واصل الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف،عقد اللقاء الأسبوعي بالمواطنين، والذي تنظمه الإدارة العامة لخدمة المواطنين، للاستماع لمطالبهم وشكواهم في الخدمات والمرافق، وذلك في تواجد التنفيذيين المعنيين: وكلاء وزارات، مديري المديريات الخدمية، ورؤساء قطاعات، ومديري عموم، وذلك لسرعة بحث الحلول وتنفيذها، أوالتنسيق مع الوزارات والجهات ذات الصلة في حالة المشكلات التي تستلزم ذلك ويكون حلها مركزيا.

 

بدأ اللقاء ببحث شكوى تقدمت بها إحدى السيدات، تلتمس تدخل المحافظ لتسهيل إجراء عملية جراجية  لابنها من ذوي الإعاقة البصرية تلميذ بالمرحلة الابتدائي من قرية سدس، يعاني من تضخم بالكليتين ومثانة عصبية، وبحاجة سريعة لإجراء العملية منعا للجوء إلى الغسيل الكلوي "حسب ماورد بالطلب".

 

حيث كلف المحافظ مدير فرع التأمين الصحي بمتابعة حالة الطفل وصرف الأدوية المُقررة بانتظام وإجراء الفحوصات الطبية الدورية المطلوبة لحالة الطفل الصحي، بجانب تكليف مدير عام المتابعة بالتنسيق مع إدارة خدمة المواطنين وفرع هيئة  التأمين الصحي للتنسيق مع "مركز غُنيم  بجامعة المنصورة" لأمراض الكلى والمسالك البولية في هذا الشأن.

 

وناقش المحافظ مع مسؤولى الكهرباء والوحدة المحلية ببني سويف، مطلب أحد المواطنين بعزبة عرب مُطير ـ تجمع الشيخ محمد أبومبارك ـ التابعة لقرية بياض العرب، لتوصيل أعمدة إنارة لأحد الشوارع بالمنطقة، حيث أفاد المسؤولون أن المنازل لم تستكمل إجراءات التقنين رغم موافقة لجنة البت على الطلبات الخاصة بهم، وذلك يعتبر إجراءً ضروربًا لتوصيل كافة المرافق للمنطقة، بجانب ضرورة قيام المواطن بتركيب العدادات حتي يتسنى توصيل الأعمدة بالشكل الإجرائي السليم.

 

وأستمع المحافظ لشكوى أحد المواطنين ـ عن بعض أهالي قرية أبوسليم مركز بني سويف ـ يلتمسون توصيل خدمة الصرف الصحي لبعض المساكن المجاورة للقرية "وحدات إسكان اجتماعي" حيث أكدت رئيس شركة مياه الشرب أنه جار تصميم شبكات الانحدار للمنطقة المذكورة، وأنه مع بدء تنفيذ مشروع الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" سيتم توصيل الخدمة وحل المشكلة بشكل نهائي.

 

كما استمع المحافظ لإحدى المواطنات من مدينة ناصر، والتي تتضرر فيها من ضعف وانقطاع المياه عن مسكنها بشارع الشهداء بالمدينة، وبشأن الشكوى أكدت رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي أن مسكن المواطنة يوجد بمنطقة علوية بالمدينة والتي تشهد في فصل الصيف ضعفًا للمياه، ويتم تنفيذ حلول مؤقتةفي حدود الحلول الفنية المتاحة، مؤكدة أن المشكلة ستم حلها مع إنهاء توسعات محطة مياه اشمنت نهاية أكتوبر المقبل، وضخ المياه بكميات أكبر في نهاية ديسمبر القادم.

 

وشهد اللقاء صرف مساعدة مالية لحالتين إنسانيتن من الفئات الأولى بالرعاية،حيث كلف المحافظ مسؤولى مديرية التضامن الاجتماعي بمتابعة وبحث تلك الحالات  واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتوفير الحماية الاجتماعية وتقديم أوجه الدعم الممكنة، وذلك بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف

إقرأ أيضاً:

مياه الفيوم تنظم دورة تدريبية عن مواصفات وخصائص مياه الصرف الصحي والصناعي

صرح المهندس محمد عبدالجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، أن الشركة قامت بتنفيذ دورة تدريبيه  تحت مسمى مواصفات وخصائص مياة الصرف الصحي والصناعي، وذلك ضمن خطة التدريب الخاصة بالمسار الوظيفي لترقية العاملين الي الدرجات الوظيفية العليا، تحت إشراف الإدارة العامة للتدريب بالشركة بهدف رفع كفاءة العاملين  وبناء قدراتهم، وتنمية مهاراتهم الفنية في مجال معالجة مياة الصرف الصحي.

تدريب وتعريف العاملين

وأكد الدكتور محمود الغندقلي مدير عام التدريب، أن الدورة التدريبية تهدف إلي تعريف العاملين بالمصادر المختلفة لمياه الصرف الصحي والخصائص الكيميائية والفيزيائية والبيولوجية لمياه الصرف الصحي والتشريعات والقوانين الخاصة بتحديد مواصفات مياة الصرف الصحي المعالج قبل صرفها علي المجاري المائية بهدف الوصول إلى التشغيل الأمثل للمراحل المختلفة في المحطات من أجل الحصول على السيب النهائي لمياه الصرف الصحي المعالجة بالجودة العالية التي تجعله مطابق للقوانين والتشريعات والحفاظ على الصحة العامة وتوفير مقتضيات الراحة والأمان للمواطنين وسلامة ونظافة البيئة.

واستمرت الدورة التدريبية  لمدة ثلاث أيام متواصلة بمركز تدريب الشركة بمحطة مياه العزب الجديدة وحاضر الدورة الدكتورة رحاب فتحي محمد مدير إدارة جوده الصرف الصحي بالادارة العامة للجودة وشئون البيئة.

IMG-20240912-WA0166 IMG-20240912-WA0164 IMG-20240912-WA0165

مقالات مشابهة

  • أراضي دمياط مهددة بالبوار بسبب مياه الصرف الصحي
  • مياه الشرب في المنوفية بلون الشاي ورائحة الصرف الصحي
  • "مياه الفيوم" دورة تدريبية عن مواصفات وخصائص مياة الصرف الصحي والصناعي
  • مياه الفيوم تنظم دورة تدريبية عن مواصفات وخصائص مياه الصرف الصحي والصناعي
  • بدء التشغيل التجريبي لمشروع الصرف الصحي بقرية ميانة ببني سويف 30 سبتمبر
  • محافظ السويس يُتابع العمل بمشروعات الصرف الصحي
  • محافظ السويس يتفقد عدد من مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة 
  • خلال جولته بإسنا.. محافظ الأقصر يزور مستشفى الصدر ويتفقد شوارع المدينة ويتابع منظومة التقنين ويباشر إصلاح كسر بخط الصرف الصحي
  • نائب وزير الإسكان يناقش مع شركاء التنمية سبل تنفيذ الأساليب المبتكرة بمعالجة مياه الصرف الصحي
  • محافظ القليوبية يستمع لشكاوى ومطالب المواطنين بمجلس مدينة الخانكة