اعتمد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة مقترح مديرية التربية والتعليم بالجيزة بتخفيض الحد الأدنى للقبول بمدارس الثانوى العام ( خدمات ) 15 درجة ليصبح 175 درجة بدلا من 190 درجة.

وأوضح المحافظ أن القرار يأتى فى إطار حرص المحافظ على مصلحة أبناءها من الطلبة والطالبات وتلبية لرغبات أولياء الأمور، وبعد الإطلاع على البيان الإحصائى الخاص بالإدارات التعليمية بشأن عدد الطلبة الجدد المقبولين بمدارس التعليم الفنى للعام الدراسى 2024/2025م والعدد الإضافى المقترح قبوله بما لا يخل بالحدود القصوى لكثافة الفصول.

كما إعتمد محافظ الجيزة تخفيض درجات القبول ببعض المدارس الفنية وبيانها وفقًا للجدول المرفقة.

IMG-20240828-WA0010 IMG-20240828-WA0011 IMG-20240828-WA0008 IMG-20240828-WA0009 IMG-20240828-WA0006 IMG-20240828-WA0007

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يلتقي طلاب مدرسة ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية 

 



التقى اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط اليوم الخميس طلاب مدرسة ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية الكائنة بمدينة مبارك بحي غرب مدينة أسيوط لاستعراض مشروعات تكنولوجية ذكية من تصميمهم وذلك في إطار حرص المحافظة على دعم ورعاية الطلاب الموهوبين تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية نحو تحقيق الأهداف الوطنية لبناء الانسان وخلق جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل.

وجاء ذلك بحضور الدكتور هشام الهلباوى مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات التنموية والمهندسة فاطمة أحمد إبراهيم سكرتير عام محافظة أسيوط، والمحاسب عدلي أبو عقيل السكرتير العام المساعد للمحافظة وإسلام عوض مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة ومحمد ابراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط والمهندس أحمد عدلي مدير المدرسة وإيهاب الزاوي وكيل المدرسةوالشريك الصناعي ضيف الله حسن وعبد الرحمن مصطفى معلم أول بالمدرسة.

وحيث شاهد محافظ أسيوط، عرض مشروع سمارت أرم روبوت وهو يحاكي الحركة الطبيعية لليد البشرية، والتي تدخل في مجالات الطب، العلاج الطبيعي، الأطراف الصناعية الذكية، وفي صناعة السيارات والأدوية التي تحتاج الدقة وتركيز عالي، فضلًا عن عرض مشروع زارع ذكي وهو عبارة عن سيارة مسيرة ذاتية تقوم بأعمال عديدة منها تحديد الأمراض والآفات في الأراضي الزراعية وتفيد المزارع من خلال إشعارات، حرث وزراعة الأرض دون تتدخل بشرى عن طريق الجزء العلوى من السيارة الممثلة في الزارع الآلي.

وأثنى المحافظ على المشروعات التكنولوجية المعروضة مؤكدًا أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالطلاب الموهوبين، ومن لديهم القدرة علي الإبتكار لافتًا إلى حرصه الدائم لتقديم كل الدعم والرعاية لجميع النماذج المشرفة والمضيئة ورعاية الموهوبين من طلاب المدارس، وتقديم الدعم اللازم لهم لتنمية تلك المواهب لديهم مشيدًا بمدرسة ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية والتى تصقل خبرات ومهارات الطلاب من خلال الدراسة والتدريب العملي وتلبية متطلبات سوق العمل المتطورة حيث تركز على تعليم الطلاب المهارات التقنية والفنية التي يحتاجونها في الصناعات الحديثة مما يساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال الابتكار والتكنولوجيا، وتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. اعرف الحد الأدنى
  • محافظ الجيزة: اختيار 15 مشروعا للترشح للمباردة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ الجيزة: اختيار 15 مشروعا للترشح للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ الأقصر يوافق على قبول طلاب الشهادة الإعدادية بمدارس المرحلة الثانوية تعليم عام وفنى للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤
  • فتح باب التقديم للطب البيطري بجامعة بنها الأهلية.. اعرف الحد الأدنى للقبول
  • محافظ القاهرة: النزول بالحد الأدنى للقبول ببعض مدارس التعليم الفني
  • محافظ أسيوط يلتقي طلاب مدرسة ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية 
  • مصاريف جامعة الدلتا التكنولوجية 2025 لكل الفرق
  • محافظ الجيزة يتفقد الحالة العامة للمحاور والإشغالات والنظافة بكرداسة والبدرشين وأبو النمرس
  • جامعة حلوان الأهلية تعلن الحدود الدنيا والمصروفات الدراسية للعام الدراسي 2024-2025.. تفاصيل القبول بالبرامج والكليات المختلفة