ثمن الربان وليد جودة، أمين مساعد حزب المؤتمر بالقاهرة الكبرى، الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لجذب الاستثمارات الأجنبية ودعم الصناعة الوطنية، التي تأتي في إطار رؤية الدولة لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأوضح أمين مساعد حزب المؤتمر، في بيان، اليوم الأربعاء، أن الحكومة المصرية تعمل على خلق بيئة استثمارية مواتية من خلال تحديث القوانين والإجراءات، وتسهيل الحصول على التراخيص، وتوفير الحوافز للمستثمرين الأجانب.

تعزيز الثقة في الاقتصاد المصري

وأكد أمين مساعد حزب المؤتمر، أن هذه الجهود تسهم في تعزيز الثقة في الاقتصاد المصري وجعله وجهة جاذبة للاستثمارات من مختلف دول العالم، مشيدًا بالخطوات الجادة التي تتخذها الدولة لتحسين مناخ الاستثمار، بما في ذلك توفير مناخ آمن ومستقر للمستثمرين، وتحقيق شراكات اقتصادية استراتيجية مع مختلف الدول والمؤسسات الدولية.

وأشار أمين مساعد حزب المؤتمر، إلى أن الاستثمارات الأجنبية تلعب دوراً مهما في تحفيز النمو الاقتصادي وتنمية مصادر الدولة من العملة الأجنبية الصعبة، كما تساهم في دفع عجلة الإنتاج والتنمية الاقتصادية، وتوفير فرص عمل جديدة، مما يُقلل من البطالة ويُحسّن من مستوى معيشة المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب المؤتمر الاستثمارات الأجنبية التنمية الاقتصادية الاقتصاد

إقرأ أيضاً:

السيسي: مصر ملتزمة بحماية الاستثمارات الأجنبية

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، التزام بلاده بحماية الاستثمارات الأجنبية بصفة عامة وكذلك الاستثمارات الألمانية والوفاء بمستحقات الشركات الأجنبية العاملة في مصر.

وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير بالقاهرة أن ألمانيا "أحد أهم أكبر الشركاء لمصر" مشيرا إلى أن معظم المشروعات التي نفذتها القاهرة خلال السنوات القليلة الماضية كانت بمشاركة مع شركات ألمانية ضمن مشاريع كبيرة في مجالي الطاقة والنقل وغيرهما.

وتابع قائلا: "هذه المشروعات القومية كان لها تأثير كبير جدا في البنية الأساسية في مصر".

وقال السيسي: "نرحب بالشركات الألمانية للتعاون والاستثمار في مصر، ونؤكد لهم أن من المهم أن تتأكدوا أن استثماراتكم مؤمنة ومحمية بشكل كبير جدا، وهذا التزام أود أن أسجله هنا في المؤتمر الصحفي".

وكان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري قد نفى في يوليو تقارير إعلامية تحدثت عن انسحاب شركة سيمنس الألمانية من تشغيل أكبر محطتين للكهرباء في مصر نتيجة تأخر مستحقاتها المالية، مؤكدا التزام الحكومة بسداد المستحقات المالية للشركة في مواعيدها المحددة.

من جانبه، قال شتاينماير إن بلاده فخورة بأن شركة ألمانية تقوم ببناء خطوط سكك حديدية بين قناة السويس والإسكندرية والقاهرة وتشارك في تحديث شبكة القطارات.

وأضاف أنه بجانب السرعة التي ستوفرها هذه القطارات الحديثة فإنها "ستساهم في الحفاظ على البيئة لأنها تقلل الإنبعاثات الكربونية بنسبة 70 بالمئة تقريبا".

وأشار إلى أن هناك اتفاقية بين الجانبين المصري والألماني تتعلق بتشغيل السكك الحديدية وتدريب سائقي القطارات.

وأكد شتاينماير أن ألمانيا تدرك الأضرار الاقتصادية التي لحقت بمصر جراء الأوضاع في البحر الأحمر.

وأضاف أن ألمانيا "يهمها جدا أمن خطوط الملاحة الدولية لا سيما قناة السويس التي تعد بمثابة شريان الحياة بالنسبة لألمانيا وأوروبا بالكامل".

وتابع قائلا "أعتقد أننا كشركاء غربيين وعرب متفقين على عدم السماح لأطراف مسلحة لا تنتمي لأي دولة بتقويض مصالحنا، وهذا أيضا أحد أسباب مشاركة ألمانيا في المهمة البحرية الأوروبية بالبحر الأحمر".

وتشن جماعة الحوثي اليمنية هجمات على سفن وناقلات نفط بالبحر الأحمر تعاطفا مع الفلسطينيين في حرب غزة.

مقالات مشابهة

  • منصة VeraViews تنضم إلى مبادرة “الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة” وتطلق خدماتها في الدولة
  • «مصر أكتوبر»: مشروع قانون الإجراءات الجنائية خطوة مهمة لتحقيق العدالة الجنائية
  • برلماني : اهتمام الرئيس السيسي بالتيسيرات الضريبية دفعة قوية لجذب الاستثمارات
  • المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تعزز إمكانيات موظفيها لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية
  • السيسي: مصر ملتزمة بحماية الاستثمارات الأجنبية
  • عضو بـ«النواب»: التيسيرات الضريبية خطوة جادة لجذب الاستثمارات
  • برلمانيون: تخفيف الأعباء الضريبية على الشركات خطوة مهمة لزيادة الإنتاج
  • المشاط تبحث مع مجموعة سيتي بنك العالمية تعزيز سبل التعاون
  • "المشاط" تبحث مع مجموعة سيتي بنك العالمية تعزيز سبل التعاون في تمكين القطاع الخاص
  • المشاط تبحث مع مجموعة سيتي بنك تعزيز سبل التعاون في سياسات دعم استقرار الاقتصاد