وجه المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، بضرورة الحد من التراخيص الخاصة بالأكشاك حيث وصفها بالسرطان الذي ينهش في شوارع المحافظة، موضحا أنه غير راض عن الانتشار الغير منظم للأكشاك، مطالبا بتقليص عدد الأكشاك في أقصي الحدود علي أن تصدر التراخيص للمستحقين فقط، علي أن تكون الموافقة عليها من خلال عمل بحث اجتماعي وتشكيل لجنة مختصة لفحص الطلبات، ويكون القرار النهائي للمجلس التنفيذي، قائلا: "المجلس التنفيذي كله هيكون شريك في قرار الموافقة علي تراخيص الأكشاك".

جاء ذلك خلال ترأس المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اجتماع المجلس التنفيذي الأول له، بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام للمحافظة، واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد، ومديري المديريات بالمحافظة، ورؤساء مجالس المدن والمراكز والأحياء بالمحافظة، وممثلي شركات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء وغيرها من القطاعات.

ووجه المحافظ، بسرعة إزالة الأكشاك التي انتهت التراخيص الخاصة بها، مؤكدا أن هناك حالات تك عمل لجان له ومتابعتها علي أرض الواقع، وتبين أنها غير مستحقة لتلك التراخيص ومن بينها تفقد أحد الأكشاك وتبين أن صاحب الرخصة يعمل محام، وغير مستحق لها، وعلي الفور تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده، كما أن هناك موقف آخر حيث تقدم أحد المواطنين بطلب للحصول علي رخصة كشك، موضحا في طلبه أنه لا يعمل، وبالتواصل مع مديرية العمل بالقليوبية تم توفير فرصة عمل له براتب يصل حوالي 7000 جنيها شهريا، إلا أنه رفض ذلك وأصر علي الحصول علي ترخيص بإنشاء كشك له، قائلا: "المواطنين ليقدموا علي تراخيص الأكشاك وبيبعوها للغير بمبالغ كبيرة".

وأوضح المحافظ، أنه يتم تحديد مساحة محددة بالتراخيص الخاصة بالأكشاك للمواطنين إلا أنه هناك الكثير منهم من يخالف ذلك من خلال التوسع في المساحة والتعدي علي الطريق وتعطيل الحركة المرورية بالشوارع وانتقال المواطنين بها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصرف الصحي السرطان الحركة المرورية بالشوارع

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يناقش استعدادات بدء العام الدراسي الجديد

عقد اليوم المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اجتماعا لمناقشة إستعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025 والتي من المقرر انطلاقها يوم 25 سبتمبر الجاري، بحضور الدكتورة ايمان ريان نائب المحافظ واللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام للمحافظة، واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد، ومديرة مديرية التربية والتعليم، والمهندسة هالة شندي مدير عام الأبنية التعليمية بالقليوبية ورؤساء المدن والأحياء بالمحافظة و مديري الادارات التعليمية بالمحافظة.


وفي بداية الاجتماع، توجه المحافظ بالتهنئة بمناسبة قُرب العام الدراسي الجديد 2024-2025م، مؤكدا أهمية الانتهاء من إعداد الجداول وتوزيع الأدوار والمهام الإشرافية.


ووجه المحافظ، بتكثيف أعمال النظافة داخل المدارس وفي محيطها، وإزالة الإشغالات لسهولة دخول الطُلاب، بالتعاون مع الوحدات المحلية، بحسب الخطة التي تم إعدادها؛ بهدف توفير أجواء صحية آمنة للتلاميذ وضمن خطة الدولة الشاملة في هذا المجال، مع أهمية توجيه المعلمين ومديري المدارس بحضور طابور الصباح وتحية العلم، وتفعيل دور الإذاعة المدرسية في توصيل المعلومات الصحيحة للتلاميذ بطريقة سهلة ومُيسرة، مشيرا إلى ضرورة غرس قيم الولاء والانتماء في نفوس الطلاب.


وفي خطوة نحو توفير بيئة تعليمية آمنة ومناسبة لطلابنا، وجه محافظ القليوبية بإزالة كافة الإشغالات والأكشاك المحيطة بالمدارس، ومنع وقوف السيارات أمامها وحول أسوارها. كما كلف جميع مديري الإدارات التعليمية بإعداد تقارير مصورة تفصيلية عن حالة الصيانة في المدارس، وتكليف إدارة المتابعة بالمرور الدوري على المدارس للتأكد من تنفيذ هذه التعليمات.


وأشار إلى أهمية متابعة الانتهاء من الاستعداد الكامل داخل المباني المدرسية، من حمامات وأفنية وحجرات وأنشطة وأسوار وأبواب مدارس مؤمنة وسليمة وشبابيك ووصلات ومفاتيح كهرباء ومقاعد دراسية، وذلك قبل بدء العام الدراسي، ورفع كفاءة الحدائق والمساحات الخضراء بالمدارس وزالة تجمعات القمامة والاشغالات في محيط المدارس.


وشدد على أهمية تعزيز المشاركة المجتمعية، في أعمال رفع كفاءة المدارس والنهوض بها لتقديم خدمات تعليمية متميزة، لأبناء القليوبية بجميع مدارس المحافظة مشيرا ان القليوبية رائدة في مجال الجهود الذاتية في جميع المجالات وكافة القطاعات الخدمية.


وأكد عطية، أهمية المتابعة من قبل مديري الإدارات التعليمية، لأعمال توصيل المرافق لجميع المدارس الجديدة، التي تم افتتاحها مؤخرا والتي سيتم افتتاحها حتي تكون علي أعلي مستوي وجاهزية لإستقبال الدارسين بها.


ووجه المحافظ ، وكيل وزارة التربية والتعليم بضرورة المتابعة المستمرة لإنتظام المنظومة التعليمية، من خلال لجان متابعة ومرور دورية وتحقيق المشاركة المجتمعية الفاعلة عن طريق التواصل البنّاء، مع  مجلس  الأمناء بمدراس المحافظة، والتعامل الفوري مع أية أحداث طارئة، والتجاوب معها فورا ليكون عاما دراسيا ناجحا دون أية معوقات، مؤكدا علي دعم المحافظة الكامل، والعمل بجميع أجهزتها لتوفير مناخ مناسب لأبنائنا الطلاب والسعي لتطوير الخدمات التعليمية المقدمة لأبناء القليوبية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: إنشاء نقطة أمنية دائمة عند فرع جامعة الأزهر بالخانكة
  • ترامب يعلن انسحابه من المناظرات الانتخابية المقبلة .. لن تكون هناك مناظرة ثالثة!
  • لجنة حظر تشغيل مكامير الفحم العشوائية تختتم أعمالها بمركز المحلة
  • محافظ القليوبية يشهد تجربة محاكاة تصريف الأمطار (صور)
  • محافظ قنا يستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلتين الأولى والثانية من "حياة كريمة"
  • محافظ قنا يستعرض الموقف التنفيذي لعدد 1683 مشروع بالمرحلة الأولى لـ «حياة كريمة»
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات بدء العام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يلتقي بالمواطنين بمجلس مدينة الخانكة
  • محافظ القليوبية يستمع لشكاوى ومطالب المواطنين بمجلس مدينة الخانكة
  • وزير الكهرباء يبحث مع محافظ الوادي الجديد الموقف التنفيذي لمشروعات التغذية