أكد وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الإسكان عبداللطيف المشاري اليوم الأربعاء ضرورة اتخاذ ما يلزم من خطوات وقرارات لتطوير آليات العمل وتسريع الإجراءات وتنفيذ المشاريع التنموية التابعة لبلدية الكويت خلال الفترة المقبلة.

وشدد الوزير المشاري في بيان صحفي عقب لقائه بقياديي بلدية الكويت على أهمية رفع مستوى النظافة في البلاد من خلال وضع آلية مناسبة تواكب التطور والتوسع العمراني من خلال التنسيق مع القطاعات المعنية في البلدية والجهات المعنية بالدولة وتكثيف الجهود واستخدام أحدث التقنيات في هذا الشأن.

وأشار إلى ضرورة تعاون قطاعات البلدية والمجلس البلدي للانتهاء من اللوائح التنفيذية للمظلات والحدائق مؤكدا حرصه على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية من خلال تطوير أعمال البلدية والانتهاء من تنفيذ المشاريع التنموية ومواكبة التطورات العالمية ومواجهة وحلحلة العالق منها لاسيما الانتهاء من المخطط الهيكلي الرابع للدولة ورفعه إلى مجلس الوزراء لاعتماده.

ولفت إلى ضرورة استخدام كافة الوسائل التكنولوجية وتفعيل الخدمات الإلكترونية وربطها بالتطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل) لتسهيل الأعمال على المواطنين وتسريع الدورة المستندية للمعاملات من خلال التطبيقات والأدوات اللازمة.

وأوضح أهمية وضع خطة عمل تلبي احتياجات المواطنين لإنجاز معاملاتهم والتقليل من الأعباء المالية وتوفير الوقت والجهد عليهم.

ووجه المشاري نواب المدير العام للبلدية إلى إعداد تقرير وتصور لكل قطاع على حدة وعرضه للوقوف على آخر تطورات المشاريع والتأكد من تنفيذ الأعمال بالصورة المطلوبة ومواجهة العراقيل إن وجدت مؤكدا على متابعته الدورية عن كثب والمضي قدما في كل ما من شأنه رفعة الوطن وخدمة المواطنين.

المصدر بلدية الكويت الوسومبلدية الكويت تنفيذ المشاريع

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: بلدية الكويت تنفيذ المشاريع تنفیذ المشاریع من خلال

إقرأ أيضاً:

التقدم والاشتراكية يحث الحكومة على تنفيذ إجراءات عاجلة في مواجهة خسائر فيضانات الجنوب

وجه النائبان البرلمانيان عدي شجري ونزهة مقدار عن فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى عزيز أخنوش رئيس الحكومة، يطالبان فيه باتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة تداعيات وخسائر فيضانات الجنوب الشرقي وباقي الأقاليم المتضررة خلال الأيام الأخيرة.

وأكد النائبان أن الأمطار الغزيرة التي هطلت على مناطق واسعة من البلاد، رغم أنها جاءت بعد سنوات من الجفاف، حيث تغذت الفرشة المائية وارتفعت نسبة ملء السدود في الأحواض المائية المعنية، كما أنقذت أمطار الخير هذه عدداً من المزروعات من الموت والانقراض، وخاصة أشجار النخيل في واحات الجنوب الشرقي.

إلا أن هذه الأمطار خلفت خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات والبنية التحتية، ودمرت محاصيل زراعية وأغرقت بعض الحقول الفلاحية، وتضررت شبكات الماء والكهرباء والاتصال، خاصة في أقاليم تنغير، زاكورة، طاطا، بولمان، ورزازات، كلميم، فكيك، شيشاوة، أزيلال، تارودانت، وميدلت.

وشدد النائبان على ضرورة تحرك الحكومة بسرعة لوضع برنامج استعجالي لمعالجة هذه الأزمة، يتضمن إيفاد لجان تقويم الأضرار، وتقديم المساعدات العاجلة للمتضررين، وإعادة تأهيل البنية التحتية المتضررة، بالإضافة إلى وضع استراتيجية للوقاية من الفيضانات في المستقبل.

وطالب النائبان بتعزيز أنظمة الإنذار المبكر، وبناء السدود التلية والتحويلية لحماية المناطق المعرضة للفيضانات، وإصلاح شبكات الماء والكهرباء والاتصال المتضررة.

وساءل البرلمانيان، عزيز أخنوش، حول التدابير التي سوف تتخذها الحكومة، من أجل إيفاد لجان قطاعية أو بين وزارية، إلى المناطق المتضررة من الفيضانات، على وجه الاستعجال لأجل الرصد المؤسساتي الدقيق للخسائر، ولجبر الضرر، ولبلورة وتفعيل برنامج فوري يتضمن عمليات ضمن محور الاستباق، وعمليات أخرى ضمن محور معالجة التداعيات السلبية لهذه السيول الفيضانية.

كلمات دلالية جنوب الشرقي فيضانات

مقالات مشابهة

  • اجتماع مدريد يؤكد ضرورة الانسحاب الكامل لقوات العدو من قطاع غزة ومحور “فيلادلفيا”
  • «الرئاسة الفلسطينية»: نرحب ببيان مدريد بشأن ضرورة تنفيذ حل الدولتين
  • وزير الخارجية المصري يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية: يجب اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني
  • وزير الكهرباء يؤكد ضرورة فك الاختناقات في الشبكة وتحسين الخدمات الإدارية  
  • رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع معايير واضحة لمنظومة السيارات
  • السيسي يبحث مع وزير خارجية الكويت وقف إطلاق النار في غزة
  • مدبولى: تقرير صندوق النقد يؤكد أن الحكومة جادة في تنفيذ برنامج ترشيد الإنفاق
  • التقدم والاشتراكية يحث الحكومة على تنفيذ إجراءات عاجلة في مواجهة خسائر فيضانات الجنوب
  • السيسي يؤكد على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة