د. محمد شفيق.

فيلم “فلسفة علي واحدة ونص”

 

ويعقب الماستر كلاس عرض كلًا من فيلم "فلسفة علي واحدة ونص" اخراج نورين الخولي وفيلم "اسف علي التاخير" للمخرج طاهر زغلول وفيلم " رسالة من مجهول" للمخرج لؤي جلال وفيلم "اثنين وعشرين" إخراج شيماء الجوادي.

 

كما يعرض أفلام "كل أسبوعين" للمخرجة آية الحسيني و"شقة المبتديان" للمخرج محيي الدين يحيي وفيلم " مجرد رقم" للمخرج هاني يسي، وذلك بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية، في تمام الساعة ٧ مساءً. 

 

وعقب عرض الأفلام تقام ندوة يديرها كلًا من الناقدة السينمائية شاهندة محمد علي، والناقد السينمائي إسلام أحمد علي المشرف علي فعاليات الملتقى، وذلك لمناقشة الأفلام مع صناعها والجمهور.

عروض أفلام الملتقي 

 

الملتقى يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د حسين بكر، وتقام عروض أفلام الملتقي بمركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، وتديره صفاء مراد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد فؤاد هنو الأوبرا المصرية التصوير السينمائي المركز القومي للسينما

إقرأ أيضاً:

أمين الفتوى يوضح الفرق بين سجدة الشكر وركعتي الشكر

أوضح الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، الفرق بين سجدة الشكر وصلاة الشكر، مبينًا كيفية أداء كل منهما.

وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الأربعاء: «سجدة الشكر هي عبادة يقوم بها المسلم عند حدوث نعمة أو دفع بلاء، يتم تأديتها بسجدة واحدة، وهذه السجدة يمكن أداؤها مباشرة بعد حدوث السبب الذي تستدعيه».

وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: «أما صلاة الشكر، فهي عبارة عن ركعتين يُصليهما المسلم بنية شكر الله، يُطلق عليها صلاة النفل المطلق، لأنها غير مرتبطة بوقت محدد ولا بصلاة معينة، يمكن أداء هذه الصلاة في أي وقت من اليوم، ما عدا أوقات الكراهة التي تشمل: بعد صلاة الفجر حتى طلوع الشمس، وبعد صلاة العصر حتى المغرب، وقبل صلاة الظهر بخمس دقائق».

وأكد: «تكمن أهمية صلاة الشكر وسجدة الشكر في تعبير المسلم عن امتنانه لله سبحانه وتعالى، فالشكر لله يمكن أن يكون بالصلاة، وقراءة القرآن، والصيام، وغيرها من العبادات».

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

مقالات مشابهة

  • "تثمين الدور الثقافي للسينما".. شعار الدورة 29 للمهرجان الدولي لسينما المؤلفة بالرباط
  • صبا مبارك عضو لجنة تحكيم المهرجان الدولي الـ29 لسينما المؤلف
  • طارق الكومي رئيسا لنقابة الفنانين التشكيليين
  • ماستر كلاس لـ محمد نبيل في مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • 16 سبتمبر عروض أفلام مهرجان بردية السينمائى ضمن فعاليات نادى سينما المرأة
  • د.حماد عبدالله يكتب: "مأساة" هجرة العقول المصرية !!
  • 19 ورشة وماستر كلاس في مهرجان آفاق مسرحية
  • تعميم من كلاس يتعلق بانتخابات الجمعيات والاتحادات الرياضية... هذا ما جاء فيه
  • أمين الفتوى يوضح الفرق بين سجدة الشكر وركعتي الشكر
  • مفتي بلغاريا: نسير خلف النهج الوسطي ونتبنى رؤية المؤسسات الدينية المصرية