كشفت المديرة العامة للمجمع العمومي للنقل البحري، نادية رابية عن تسجيل 173 رحلة سمحت بنقل 146 ألف مسافر. و43 ألف مركبة منذ انطلاق موسم الإصطياف شهر جوان المنصرم.

وقالت رابية خلال نزولها ضيفة بالقناة الإذاعية الأولى، أن المجمع برمج تحسبا لموسم الإصطياف 341 رحلة بحرية لنقل 511 ألف مسافر و143 ألف مركبة. مشيرة إلى أن عدد السفن المتواجدة لدى المجمع يقدر بـ 12 باخرة مؤهلة للقيام بالنقل البحري للبضائع.

مع اقتناء عدد آخر من البواخر ذات حمولة ما بين 55 و60 ألف طن في الآجال القريبة. ويندرج ذلك ضمن استراتيجية المجمع لتحسين خدمات النقل البحري للسلع”.

من جهة أخرى، أرجعت رابية سبب التذبذب في البرنامج المسطر لنقل المسافرين، إلى العطب الذي تعرضت له السفينة المستأجرة. مشيرة في ذات السياق إلى اتخاذ عدة إجراءات منها استرداد الفارق بين مبلغ التذكرة للغرفة ومبلغ التذكرة للمقاعد مع تعويض المسافرين. كما أعلنت عن وضع منصة رقمية لأول مرة تحت تصرف الزبائن لاقتناء التذاكر.

في سياق ذي صلة، آخر، صرحت رابية أنه وفي إطار المخطط الخماسي ونصف الخماسي. يتم تصليح مجموعة من البواخر منها باخرة طارق بن زياد”. مضيفة أنه تم برمجة 9 رحلات بين ميناء الجزائر وميناء نواكشوط منذ افتتاح الخط بين الميناءين. ما سمح من نقل 110 حاويات من الجزائر إلى نواكشوط و123 حاوية من نواكشوط إلى الجزائر”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

عبور 2.8 مليون مسافر و 662 ألف سيارة عبر موانئ المملكة

أفادت معطيات رسمية صادرة عن وزارة النقل واللوجستيك، بأنه تم تسجيل عبور أزيد من 2.8 مليون مسافر، من بينهم مليون مغربي مقيم بالخارج، و 662 ألف سيارة، عبر الموانئ المغربية في كلا الاتجاهين برسم عملية “مرحبا 2024″، وذلك خلال الفترة الممتدة من 5 يونيو إلى 5 شتنبر الجاري.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها حول حصيلة الجانب البحري لعملية مرحبا 2024، أن إجمالي عدد المسافرين الذين عبروا الموانئ المغربية خلال الفترة المذكورة، ارتفع بنسبة 5.5 مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2023، فيما سجلت زيادة بنسبة 17 في المائة في عدد المغاربة المقيمين بالخارج، و 9.5 في المائة في عدد السيارات.

مقالات مشابهة

  • «الأزهر» يسلط الضوء على الجانب الإنساني للنبي.. كان أبا رحيما
  • بعد فضيحة مطار صنعاء.. طيران اليمنية تنسى حقائب المسافرين في القاهرة وتبلغهم بعد وصولهم مطار عدن!
  • لو مسافر خارج مصر.. اعرف حدود السحب بالدولار من البنوك
  • 6 قتلى إثر احتراق حافلة نقل المسافرين بتقرت
  • #هذه_أبوظبي.. المجمع الثقافي بعدسة عبدالله بن سالم البريكي
  • إصابة 6 أشخاص في حادث انقلاب حافلة لنقل المسافرين بسطيف
  • إصابة 6 أشخاص في حادث إنقلاب حافلة لنقل المسافرين في سطيف
  • أستراليا.. مسافر يدفع ثمن وقود الرحلة لهذا السبب
  • عبور 2.8 مليون مسافر و 662 ألف سيارة عبر موانئ المملكة
  • خبير أرصاد يحذر المسافرين عبر 4 محافظات يمنية خلال 48 ساعة