«عمان»:

ناقش اللقاء التربوي الذي نظمته وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمديرية العامة للإشراف التربوي أمس تحديد مفاهيم الممارسات الإشرافية، وتقديم الدعم المهني للفئات الإشرافية، مستهدفا أكثر من (240) مشاركا من المشرفين، والمشرفات الأوائل من ديوان عام الوزارة، والمديريات التعليمية.

تضمن اللقاء في يومه الأول حلقة تدريبية قدمتها خبيرة في مجال التدريب من أكاديمية الملكة رانيا للتدريب، تناولت فيها منهجيات الدعم، والإسناد في الممارسات الإشرافية، ما بين ممارسات التحكم الموجه، وممارسات التحكم غير الموجه.

ويشتمل اليوم الثاني من البرنامج على لقاءات متخصصة لكل مادة مع المشرفين الأوائل بالمديريات التعليمية بمشاركة مختصين من المناهج، والتقويم، والتدريب، تتناول بعض الجوانب المتعلقة بالإشراف، إضافة إلى استعراض آخر المستجدات في التقويم والمناهج، وبعض الملاحظات المرصودة في هذه الجوانب للعمل على إيجاد الحلول العملية لها، كما تم تقديم مجموعة من أوراق العمل التدريبية.

وقال درويش بن مسلم الكيومي مدير دائرة إشراف العلوم الإنسانية: يهدف اللقاء إلى تنمية مهارات المشرفين في بعض المجالات المرتبطة بأعمالهم الفنية في عمليات المتابعة، والدعم، والإسناد للمدارس، مشيرا إلى أن مثل هذه اللقاءات تسهم في سير العملية الإشرافية من خلال تبادل الأفكار، والمستجدات، والتوجيهات، ومناقشة أبرز الملاحظات التي تحتاج إلى جهد أكبر من قبل المشرفين الأوائل.

وتحدث سالم بن سليمان المجرفي مشرف أول مادة الجغرافيا بتعليميّة محافظة الظاهرة عن مشاركته في اللقاء السنوي بقوله: تناول اللقاء منهجيات الدعم، والمساندة، والدور الذي تقدمه دوائر الإشراف التربوي بالمحافظات من خلال تقديم الدعم والمساندة المباشر للمعلمين بمختلف تخصصاتهم في المدارس للنهوض بالممارسات التعليمية في الموقف الصفي تزامنا مع التطور التكنولوجي المتسارع للمعلومات، وكذلك آليات الإشراف التربوي المعاصرة، التي تهدف إلى تحسين التدريس، ورفع مستوى كفاءة المعلم في العملية التعليمية التعلمية.

يهدف اللقاء إلى تطوير قدرات المشرفين الأوائل، ومهاراتهم في بناء خطط العمل الإشرافي، ومتابعة تنفيذها، وقياس أثرها، وتبادل الخبرات، والمهارات، والأفكار التطويرية لتحسين بيئة العمل، وتمكينهم للقيام بأدوارهم، ومسؤولياتهم الوظيفية، وتعزيز روح العمل الإيجابي والعمل ضمن الفريق الواحد لتطوير الأداء الإشرافي سيف بن مبارك الجلنداني المدير العام للمديرية العامة للإشراف التربوي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

“اقعيم”: تقديم الدعم وتذليل العراقيل أمام مديرية أمن سبها

استقبل وكيل وزارة الداخلية بالحكومة الليبية فرج اقعيم، بمكتبه في مدينة بنغازي، الأربعاء؛ مدير مُديرية أمن سبها لواء خالد البسطة. وخلال زيارة استمع الوكيل إلى جهود مكافحة الجريمة والأوضاع العامة والمشاكل والعراقيل التي تواجه المديرية، علاوة على الخطط الموضوعة لتطوير عملها الأمني في نطاق اِختصاصها. وتعهّد وكيل وزارة الداخلية بتقديم الدعم اللازم وتذليل كافة العراقيل التي تواجه سير عمل المديرية، وفقًا للإمكانيات المُتاحة، بما يضمن تنفيذها لمهامها المنوطة بها. الوسومالحكومة الليبية ليبيا

مقالات مشابهة

  • صفوت وعصراوى ضربة البداية فى لقاء مصر والمجر بكأس ديفيز للتنس غدا
  • محافظ السويس يناقش ملفي التصالح والتقنين والإستعداد لإطلاق مبادرة بداية
  • جامعة أسيوط تشهد فعاليات المائدة المستديرة الثالثة للمركز الجامعي للتدريب المهني حول تكنولوجيا المعلومات    
  • “اقعيم”: تقديم الدعم وتذليل العراقيل أمام مديرية أمن سبها
  • الحملي يناقش تعزيز التعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين
  • ديوانية آل حسين التاريخية تستضيف لقاءً عن جماليات العرضة السعودية بالتعاون مع الجمعية السعودية للدراسات الأثرية
  • لقاء دولي بمراكش يناقش موضوع البيئة والصحة في إفريقيا
  • بحضور ممثلي الجامعة الأمريكية: انعقاد الاجتماع الأول لمجلس إدارة المراكز الجامعية للتطوير المهني بطنطا
  • اختلط عليهم الأمر .. الجماهير العراقية تهاجم لاعب ياباني بعد لقاء العراق والكويت
  • لقاء بين رئيس الوزراء القطري وعائلات أسرى الاحتلال برفقة غانتس.. هذا ما دار فيه