أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة أنشيلوتي: الوقت ليس مناسباً للقلق بشأن مبابي فينسيوس جونيوريدافع عن «الفتى المدلل» !

تعرض النجم الشاب مارك برنال «17عاماً»، متوسط ميدان برشلونة الإسباني، لإصابة خطيرة خلال مباراة الفريق مساء الثلاثاء أمام رايو فايكانو، وأكدت التقارير الطبية والفحوص المكثفة، اليوم الأربعاء، مخاوف الجهاز الطبي، وثبت بالفعل أن اللاعب أصيب بالرباط الصليبي الداخلي في ركبته اليسرى، إلى جانب إصابة أخرى في غضروف الركبة، وهي إصابة قد تبعده عن الملاعب لأشهر عديدة.


إصابة برنار جعلت الألماني هانسي فليك المدير الفني حزيناً خلال مؤتمره الصحفي بعد المباراة، رغم الفوز بالمباراة 2/1، وقال: إنه «فوز حزين».
وذكرت صحيفة سبورت الكتالونية أن أكثر ما كان يخشاه اللاعب الشاب أن تكون الإصابة تمزقاً في الرباط الصليبي، ولكن لسوء حظه هذا ما أثبتته الفحوصات الدقيقة والإشاعات، ليتأكد رسمياً أن الإصابة خطيرة وتحرم الفريق من جهوده لمدة طويلة، رغم أن فليك كان يعتمد عليه أساسيا في المباريات الثلاث التي لعبها الفريق في الدوري الإسباني «الليجا، والتي حقق فيها البارسا الفوز في المباريات الثلاث على التوالي أمام فالينسيا وأتليتك بلباو ورايو فايكانو.
ويُعتبر مارك برنار أحد النجوم الشابة التي أفرزتها أكاديمية «لاماسيا»، وتألق في الموسم الماضي مع فريق «الرديف» واختاره فليك هذا الموسم لمشاركة الكبار تدريباتهم، كما اصطحابه في رحلة الإعداد الخارجية بالولايات المتحدة الأميركية. وكان برنار أساسياً في تشكيلة فليك في إطار طريقة 4/2/3/1.
واعترف فليك بأنه لم يشعر بالفرحة كثيراً بعد الفوز على رايو فايكانو، لأن حزنه كان كبيراً على إصابة برنار التي تحرمه من جهوده، رغم أنه كان يؤهله ليكون «البديل المثالي» لسيرجيو بوسكيتس الذي رحل إلى الدوري الأميركي.
وكان مارك برنار مفاجأة فليك هذا الموسم، حيث لم يتردد في إشراكه أساسياً رغم صغر سنه، فإذا بالإصابة الخطيرة تتسبب في إيقاف مسيرته الناجحة وتطوره، وخروجه أيضاً من حسابات فليك لأشهر عديدة، وبالتالي لن يشارك في مباراة بلد الوليد في الجولة الرابعة للدوري الإسباني «الليجا» السبت القادم. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: برشلونة البارسا الدوري الإسباني الليجا

إقرأ أيضاً:

كتلة سياسية وسطية تلوح في الأفق… فمن يكون المؤسس؟!

هل من الممكن أن تتشكّل في المرحلة المقبلة كتلة وسطية قادرة على تغيير التوازنات في الاستحقاقات السياسية الحاسمة؟    هذا السؤال يبدو من ضمن سلّة من الأسئلة المطروحة على الساحة السياسية اللبنانية مع كل الهواجس بشأن مصير عدد كبير من القوى السياسية في حال اتّجهت الامور الى تسوية كبرى في المنطقة. 

ثمة مساران من الممكن أن يؤدّيا الى تأسيس كتلة وسطية، المسار الأوّل هو مسار سياسيّ بحت، قد يقوده رئيس "التيار الوطني الحرّ" جبران باسيل وبعض القوى السياسية كالحزب التقدمي الاشتراكي، وذلك في حال قرّروا عدم العمل ضمن كتلتي الانقسام السياسي الجدّي في لبنان، أي "حزب الله" و"قوى الثامن من آذار"من جهة، وقوى المعارضة من جهة أخرى، وهذا من شأنه أن يؤسس لكتلة وسطية وإن بشكل غير علني قادرة على التغيير.  حينها، سيصبح لهذه الكتلة صلاحيات ما يمكن تسميته "ببيضة القبّان"، وعليه سترجح كفّة فريق أو آخر، وبالتالي تبادر الكفّة الراجحة الى الاتفاق مع هذه الكتلة من أجل إيصال إمّا مرشحا رئاسي أو مشروع قانون في مجلس النواب وتسمية رئيس للحكومة وغيرها من الاستحقاقات والملفات التي ستُطرح في المرحلة المقبلة. 

لكنّ هذا "المشروع" دونه عقبات عدّة، أوّلها التموضع اللافت والمستجدّ الذي قام به النائب وليد جنبلاط والذي قد يجعله خلال فترة قصيرة جزءاً من تحالف واسع يضمّ حلفاء "حزب الله" ورئيس مجلس النواب نبيه برّي وآخرين، وثانيها أن رئيس "التيار الوطني الحر" جبران باسيل قد لا يتمكّن من إيجاد حليف جدّي ليؤسس معه هذه الكتلة الوسطية. لذلك فإنّ هذا المشروع قد يعود الى عدد من المُستقلّين الذين لا ينتمون الى أحزاب ولا يملكون دعماً واضحاً من القوى السياسية. ولعلّ النواب الاربعة الذين انسلخوا عن "الوطني الحر" يمكن ان يشكلوا نواة هذه الكتلة، ينضمّ اليهم بعض نواب السنّة الذين لا يرغبون بأن يكونوا جزءاً من دعم مرشح الثامن من آذار ولا ان يتموضعوا الى جانب رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع، بالإضافة الى بعض النواب التغييريين المعارضين للمسار العام للتغييريين الحاليين، وهؤلاء مجتمعين سيكونون  قادرين على تشكيل تكتّل يستطيع أن يحسم المعركة الرئاسية لصالح فريق معين بشرط الاتفاق على سلّة متكاملة.   المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • بلومي أساسياً في أول مواجهة له مع هال سيتي
  • بن سبعيني أساسياً في مواجهة دورتموند وهايدنهايم
  • محرز أساسيا في الكلاسيكو السعودي
  • فليك يتلقى خبرا سارا قبيل مواجهة جيرونا
  • تن هاغ ردا على تصريحات رونالدو: إنه بعيد جدا عن مان يونايتد
  • فليك يحسم موقف فاتي من مباراة برشلونة وجيرونا
  • تن هاغ يرد على رونالدو: إنه بعيد جدا عن مانشستر
  • بموافقة فليك.. برشلونة يحدد أولى صفقاته في صيف 2025
  • كتلة سياسية وسطية تلوح في الأفق… فمن يكون المؤسس؟!
  • برشلونة يبحث عن الثأر أمام جيرونا.. والريال في مهمة صعبة